مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-02-01

معرض آيسنار أبوظبي: صياغة مستقبل الأمن

يشهد العالم اليوم تغيرات متسارعة في مجالي الأمن الوطني والإلكتروني، وتزداد أهمية تسلّح قوات الأمن وانفاذ القانون بأحدث التقنيات والحلول المتقدمة. ومن هنا تبرز أهمية المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (آيسنار أبوظبي)، الذي سينعقد في أبريل 2020،  والذي يعتبر حدثاً لا يفوّت بالنسبة إلى الخبراء العاملين في مجالي الأمن الوطني وانفاذ القانون من مختلف أرجاء العالم.
 
ويشكل المعرض الدولي الذي يُنظم بالتعاون مع وزارة الداخلية  في دولة الإمارات العربية المتحدة، منصة تمكّن الهيئات الحكومية بالمنطقة، وخبراء الأمن والمشترين، من التواصل مع أبرز الشركات العالمية المقدمة والمصنعة للحلول الأمنية. كما يوفر المعرض أكثر من 70 ساعة من المحتوى المتخصص، الذي صُمم بهدف تعزيز إجراءات الأمن الوطني، وذلك من خلال سلسلة من المنتديات المجانية الحضور، حول المرافق الحيوية، ومستقبل العمل الشُرَطي، والأمن الالكتروني.
 
ومع تصاعد حدة ووتيرة التهديدات السيبرانية التي تشكلها مجموعة واسعة ومتنوعة من الكيانات، بما فيها الجماعات المدعومة من الدول والإرهابيين والعناصر الإجرامية، فضلاً عن حركات القرصنة الإلكترونية الساعية لتحقيق أهداف اجتماعية وسياسية، سيزود آيسنار أبوظبي القادة العسكريين والمديرين التنفيذيين في الصناعة الدفاعية، بفرصة لا تعوّض للحصول على أحدث الحلول المقدمة من مصادر تتمتع بالخبرة، مثل “دارك ماتر” (DarkMatter)، و”ثاليس” (Thales)، و”ايرباص” (Airbus)، وكثير غيرها.
كما سينصب تركيز معرض آيسنار أبوظبي 2020 على موضوع مكافحة الإرهاب، حيث يتم استعراض تعزيز العلاقة المتنامية باستمرار بين القطاع الخاص والأمن الوطني والعمليات الدفاعية. 
في دورة 2018 من آيسنار أبوظبي، استعرضت شركات مثل IGG، والحمرا، واعتماد، و Mobile Land Systems، أحدث التقنيات والمنتجات الخاصة  بالاحتياجات المستقبلية للقوات الخاصة ومكافحة الإرهاب. 
 
وسوف تعمل دورة عام 2020 على تسليط الضوء على كيفية استخدام الجيل الجديد  - من الأسلحة ومعدات الحماية والمركبات والاتصالات وحلول أنظمة القيادة والسيطرة والاتصالات والحواسيب والاستخبارات (C4I) - للذكاء الاصطناعي لتكون أكثر ارتباطاً وذكاءً، مع تقديم أفضل الحلول الميدانية للأطراف المعنية بالأمن الوطني.
 
وقد نجح آيسنار أبوظبي بالفعل في بناء شراكات مع مختلف الجهات الحكومية، بما في ذلك شرطة أبوظبي، وشرطة دبي، و جهاز استخبارات الإشارة، و الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، كما رحب المعرض بمجموعة من البلدان التي شاركت للمرة الأولى، بما في ذلك كوريا الجنوبية وروسيا وسويسرا. ويعد المعرض الخيار الأنسب للحكومات ومقدمي الحلول والخبراء في الأمن الوطني والمرونة، وسوف يعود للانعقاد في أبوظبي في الفترة 5 – 7 أبريل من عام 2020. 
 
وبإمكان المؤسسات المشاركة في المعرض أيضاً اغتنام الفرصة لتكون جزءاً من برنامج المشترين الحكوميين “يزنس كونّكت» (Business Connect)، وهو عبارة عن منصة ربط مباشرة بين صناّع القرار وموظفي المشتريات من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مزودي الحلول. ويمكن للمشاركين أيضاً الاستفادة من جولات الوفود الزائرة للمعرض، والاجتماعات الميسرة، والمنصات المخصصة للتعارف وبناء شبكات الأعمال.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-11-11 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2014-12-19
2016-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره