مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-05-05

تعزيز التعاون بين شركة ليوناردو Leonardo ودولــة الإمــارات العـــربيــــــــــة المـتــحـــدة

لطالما كانت شركة ليوناردو Leonardo للطيران والدفاع والأمن شريكاً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد استخدمت الدولة منتجاتها وخدماتها عالية التقنية، بما في ذلك أكثر من 100 طائرة مروحية وأنظمة بحرية وتطبيقات اتصالات آمنة وطائرات تدريب.
 
من جانبه قال دوميزانو بوسكي، رئيس مكتب شركة ليوناردو في أبو ظبي، في لقاء مع مجلة “درع الوطن”: “تعود جذور علاقاتنا إلى عقود مضت، وقد تبين اليوم، في ظل هذه الجائحة العالمية، أن هذه العلاقات ما زالت أقوى من أي وقت مضى. وليوناردو، كشركة مقرها إيطاليا، ممتنّة لدولة الإمارات العربية المتحدة على إجراءاتها استجابةً لحالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19 في إيطاليا. ونحن من جانبنا، وبفضل مكتبنا بدولة الإمارات العربية المتحدة وفريق محلي مؤلف من 24 شخصاً، تضمن ليوناردو الدعم المستمر للعملاء المحليين”.
وقال بوسكي موضحاً: “تحتفل ليوناردو بمناسبة يوم توحيد القوات المسلحة الرابعة والأربعين كمثال رائع على الوقوف معاً في مواجهة التحديات العالمية المتزايدة، ولذلك فإن ليوناردو دوماً على أهبة الاستعداد للوقوف إلى جانب العملاء والشركاء”.
 
تعاون وثيق
قامت شركة Leonardo’s technologies بتجهيز دولة الإمارات العربية المتحدة منذ منتصف السبعينيات، حيث وفرت طائرة التدريب الأساسي SF-260 ومدفع البحرية OTO 76/62. وقامت الشركة بتجهيز وتسليم أكثر من 20 سفينة من طراز Ghannatha و Baynunah و Falaj 2 ونوع Abu Dhabi ، وبتوفير أنظمة قتالية تعتمد على أحدث أنظمة CMS Athena المتطورة، ورادار Kronos AESA، وأجهزة استشعار متطورة، ومدفعية بحرية مثبتة قتالياً. أما في الجو، فقد مثلت طائرة التدريب النفاثة Aermacchi MB-339 العمود الفقري لأنشطة التدريب لفترة طويلة، وهي الآن موجودة في الخدمة مع فريق الفرسان للاستعراضات الجوية، حيث يقوم هذا الفريق اليوم بتنفيذ واحد من أكثر العروض الجوية إثارة للإعجاب في أي مكان في العالم، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى تدريبه وتعاونه مع فريق عرض Frecce Tricolori الوطني الإيطالي، الذي يقود حالياً هذا النوع نفسه من الطائرات، وسيبدأ قريباً في التحليق بطائرات Leonardo M-345.
 
وتمثل شركة ليوناردو أيضاً في الإمارات العربية المتحدة طائراتها المروحية، والتي تستخدم على نطاق واسع في العمليات العسكرية والحكومية والخدمات الطبية. كمت يتم استخدام الطائرات المروحية التوأم المتوسطة AW139 وهي الأكثر مبيعاً في الشركة ضمن مجموعة واسعة من مهام الخدمات والمرافق، وتتمثل المهمة الرئيسية في البحث والإنقاذ (SAR). ويتم استخدام مروحيات ليوناردو AgustaWestland  منذ 25 عاماً تقريباً، حيث تتميز الشركة بالريادة في تشغيل المروحيات في الإمارات العربية المتحدة، مع ما يقرب من 20 طائرة من طرازات مختلفة موجودة في الخدمة. وتشمل المروحيات الموجودة في الخدمة طائرة AW109 القديمة وطائرة AW139، والتي يمكن أن تؤدي دورها حتى في أصعب الظروف التشغيلية. وقد تم في السنوات القليلة الماضية إدخال طائرة AW189 من النوع فوق الوسط، والتي تتميز بسعة ومدى كبيرين. وفي أماكن أخرى يتم تشغيل AW109s و AW139s من قبل سلطات الشرطة للقيام بأدوار إنفاذ القانون وخدمة الطوارئ الطبية (EMS).
 
كذلك تعد إلكترونيات ليوناردو المحمولة جواً في صميم بعض القدرات الأكثر تطوراً في دولة الإمارات. وتأتي طائرة الإنذار المبكر والمراقبة المتعددة المستشعرات والمتعددة الأدوار GlobalEye مجهزةً برادار Seaspray من ليوناردو، وهو رادار صفيف نشط ممسوح إلكترونياً، يُعرف أيضًا باسم E-Scan، ويمكنه إجراء المراقبة باستخدام مجموعة متنوعة من الوضعيات المتقدمة، مما يعزز قدرة النظام الأساسي على اكتشاف الأهداف.
 
وتلبيةً لتوقعات دولة الإمارات العربية المتحدة باستمرار، تنظر ليوناردو في المجالات التي يمكن فيها تكوين شراكات محلية لتقديم حلول مشتركة. ويتم توفير الخدمات اللوجستية للطائرات المروحية داخل الدولة من قبل شركة AgustaWestland Aviation Services Ltd، وهو مشروع مشترك مع هيئة أبوظبي للطيران المدني، لضمان أعلى مستويات الفعالية التشغيلية للمهام الحساسة. وستكون قادرة على تقديم مجموعة من الخدمات الشاملة بالإضافة إلى قطع غيار الطائرات المروحية وملحقاتها؛ بما في ذلك إصلاح المروحيات ومكوناتها وإجراء عمرة لها وتعديلها حسب الطلب وتحديثها ورفع كفاءتها، ويشمل ذلك جميع أنواع Leonardo الرئيسية المستخدمة داخل الدولة بما في ذلك AW109 ، AW139 ، AW169 و AW189.
 
وقعت ليوناردو مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لبناء السفن تهدف إلى تطوير مختبر تكامل نظام الإدارة القتالية (CMS) قادر على اختبار وصيانة وتطوير برنامج نظام إدارة القتال CMS للشركة. وفي الوقت نفسه، وبناءً على مذكرة تفاهم تم الإعلان عنها في معرض دبي للطيران الأخير، ستتعاون ليوناردو Leonardo والمجموعة الذهبية الدولية International Golden Group (IGG) في أنشطة تطوير الأعمال من أجل الأمن المادي والإلكتروني، ونظام القيادة والسيطرة والاتصالات والحواسيب والاستخبارات وإدارة المعركة C4I، والأنظمة البحرية، والذخيرة الموجهة، وطائرات الهدف بدون طيار drones، وأنظمة السيطرة على النيران.
 
تعمل شركة ليوناردو أيضاً في الإمارات العربية المتحدة عبر فرعها الأمريكي Leonardo DRS، الذي يوفر أنظمة بحرية متكاملة لإدارة القتال والإلكترونيات الأرضية وأنظمة السيطرة النارية وأجهزة اللاسلكي العسكرية.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-09-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2017-06-12
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره