مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2022-10-02

مبادرة SEED من شركة Saab تؤمن فرص عمل للجيل التالي من قادة الدفاع والأمن الإماراتيين

أعلنت شركة Saab، وهي شركة دفاع وأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخرًا عن عرض وظائف بدوام كامل على مجموعتها الأولى من متدربي مبادرة Sustain & Enhance in Defense and Security (SEEDS)) في أبو ظبي بعد تخرجهم من البرنامج.
 
ولإثبات مدى التزام الشركة بالشراكة مع الإمارات في تطوير قطاعات الدفاع والأمن والاقتصاد، اكتسب أربعة إماراتيين خبرة عالمية من خلال تدريب لمدة ستة أشهر في مقر الشركة المذكورة في السويد عبر العديد من المنشآت الصناعية الأكثر تقدمًا في العالم. ونأتي مبادرة SEEDS لتنضم إلى برامج الشراكة المحلية للشركة بهدف زيادة معدل التوطين عبر الأقسام المتعددة والمختلفة.
 
وقالت Anna-Karin Rosén، العضو المنتدب لشركة Saab في الإمارات العربية المتحدة، “نحن فخورون بالترحيب بالمجموعة الافتتاحية من متدربي مبادرة SEEDS كموظفين بدوام كامل في منشآتنا في إمارة أبو ظبي. وكشركة رائدة في مجال الدفاع والأمن، تتمتع Saab بمكانة فريدة لتنمية المواهب الإماراتية من خلال تزويد الجيل القادم من القادة الإماراتيين بالمهارات الهندسية وخلق وظائف عالية التقنية بمسارات وظيفية مجزية“.
 
وجاءت مشاركة شركة Saab في مبادرة SEEDS، وهو عبارة عن مبادرة أطلقها مجلس توازن الاقتصادي التمكيني لصناعة الدفاع والأمن في الإمارات العربية المتحدة، ليتيح للمتدربين إمكانية العمل جنبًا إلى جنب مع الخبراء العالميين والحصول على خبرة عملية قبل تولي مناصب بدوام كامل في مرافق الشركة داخل الإمارات العربية المتحدة.
وخلال هذا التوزيع، عمل المتدربون عبر العديد من الإدارات، بما في ذلك أنظمة الطائرات، وصيانة النظام الفرعي والدعم اللوجستي، وتطوير البرمجيات.
 
وقال مطر علي الرميثي، كبير مسؤولي وحدة التنمية الاقتصادية في مجلس توازن الاقتصادي، “يسعدنا كثيرًا باتخاذ شركة Saab هذه الخطوة، ونتطلع إلى المزيد من المشاركة الإماراتية معها، بينما نعمل على دعم خط أنابيب مستدام للمواهب المستقبلية. وينطوي التركيز الأساسي لبرنامج توازن الاقتصادي على برامج تنمية الأفراد والعمالة، وتحديد القدرات الحاسمة وإلهام قوة عاملة وطنية ماهرة من خلال إقامة الشراكات مع شركات مثل شركة Saab “.
 
وتمشياً مع الرؤية الاقتصادية لأبوظبي 2030، تساهم شركة Saab في تطوير المواهب المحلية والنمو طويل الأجل للنظام البيئي للصناعات الدفاعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تلتزم الشركة بتعزيز سياسات التوطين، مع وجود 14 في المائة من قوتها العاملة، المتخصصة في الهندسة والعلاقات الحكومية، والتي تضم مواطني الإمارات العربية المتحدة. ستواصل شركة Saab بذل الجهود اللازمة خلال السنوات القليلة المقبلة لرعاية المواطنين الإماراتيين وفتح فرص العمل أمامهم، مع التركيز بشكل خاص على الهندسة في مجال تطوير البرمجيات والميكانيكا والتصميم الإلكتروني.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2022-11-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-11-02
2013-07-01
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره