مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2022-10-02

كراكال تجتذب الأنظار في معرض أبوظبي الدولــي للصيد والفـروسية 2022

احـدث طــــــــراز  من المسدسات وبنادق الصيد
 
استعرضت شركة كراكال، رائدة تصنيع الأسلحة الصغيرة والتابعة لمجموعة ايدج، إحدى أكبر 25 مجموعة حول العالم في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، مجموعة من بنادق الصيد عالمية الطراز، ومسدساً مصمماً خصيصاً، إلى جانب ما تقدمه من مسدسات ورشاشات وبنادق قنص وبنادق هجومية عالية الأداء، خلال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022.
 
وبمناسبة مشاركتها للمرة الخامسة عشرة في المعرض الذي أقيم في الفترة بين 26 سبتمبر و 2 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، كشفت كراكال، بمساندة من شركتها الفرعية ميركل، المنتجة الألمانية لبنادق الصيد الفاخرة، عن ثلاثة بنادق صيد مصممة خصيصاً ويدوياً من طراز هيليكس، تتميز بتصميمات أرابيسك ونقوش على الغلاف وغطاء مقبض المسدس ورافعة السحب. وتظهر البندقية لأول مرة الكراكال العربي، القطة البرية التي يعد موئلها الأصلي مناطق في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، بينما تستلهم البندقية الثانية المشاهد الطبيعية الصحراوية للربع الخالي في دولة الإمارات، وتُبرز البندقية الثالثة متحف المستقبل في دبي ضمن إطار مكون أيضاً من المشاهد الصحراوية. ويضيف إلى أناقة تلك القطع الزناد والأخمص المطليين بالذهب، كما صُنعت قطعة الخد الألمانية باستخدام أجود أنواع خشب الجوز من مرتفعات في القوقاز.
 
 
من جانبه قال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كراكال: «أصبح عرض بنادق الصيد المصممة خصيصاً خلال المعرض أحد تقاليدنا على مدى السنوات القليلة الماضية. وبناءً على شعار المعرض «الاستدامة والتراث... طموح متجدد»، اخترنا صنع ثلاثة تصاميم إماراتية فريدة تعكس تماماً تراث وتطلعات دولتنا».
 
كما عرضت كراكال مسدساً فريداً تحت اسم «روح الإمارات». بُني المسدس على إطار لوجر 9x19 ملم، ويتميز بزخارف وطلاء من الذهب عيار 24 قيراطاً. ونُقش على ساحب المسدس كلمة “كراكال” في شكل صقر بخط عربي فني على الإطار العلوي. كما تم طلاء الفوهة والزناد ومخزن الذخيرة وزر إطلاق المخزن وقفل الساحب  والطارق وفتحة الخرطوش والفاصل بين المقبض والطارق وبرغي المقبض بالذهب، وصُنع إطار المقبض من خليط معادن يُستخدم في قطاع الطيران، بينما صُنع الساحب والإطار العلوي من الفولاذ المتميز بقدرة شد عالية. ويُقدّم المسدس في علبة مصنوعة من الأخشاب النادرة، وغطاء يزدان بشعار “روح الإماراتيين” بالخط الديواني.
 
يمثّل المعرض أكبر معرض للصيد والفروسية والحفاظ على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد استقطبت هذه الفعالية السنوية الشهيرة أكثر من 105,000 زائر محلي وعالمي لاستكشاف أحدث ما أنتجته التكنولوجيا والابتكارات والاتجاهات في مجالات الفروسية والتخييم والصيد التقليدي والحديث. وبوصفه راعياً للقطاع، أتاح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2022 فرصة لشركة كراكال لتعميق تقاربها مع شعب دولة الإمارات، وإبراز أسلحتها الخفيفة الرائدة، وإلقاء الضوء على حضورها وسمعتها العالمية.
 
نبذة عن كراكال
تأسست كراكال في عام 2007، وهي شركة إقليمية ودولية رائدة في مجال الأسلحة الصغيرة عالية الأداء. تقوم الشركة بتصميم، وهندسة، وابتكار، وتصنيع أسلحة نارية أثبتت فعاليتها في إنفاذ القانون ودعم القوات الأمنية والعسكرية، مع إرث يمتد لأكثر من 15 عاماً في الإنتاج.
 
تشمل مجموعة منتجات كراكال المسدسات والمدافع الرشاشة والبنادق الهجومية وبنادق القنص بمختلف العيارات. وتنعكس خبرة كراكال في جودة وأداء وموثوقية مجموعتها المتنامية من الأسلحة، بما في ذلك أحدث التطورات التكنولوجية، التي تم تطويرها لتلبية الطبيعة المتطورة والصعبة للحرب، بالإضافة إلى متطلبات المهام المتنوعة للعملاء في دولة الإمارات وخارجها.
كراكال تابعة لقطاع الصواريخ والأسلحة ضمن مجموعة ايدج، وهي مجموعة تكنولوجية متقدمة، تُصنف ضمن أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.
 
نبذة عن ايدج
تم إطلاق «ايدج» في نوفمبر 2019 وهي واحدة من أكثر المجموعات التكنولوجية تقدماً وجاء تأسيسها بهدف تطوير حلول مرنة وجريئة ومبتكرة في مجال الدفاع وغيره من المجالات، ولتكون حافزاً للتغير والتحول، حيث تكرّس «ايدج» جهودها لتقديم ابتكارات وتقنيات وخدمات فائقة التطور في السوق بسرعة وكفاءة أكبر؛ بما يرسخ مكانة الإمارات كمركز عالمي رائد لصناعات المستقبل، وخلق مسارات واضحة ضمن القطاع للجيل التالي من المواهب عالية الكفاءة، بما يمكنها من تحقيق النجاح والازدهار. ومن خلال تركيزها على اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، تقود “ايدج” تطوير القدرات السيادية للتصدير العالمي والحفاظ على الأمن القومي، حيث تتعاون مع مشغلي الخطوط الأمامية، والشركاء الدوليين، بالاعتماد على التقنيات المتقدمة، مثل القيادة الذاتية، والأنظمة السيبرانية الفيزيائية، وأنظمة الدفع المتقدمة، والروبوتات، والمواد الذكية. وتجمع “ايدج” بين البحث والتطوير والتقنيات الناشئة والتحول الرقمي وابتكارات السوق التجارية مع القدرات العسكرية لتطوير الحلول المبتكرة والمصممة وفقاً للمتطلبات المحددة لعملائها. ويقع المقر الرئيسي لـ “ايدج” في أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتجمع أكثر من 20 كياناً ضمن أربع قطاعات أساسية، تشمل المنصات والأنظمة، والأسلحة والصواريخ، والحرب الإلكترونية والتقنيات السيبرانية، والتجارة ودعم المهام.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2022-11-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-11-02
2013-07-01
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره