مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-02-11

معرضا أيدكس و نافدكس يمثلان فرصة سانحة للنظر إلى عام 2021 بعين الأمل والتفاؤل

باسكال دي بارتولوميو، رئيس المديرين التجاريين بشركة Leonardo:
 
مع مآل معظم المعارض الجو- فضائية والعسكرية العالمية إلى التعليق في عام 2020، تعود آخر مرة شاركت فيها شركة Leonardo في أحد المعارض الكبيرة إلى عام مضى عندما شاركت في معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس) في أبوظبي. وتعتزم الشركة سد هذه الفجوة هذا العام عن طريق العودة إلى أبوظبي للمشاركة في معرض الدفاع الدولي (أيدكس) 2021 والتواصل مع عملائها وشركائها الخارجيين مرة أخرى.
 
ورغــــــم أن “أيدكس” هو أول مـعــــرض بارز تشــارك فيه الشركـة منـذ فـــترة إلا أن من الضروري أن ننـوه إلى أن شركة Leonardo ظلـت طـوال عـام 2020 على تواصـل دائم مـع عملائها في دولة الإمارات وبقية الدول الأخرى عن طريق فروعنا الإقليمية والشركات التابعة لنا وموردينا أيضا. وحرصت الشركة على دعم الأنشطة الاستثنائية الرامية إلى مكافحة وباء كوفيد-19، وواصلت تنفيذ برامجها الرئيسية لخدمة عملائها.
 
ورغم التحديات الكبيرة التي واجهت كل الشركات في عام 2020 إلا أن شركة Leonardo حققت عددا من النجاحات والإنجازات المهمة، في مقدمتها تطوير المعدات والإرشادات والعمليات اللازمة لنقل مرضى كورونا بالطائرات المروحية، وذلك بالتنسيق مع السلطات والهيئات المعنية بالتراخيص والرعاية الصحية. وكانت الطائرتان AW139 و AW169 التابعتان للشركة هما أول مروحتين حاصلتان على موافقة السلطات المدنية تتمكنان من نقل نقالات احتواء المخاطر الطبية، فيما لجأت شركات الطيران في جميع أنحاء العالم إلى استخدام طائرات النقل العملاقة C-27J التابعة للشركة بكثرة من أجل نقل الإمدادات الطبية، ونجحت تلك الطائرات في الهبوط في كل المطارات، بدءا من المدارج الجوية الإيطالية الصغيرة وانتهاء بالقرى النائية والأشد بعدا في أمريكا اللاتينية. وجاءت الحاجة المتزايدة للاتصالات الرقمية إثر تحول الشعوب إلى العمل من المنزل على نطاق واسع بدورة مفاجئة فجأة ودرامية، لتدفع الشركة نحو تزفير قدرا أكبر من الحماية المكثفة في المجال السبراني (الإلكتروني).
 
وعند النظر إلى الإنجازات الكبيرة الأخرى كان من دواعي سرورنا وفخرنا في العام الماضي هو نجاحنا في تسليم أول طائرتي تدريب من طراز M-345 لسلاح الجو الإيطالي والتعاون معه لبناء “مدرسة التدريب الجوي الدولية”. كما شهدنا انطلاقة الرحلة الأولى لكل من مركبتا الجوية Falco Xplorer المسيرة عن بُعد والنسخة الهجومية المقاتلة الجديدة من الطائرة المقاتلة Eurofighter Typhoon التي ستكون أول نظام راداري قوي يتم إنتاجه على مستوى العالم لتجهيز طائرة مقاتلة نفاثة. وقامت الطائرة الآلية (الدرون) Skydweller العاملة بالطاقة الشمسية بحملتها الجوية لدعم تطوير طائرة قادرة على الطيران المتواصل. وقدمت شركة Leonardo عرضا عمليا ناجحا يجمع بين الطائرات المأهولة وغير المأهولة معا عن طريق الاستعانة بالمروحية AW159 Wildcat وقمنا بنقل عينات بيولوجية ومنتجات طبية عن طريق طائرة كهربائية مسيرة عن بُعد. وفي عام 2020 أطلقنا أيضا برنامج AW169 LUH لخدمة الجيش الإيطالي، الأمر الذي ساهم في تعزيز المكانة السوقية للطائرة AW169 لخدمة التطبيقات العسكرية.
 
وبالعودة إلى الحاضر، يعتبر معرض الدفاع الدولي “أيدكس” فرصة سانحة للنظر إلى العام الجديد بعين التفاؤل. وتواصل شركة Leonardo حرصها على خدمة وحماية الشعوب في جميع أنحاء العالم والمساهمة في نموها المستدام بفضل ريادتنا في مجال التقنيات الحديثة، وذلك تمشيا مع خطتنا الاستراتيجية التي تحمل شعار “لنتطلع إلى الغد – ليناردو 2030”. وتحرض الشركة على العمل بصورة وثيقة مع القيادات والمؤسسات والقوات المسلحة في دولة الإمارات من أدل تقديم الدعم اللازم للعمليات والتطلع إلى فتح مجال جديد من مجالات التعاون المثمر.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-02-07 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره