مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-06-11

تعزيز قدرة القوات البرية وضمان المرونة التكتيكية

يتطلب خوض ميادين المعارك المعقدة في المستقبل، والتي تحفل بالتحديات المتطورة على الدوام، توفير جيل جديد من الآليات البرية الحديثة. ولتلبية هذه المتطلبات،ويتقدم على صعيد تحقيق هذه المهمة، أخصائيو الآليات المدرعة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، العاملين في شركتي الجسور ونمر الشقيقتين، والتابعتين لقطاع المنصات والأنظمة في ايدج،حيث تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الصناعات الدفاعية وغيره من المجالات.
 
 
تعدّ الجسور المورد الحصري لآليات المشاة القتالية البرمائية ربدان 8X8، وتفخر الشركة بإرثها المتميز كمزود للقيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية. ومع التزام الشركة بتسخير التقنيات والابتكارات المتقدمة لتطوير مركباتها متعددة الاستخدامات، تلبي الجسور متطلبات القوات من الحماية على خطوط المواجهة، بالاعتماد على تعزيز قدرة القوات البرية ومرونتها التكتيكية. ويسهم أسطول الشركة من آليات ربدان في اتساع قدرات القوات المسلحة الوطنية، عبر تزويدها بالميزة التنافسية في هذا المجال. ومن خلال شراكتها الاستراتيجية Otokar Land Systems، الممثل المحلي لشركة Otokar في دولة الإمارات، تستفيد شركة الجسور من نقل التكنولوجيا والتدريب والملكية الفكرية، لضمان تصميم آليات ربدان وتصنيعها بما يلبي أعلى المتطلبات التشغيلية. وبالاعتماد على منصة الهجوم المسلح الناجحة (ARMA)، وتعديلها بما يلائم الاحتياجات المحددة للقوات المسلحة الإماراتية، يتم تصنيع آليات ربدان 8×8 القتالية المدرعة وفق معايير صارمة، مع تمكين تخصيصها بما يلائم متطلبات المستخدم النهائي. ومع خيار تنصيب نظام أسلحة من العيار الثقيل (مدفع يصل عياره إلى 120 ملم) على المنصة، تضمن ربدان لشركة الجسور تحقيق موقع الريادة في التصميم العصري للمركبات القتالية المدرعة.
 
 
بعد تسليم آليات ربدان للعملاء، توفر الجسور مجموعة متكاملة من خدمات الدعم الفني والتي تشمل الدعم الفني المتخصص للعملاء في الموقع، وعمليات الإصلاح والتجديد والصيانة الوقائية والتصحيحية. ويوفر التزام شركة الجسور بتزويد قطع الغيار، وتقديم الدعم الفني والتدريب التشغيلي والتقني على الآليات، بالإضافة إلى التعديل عليها محلياً، وتخصيصها بطريقة توفر للعملاء حماية دائمة، وتضمن لهم تحقيق الجاهزية الفنية العالية.
 
 
وبالاعتماد على نهجها المستقبلي الطموح في تصنيع المنصات الأرضية التي تلبي الاحتياجات المستقبلية لدولة الإمارات والتصدير الى أسواق الأقليمية. تتميز آلية ربدان 8X8 من شركة الجسور، بنظامها المرن ومقاومتها المؤكدة للظروف المستقبلية، حيث يلبي محرك المركبة سداسي الأسطوانات ذي الشحن التوربيني متطلبات المهام المتنوعة على مختلف التضاريس. وتتوفر هذه المركبة المدرعة بإعدادات متنوعة، وتتسع لطاقم يضم 11 فرداً، كما تتميز بفاعلية حركتها على الأرض، وتتخطى سرعتها القصوى 100 كم/ساعة، مع قدرة على التسلق السهل للمنحدرات بنسبة 60%، والميل الجانبي بنسبة 30%. كما تتميز آلية ربدان البرمائية بقدرتها التشغيلية في الماء بسرعة 9 كم/ ساعة،  جنبا إلى جنب مع النمطية والحماية الشاملة في حزمة واحدة فعالة ذات جدوى إقتصادية. ومع التسارع الكبير الذي تشهده برامج التحديث الدفاعي على مستوى العالم، والتوجه نحو استبدال أساطيل الآليات القديمة، من المتوقع أن ينمو الطلب على آليات ربدان 8X8 المدرعة في الأسواق الناشئة عبر آسيا والشرق الأوسط. ومع التزام الجسور بأداء مهمتها المتمثلة اليوم في تصنيع مدرعات المستقبل المتطورة، تضمن الشركة لعملائها تحقيق تميز في الأداء، وقيمة أكبرلترسيخ مكانتهم الرائدة في المستقبل.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-07-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2017-06-12
2014-11-17
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره