مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-05-06

الهندسة. الابتكار.التميّز.

في إطار جهود شركة إيرث الرامية لتوفير المتطلبات الدفاعية التكتيكية المتغيرة باستمرار، وتلبية الحاجة إلى حلول تكنولوجية عالية الأداء، تمتاز بالموثوقية والجاهزية لأداء المهام، تحرص إيرث على تزويد القوات المسلحة والجهات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة بأحدث ما توصلت إليه نتائج الأبحاث والتطوير، والهندسة، والتكامل التكنولوجي، والتصنيع وإدارة المشاريع. 
 
 
وتتعاون الشركة مع صانعي المعدات الأصلية على المستوى العالمي، لمساعدتها في تطوير حلول متكاملة للتحديات التكنولوجية والهندسية التي تواجه المستخدم النهائي، بهدف تعزيز كفاءة العمليات الحربية، الجوية والبحرية والبرية.
 
 
وتتبع شركة إيرث قطاعَ المنصّات والأنظمة في (ايدج)؛ مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره  من المجالات، وأسهمت قدرات إيرث الداخلية في الابتكار والهندسة، بتطوير أنظمة مختلفة مكنت الشركة من تصميم خبراتها الفنية والتخصصية بصورة تتيح لها تحديد الأنظمة الأكثر ملاءمة لدعم مهام العملاء. وبالاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة، مثل التكامل، وقدرات التحكم الذاتي للمركبات المسيرة، وضعت إيرث خبرتها الممتدة لعقد من الزمن في الأنظمة الدفاعية، بدءاً من التصوير والبصريات والليزر، ووصولاً إلى الروبوتات وعلم المواد وهندسة الأنظمة.
 
 
وفي هذا السياق، تعدّ  الدراجة المائية المسيرة والمعدّلة جزءاً أساسياً من أنظمة التسليح البحرية في إيرث، وتتميز الدراجة المائية بحجمها الصغير، وتعدد استخداماتها، بما يجعلها مثالية لمراقبة السواحل، وعمليات الإنقاذ المائية المعقدة أو النقل، إلى جانب مهامها البحرية الأخرى. ويتيح نظام  الدراجة المائية إمكانية الحدّ من المخاطر التي يتعرض لها الأفراد خلال العمليات في هذا المجال، بالاعتماد على مزايا تحديد الموقع الجغرافي، والتحكم عن بُعد، والملاحة بناءً على الإحداثيات.
 
 
وإلى جانب مواصفاتها العالية التي تجعل منها بديلاً سريعاً  منخفض التكلفة بدلاً من استخدام السفن الساحلية، تم تزويـد الدراجــة المائيـة بمــيزة تشغـيل لاسلكي،  ومنظــومـــــة تحكـــم، بالإضافة إلى نظام تسليح يتم التحكم به عن بُعد، لأداء المهام التي تتطلب مواجهات مسلحة. ومع تعزيزهـا بقدرة اتصال واسعــة النطــاق يصل مداهـــا إلى 12 كلــم، وسرعة قصوى  تصل إلى 65 كيلومتراً في الساعة، وقدرة تشغيل تصل إلى 8 ساعات، تستطيع  الدراجة المائية المسيّرة كشف التهديدات بسرعة، بما يتيح أمام   إيرث  مجالاً للمساهمة في تمكين مستقبل آمن.
 
 
وبالمثل، تم تحسين نظام حاويات مسلحة ذات التحكم عن بُعد من شركة إيرث، بهدف الكشف عن التهديدات المحتملة وتتبعها، والتغلب عليها بصورة فورية. ويشكل هذا النظام جزءاً أساسياً من مجموعة منتجات الشركة، حيث تم تصميمه لحماية المنشآت، والبنية التحتية العسكرية والمدنية، مع إمكانية نشره في بيئات التشغيل القاسية،  للتمكين من جمع المعلومات الإجرائية والعملياتية الدقيقة  و تمريرها للوحدات التكتيكية أو غرف القيادة والسيطرة لإتخاذ الإجراءات اللازمة، ونقل التسجيلات الصوتية  والمرئية، والبيانات الجغرافية،   لدعم الإستجابة الفورية.
 
 
ويتميز نظام حاويات التحكم عن بُعد بمرونته العالية وملاءمته للعمليات متعددة الأغراض، واستخداماته في مهام الحماية و الذي يتيح خيارات التسليح التي تتنوع مابين أسلحة خفيفة أو متوسطة موجهة أو غير موجهة، ويتميز بسارية وأبواب أوتوماتيكية الفتح والأغلاق، واشتماله على واجهة مدعمة بالألياف البصرية، وتميزه بنطاق اتصال لاسلكي واسع يصل مداه إلى 6 كم.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-07-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2017-06-12
2013-01-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره