مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-07-11

التوازن الاقتصادي يحتفي بالشراكة مع ساب

أطلق مجلس التوازن الاقتصادي (توازن) في 2018 مفهوم المنشأة المحلية للشركات العالمية، والذي مكن الشركات الدفاعية الأجنبية من إقامة مقار مملوكة لها بالكامل في دولة الإمارات العربية المتحدة والانخراط بشكل كامل في منظومة الصناعات الدفاعية والأمنية بالدولة. وقد حققت هذه الفكرة نقلة نوعية تعود بالنفع على قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية الوطني وتساهم في دعم وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية العاملة في القطاع، إذ قامت أربع شركات حتى الآن بافتتاح مقار لها في الدولة.
 
واحدة من أبرز هذه الشركات هي ساب والتي ظلت تتمتع بعلاقات تعاون مثمرة وروابط وثيقة في دولة الإمارات العربية، حيث استفادت من هذه الفرصة لتعزيز تواجدها في الدولة وتم إعلانها كشركة ذات مقر محلي عام 2019، بعد أن اتفقت مع توازن على خطة لعملها، وذلك كخطوة أولى لمواصلة تطوير عملياتها في أبوظبي.
 
افتتحت شركة ساب منشأتها للتطوير والإنتاج بمجمع توازن الصناعي وذلك لتطوير منتجات متنوعة في المجالات الدفاعية والأمنية حيث انصب تركيزها في أنظمة الاستشعار للاستخدامات الدفاعية وأنظمة الاتصالات وإلكترونيات السيارات.
 
ولا تكتفي ساب بذلك بل تأمل في تقديم المزيد لدولة الإمارات العربية المتحدة حيث تشمل مخططاتها تطوير عمليات من شأنها توفير وظائف في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وتطوير المهارات الهندسية لمواطني الدولة. ويأتي ذلك في إطار قناعة مشتركة مع مجلس التوازن الاقتصادي بأن تطوير التقنيات الأساسية في دولة الإمارات العربية المتحدة لن يتأتى إلا من خلال تطوير قدرات ومهارات مواطني الدولة.
 
وقد اتبعت ساب قولها بالفعل، فهي تضم ضمن طاقم العاملين في منشأتها عدد من مواطني الدولة وتحرص دوماً أن تتضمن خطط نموها تطوير التقنيات المتقدمة وتعزيز سلسلة التوريد بالدولة وبناء مهارات هندسية وتوفير وظائف في المجالات عالية التقنية، مما يساهم في رفع نسبة المواطنين الإماراتيين العاملين لديها.
 
ويقول مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي بمجلس التوازن الاقتصادي إن خطة العمل التي تتبناها ساب تتماشى تماماً مع التزام توازن بتطوير القطاعات الدفاعية والأمنية، ويضيف «من خلال هذه الشراكات، يمكننا مواصلة تطوير وبناء كفاءاتنا التقنية وتعزيز قدراتنا ومهاراتنا الوطنية بصورة تضمن مضاعفة إسهاماتنا في مسيرة التنمية بالدولة».
 
وتعليقًا على الشراكة بين «ساب» و»توازن»، قالت آنا كارين روزن، المدير العام لشركة «ساب المحدودة»: «إن النمو المتواصل الذي حققته شركة “ساب” في دولة الإمارات على مدى السنوات الماضية تؤكد أهمية شراكتنا المتميزة مع “توازن”، حيث نسعى معاً إلى مضاعفة جهودنا على صعيد البحث والتطوير في مجالات جديدة من شأنها أن تساهم في تحقيق أهداف دولة الإمارات الرامية لتعزيز منظومة الصناعات الدفاعية والأمنية المحلية. كما أننا سعداء بتعاوننا مع “توازن” من أجل إطلاق مبادرات التدريب والتطوير الهادفة إلى تمكين الكفاءات المحلية والارتقاء بقدراتها وإمكاناتها في هذا القطاع الحيوي والهام «.
 
وتتعاون ساب أيضاً مع القطاعات الأكاديمية في إطار مساعيها للاستثمار في مجالات البحث والتطوير. وهي تعمل مع توازن في برنامجها لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية (SEEDS)، والذي يوفر الفرص لطلاب الهندسة وعلوم الحاسوب من ثلاث جامعات وكلية للتقنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي ذلك، يؤكد زعل زايد المنصوري المدير التنفيذي للتطوير الاقتصادي  بمجلس التوازن الاقتصادي على سعادة توازن بهذا التعاون المبتكر مع ساب، خاصة وأن ساب تعمل على تقديم أربع منح للتدريب العملي والتي ستقود مستقبلاً للتوظيف، محققين بذلك فوائداً مشتركة للشركة ولقطاع الصناعات الدفاعية والأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
لا شك أن قصة نجاح ساب هي قصة نجاح لمجلس التوازن الاقتصادي والذي يعمل بشكل متواصل على تشجيع العلاقات والشراكات مع الشركات الدفاعية العالمية لبناء قطاعات عالمية متكاملة تخدم مصالح الدولة وتوجهاتها. 
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-09-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2021-08-01
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره