مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-02-11

شركة Saab في الإمارات: محاكاة إيقاع التطور والابتكار

لعبت شركة Saab منذ تأسيسها في دولة الإمارات خلال ثمانينيات القرن الماضي دورا محوريا في الصناعات الدفاعية الإماراتية عن طريق طرح أنظمة عسكرية وأمنية مبتكرة في المجالات الجوية والبرية والبحرية. ونجحت الشركة، التي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا لها، في اكتساب سمعة عالمية في مجال تنسيق وتنفيذ المشاريع التي تعكس رؤية الإمارات وقيمها عن طريق تأسيس الشراكات والتركيز على تطوير الصناعات العسكرية والأمنية في الإمارات.
 
وتساهم الطموحات العسكرية، أو “اسبرطة الصغيرة” “Little Sparta” كما تطلق عليها الأوساط العسكرية، لدى دولة الإمارات في تعزيز مكانة الدولة كواحدة من أبرز دول المنطقة. وتساهم شركة Saab الإمارات في دعم طموحات المواطنين من الشباب الذين يحلمون بالمساهمة في بناء قاعدتها الصناعية في المجالين العسكري والأمني.
 
ويعتبر النظام GlobalEye الذي يعد أكثر أنظمة الإنذار المبكر والتحكم المجوقلة تطورا على مستوى العالم، من أبرز منتجات الشركة. ويعمل هذا النظام على تزويد الدول والقوات المسلحة بمعلومات فورية سواء في وقت السلم أو الحرب أو الأزمات. ويحتوي النظام على أنظمة استشعار نشطة وسلبية حديثة، وهو نظام الإنذار المبكر والتحكم الوحيد في الأسواق الذي يتميز بقدرته على تنفيذ عمليات المراقبة الجوية والبحرية والبرية البعيدة المدى بشكل فوري اعتمادا على منصة عسكرية واحدة. ومن الجدير بالذكر أن برنامج GlobalEye الذي يجري تنفيذه في الإمارات يسير حسب الخطة الموضوعة، وقد حصلت شركة Saab مؤخرا على عقد متابعة لبيع وحدتين من النظام المذكور.
 
وقد تعزز هذا الالتزام تجاه دولة الإمارات في عام 2018 بعد قيام شركة Saab رسميا بتأسيس مركز التطوير والإنتاج في “مجمع توازن” الصناعي في أبوظبي لتطوير وإنتاج مجموعة كبيرة من المنتجات العسكرية والأمنية.
 
كيان محلي النشأة
وتعتبر شركة Saab الإمارات نفسها كيانا محلي النشأة وجزءا لا يتجزأ من الشركة العالمية. وتبحث Saab عن الاستثمارات والابتكارات والشراكات من أجل تعزيز نموها داخل الإمارات ومساعدتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجالين العسكري والأمني بما يعود بمساهمة إيجابية على مجتمع الإمارات وشعب الإمارات.
 
وبالإضافة إلى المساهمة في استنباط تقنيات عسكرية وأمنية خارج المنافسة تستطيع تلبية المتطلبات العسكرية المحلية والعالمية، تعمل شركة Saab على رقمنة وتوطين سلاسل الإمداد وتشجيع المواهب والكوادر المواطنة وبناء المهارات الهندسية وخلق فرص عمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة.
 
وقد نمت شركة Saab بسرعة، وتخطط للمزيد من التعاون بين الجهات الحكومية والهيئات الصناعية والأكاديمية. ويمتد نطاق عمل الشركة إلى طرح المنتجات المبتكرة ودعم فرص العمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة وزيادة القدرة التنافسية لدولة الإمارات في المجالين العسكري والأمني، وهذا أكبر دليل على أحرص شركة Saab على البقاء والاستمرار في الإمارات.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-02-07 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره