مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2022-05-01

شركة Thales تزود مطار دبي الدولي بنظام TopSky لمراقبة الحركة الجوية

وقع اختيار مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية Dubai Aviation Engineering Projects (DAEP) على نظام TopSky لمراقبة الحركة الجوية advanced Air Traffic Management (ATM) system الذي أنتجته شركة Thales لدعم عناصر السلامة والقدرة والكفاءة لدى أنظمة الملاحة الجوية في مطار دبي الدولي Dubai International Airport (DIA).
 
 
ويكمن الحل في تطوير تقنية تكيفية قادرة على مواجهة التحديات المتطورة للمجال الجوي للمجال الجوي لدى الإمارات الشمالية، حيث تعد دبي المحرك الرئيسي لنمو الحركة الجوية وأحجامها.
طورت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر تجارب السفر الجوي سلاسة من خلال بنيتها التحتية الشاملة للطيران واستخدام التقنيات المبتكرة. ومن المقرر أن تعود المطارات في البلاد قريبًا إلى العمل بطاقتها الكاملة، حيث يساهم معرض إكسبو 2020 في استمرار الحركة الجوية خلال العام الجاري وما بعده.
 
 
نظام مرن
ونظام TopSky لمراقبة الحركة الجوية advanced Air Traffic Management (ATM) system عبارة عن نظام مرن مع طبقات متكررة متعددة قادر على مواصلة العمليات دون أن يأتي ذلك على حساب القدرة. ويتوافق هذا النظام مع أعلى المعايير الوطنية والدولية، ويتماشى مع متطلبات مؤسسة دبي لمشاريع الطيران وخدمات الملاحة الجوية في دبي Dubai Air Navigation Services (DANS) في أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، وكذلك مع تحديثات كتلة أنظمة الطيران Aviation System Block Upgrades (ASBU) التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي International Civil Aviation Organization (ICAO).
 
 
ويستخدم نظام TopSky لمراقبة الحركة الجوية أكثر من 16,000 ضابط مراقبة جوية في أكثر من 80 دولة على مستوى العالم. وعن طريق تكوين نظام قابل للتكيف بسهولة، سيساهم نظام TopSky في دعم حركة المراقبة الجوية وإعادة هيكلة المجال الجوي للإمارات العربية المتحدة.
 
 
كما سيقدم نظام إدارة الحركة الجوية الجديد لدى خدمات الملاحة الجوية في دبي في تقديم «خدمات الاقتراب» ‘Approach Services’ لدى الإمارات الشمالية مما يسمح بتحسين تدفق الحركة الجوية لزيادة السعة ودعم السلامة مع تقليل حرق الوقود لشركات الطيران.
 
 
وسيتمكن مراقبو الحركة الجوية لدى خدمات الملاحة الجوية في دبي من مراقبة عمليات تحديث البيانات أولا بأول بأمان وكفاءة، مما يساهم في تبادل البيانات من أجل اتخذ القرار المناسب بصورة جماعية. ويسهل نظام Thales على مراقبي الحركة الجوية التعامل مع التقلبات المتعلقة بحجم الحركة الجوية وتغير الطقس وكافة المواقف المختلفة التي يمكن أن تؤثر على قرارات مراقبة الحركة الجوية في أي وقت.
 
 
وصرحت المهندسة سوزان العناني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية بأنه «في ظل التوسعات الاستراتيجية ومشاريع التطوير المستمرة التي تشهدها المؤسسة، أصبح مطار دبي الدولي يعمل بشكل كبير على زيادة سعة الركاب ومناولة البضائع وعدد تحركات الطائرات وشبكة الوجهات المتصلة. وستساهم الشراكة مع شركة Thales في دعم كفاءتنا التكنولوجية وتعزيز مرونتنا في إدارة الحركة الجوية، وهي أهم عمليات المطار. “
 
 
وأشار Christophe Salomon، نائب الرئيس التنفيذي للأنظمة الأرضية والجوية بشركة Thales Systems، إلى أنه «بعد مرورأكثر من 45 عامًا من العمليات داخل الإمارات العربية المتحدة، ظلت شركة Thales شريكًا طويل الأمد للإمارات ملتزما بتقديم الحلول التكنولوجية الأكثر تطورا، بما يتماشى مع رؤية القيادة وطموحات الدولة. ومن خلال هذا العقد الجديد، نقوم بتوسيع شراكتنا لتشمل مشاريع هندسة الطيران في دبي وخدمات الملاحة الجوية في دبي”.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2022-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-11-02
2013-07-01
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره