مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-10-18

Milkor تفتح قاعدة دائمة في دولة الإمارات العربية المتحدة

تقوم «ميلكور» Milkor - شركة دفاع جنوب أفريقية، تأسست في عام 1981 كشركة تصميم وتصنيع أصلية لأنظمة أسلحة القاذفات المحمولة باليد عيار 40 ملم متعددة القنابل اليدوية - بافتتاح مكتبها الدولي الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد افتتحت الشركة أول مكتب دولي لها في نيودلهي بالهند في فبراير من هذا العام.
 
تتمثل رؤية Milkor في أن تكون مطوّراً ومورّداً لمجموعة واسعة من منتجات الدفاع والأمن. وقد  قامت الشركة بتوريد أكثر من 64,000 قطعة سلاح، تتراوح ما بين الأسلحة الفتاكة إلى الأقل فتكاً، إلى أكثر من 67 دولة في جميع أنحاء العالم، وإلى الجيش وقوات تطبيق القانون. وهي تواصل توسعة نطاق منتجاتها؛ حيث تسعى لأن تصبح متخصصة في مجالات المركبات الجوية غير المأهولة (UAV) والمركبات المدرعة، وأسلحة المشاة، والسفن البحرية. وتستهدف الشركة بمنتجاتها الجديدة أسواق أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط والشرق الأقصى.
 
عمليات التطوير المشتركة
سيتم إطلاق مكتب الشركة بدولة الإمارات رسمياً في معرض الدفاع آيدكس 2021 في فبراير 2021 إلى جانب عدة منتجات مملوكة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وكشفت الشركة أن أحد هذه المنتجات سيكون مملوكًا بنسبة 100 في المائة لفرع شركة Milkor بدولة الإمارات، وتشير التقارير إلى أنه أكبر مشاريع Milkor حتى الآن.
 
من جانبه قال جوليان كويتزي، الرئيس التنفيذي لشركة Milkor بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن Milkor كانت تخطط لتأسيس قدرات محلية ووجود دائم بدولة الإمارات منذ فترة طويلة، وهو أمر ركزت عليه الشركة خلال العامين الماضيين.
 
وأضاف كويتزي: “سوف يمنحنا حضورنا المحلي القدرة على التفاعل في مجموعة واسعة من فرص الشراكة والتعاون وعمليات التطوير المشتركة، من خلال مقاربة أكثر ديناميكية ودقة في التوقت. كان يتعيّن علينا التركيز على جوانب عديدة ومختلفة لنموذج أعمالنا، ولكن الأهم من ذلك أن توقيتنا كان يجب أن يكون مثالياً. كنّا نرسم الإستراتيجيات على مدى شهور حتى أوقات متاخرة في الليل، واحتسينا كثيراً من فناجين القهوة لتحقيق ذلك!” 
 
سيقود الفرع الإماراتي شراكات استراتيجية مع جهات دفاعية رئيسية فاعلة في الدولة.
 
تشتمل مجموعة منتجات الشركة على عربتها المدرعة الرباعية الدفع (4 × 4)، وقارب دورية من نوع MN Centurion مع خيار نموذج منه غير مأهول، ومجموعة الشركة من الطائرات المسيّرة بدون طيار (MA80 و MA380)، وقاذفات القنابل اليدوية. وتعمل شركة Milkor أيضًا على إنتاج أسلحة موجهة لطائراتها المسيّرة. وقد أطلقت الشركة مؤخراً قسماً للأنظمة المتكاملة يشمل الاتصالات، وأجهزة التحكم، والأنظمة الذاتية المستقلة والملاحة، وتكامل المنصات، وأنظمة المهام المتكاملة. وهذا يتكامل مع قدراتها في مجال الدفاع السيبراني. من الناحية الإنسانية، تقوم الشركة بتصنيع أجهزة التنفس الاصطناعي استجابةً لجائحة فيروس كورونا المستجد.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-11-08 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2017-06-12
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره