مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-11-03

25 شركة اماراتية تعرض منتجاتها غدا في المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر

يشهد المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر 2018 الذي تنطلق فعالياته غدا في الرياض مشاركة إماراتية واسعة من كبرى الشركات الوطنية الدفاعية والأمنية المختصة التي تعرض أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والامنية المستخدمة في المجالات البرية والبحرية والجوية وذلك تحت مظلة الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .
 
وذكر سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة إن جناح الإمارات المشارك في المعرض الذي يشرف على إدارته مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يعد منصة للصناعات الدفاعية والأمنية الوطنية حيث يضم معروضات لشركات وطنية متخصصة في مختلف قطاعات التصنيع والأنظمة المستقلة والخرائط والصيانة والإصلاح والعمرة والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني وغيرها.. مشيرا إلى أن الجناح يتضمن عرض منتجات وخدمات لأكثر من 25 شركة وطنية.
 
ومن بين الشركات العارضة شركة الإمارات للصناعات العسكرية /إديك/ التي تندرج تحت مظلتها مجموعة من الشركات التي تعمل في مختلف جوانب الصناعات العسكرية البرية والجوية والبحرية ومن بين الشركات التابعة شركة إديك كراكال هي وحدة لتصنيع الأسلحة الخفيفة، تقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة - من المسدسات إلى البنادق القناصة..
 
وتوفر منتجات كركال حلول تقنية مبتكرة وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح.
 
كما تعرض شركة "بارج داينامكس" مجموعة من أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً فيما تقدم شركة بارج للذخائر طيفاً عريضاً من منتجات الذخائر الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والخدمات المتعلقة بها ..و تعرض شركة "المتقدمة بايروتكنيكس" خمس مجموعات من المنتجات الرئيسية التي تشمل القنابل الدخانية و عبوات الستار الدخاني و طلقات الإشارة والأجهزة المضيئة والقنابل الصوتية وعبوات الصدمة اليدوية و عبوات التدريب.
 
أما شركة نمر للسيارات و هي إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات الدفاعية /إديك/ و تعتبر من أكبر شركات المصنعة للمركبات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستعرض أكثر مركباتها تطورا .. وتعرض الشركة مركبة التدخل السريع/أر أي في / التي تعتبر أخف المركبات وزنا بالنسبة للقوات الخاصة كما تعرض أفضل المركبات من حيث الحماية ذات الدفع الرباعي متعددة الأدوار وغيرها من المركبات .
 
وتشارك شركة "العسبر" لصناعة المركبات المتخصصة في مجال تطویر وتعدیل الآلیات العسكریة ضمن الجناح الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة حيث تعمل الشركة تطوير وتعديل المركبات والآليات العسكرية لتتناسب مع ظروف التشغیل الصحراویة الشاقة وتعمل الشركة في تصفیح وتدریع السیارات المدنیة بكل أنواعھا لاستخدامات قیادات الشرطة والجیش وسیارات كبار الشخصیات ومركبات المرافق الرسمیة، وتقوم أیضا بتصنیع وتطویر سیارات الإسعاف المصفحة والعادیة لمنظمات حفظ السلام الدولیة.
 
كما تشارك شركة "إنترناشيونال جولدن جروب" في المعرض حيث تعد الشركة واحة من أبرز موردي الأسلحة الصغيرة والمتوسطة والثقيلة والذخيرة بكافة عياراتها المختلفة ودبابات القتال الرئيسي والمدافع المتنقلة ذاتية الارتداد والمركبات العسكرية المتعددة الأغراض.
 
وتشمل أنظمة خدمات المجموعة تقديم الخدمات الاستشارية للإمدادات العسكرية والمعدات الأمنية وصيانة المركبات العسكرية وتحديثها وإعداد دورات التدريب العسكرية والأمنية وخدمات تقنية المعلومات وخدمات المراقبة الجوية والملاحه.. كما تعرض شركة إعتماد القابضة الحلول الأمنية في عدة مجالات من أهمها تصميم حلول واسعة النطاق للمراقبة والكشف والتحري وتصميم وتنفيذ الأنظمة التكاملية وتقديم الاستشارات وإدارة المشاريع والصيانة والدعم الشامل ..وتقدم الشركة كذلك خدمات الاستشارات الإدارية والتوظيف وإدارة الموارد البشرية وأنظمة القيادة والتحكم والسيطرة وشبكات وأجهزة الاتصالات الأمنية وشبكات البنية التحتية للقطاع الأمني وحلول الأبحاث والتطوير وتصميم وتنفيذ تطبيقات البرمجيات الأمنية وكذلك تقدم الحلول الامنيه المتقدمه في مجال مراقبة الحدود والمنشات.
 
أما شركة أبوظبي لبناء السفن الشركة الرائدة في مجال صناعة وصيانة السفن العسكرية والتجارية تشارك في المعرض من أجل تعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة متخصصة في بناء السفن وتقديم خدمات الدعم اللازمة لشركات الخدمات البحرية في منطقة مجلس التعاون الخليجي.
 
ومن أبرز المشاركين في هذا المعرض المهم شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية /أداسي/ وهي من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الأنظمة اغير المأهولة حيث تختص الشركة بتوفير وتقديم أفضل وأحدث البرامج والحلول المتطورة للاستخدامات الجوية البرية والبحرية للأنظمة الذاتية و تطوير هذه الأنظمة وتشغيلها وصيانتها وتدريب المستخدم عليها بالاضافة إلى تقديم خدمات تكامل الأنظمة حسب متطلبات المستخدم.
 
كما تشارك في المعرض شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" التي توفر حلولاً متعددة الأغراض للقطاعات التجارية والحكومية عبر الأقمار الصناعية تشمل خدمات الإنترنت والبث التلفزيوني والاتصالات في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا.
 
كذلك تشارك شركة "حاضر" لأنظمة الأمن والاتصالات في المعرض حيث تتركز نشاطات الشركة في مجالي الأمن والاتصالات وتوفير حلول تكنولوجية متكاملة لقطاعات الأمن والدفاع والنفط والغاز والاتصالات وقطاع الطاقة بما في ذلك أجهزة الراديو الميدانية التكتيكية و مختلف أجهزة الاتصالات اللازمة في حالات الطوارئ أنظمة الارسال بالميكروويف والوايماكس أنظمة الالياف البصرية التكتيكية الميدانية والاسلحة الصوتية واسلحة التشويش وغيرها.
 
أما مجموعة الحمراء المتخصصة في الدفاع والأمن والاستخبارات ومكافحة التجسس فتسعى من خلال المشاركة إلى توفير حلول ذات قيمة نوعية تسهم في ضمان مستقبل أفضل وأكثر أمانا لكافة مستخدمي تقنياتها وانظمتها في حين تحضر أكاديمية ربدان في المعرض بهدف الترويج للخدمات والبرامج الأكاديمية في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والترويج البرامج المهنية قصيرة المدى مع إمكانية بحث سبل التعاون مع الجهات الدولية في مجالات الأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات والسعي لاستقطاب طلاب من دول مجلس التعاون الخليجي.
 
في حين تعرض شركة سهام الخليج للتقنية مجموعة من أنظمة الدفاع والأمن حيث تتيح الشركة تزويد العميل بمحفظة واسعة من خدمات الدعم اللوجستي وحلول المنتجات والأنظمة في مجالات المدافع وأنظمة الصواريخ والرادرات والسونار وغيرها في الوقت الذي تعرض فيه شركة أطلس للاتصالات مجموعة منتقاة من المنتجات الأساسية في قطاع الاتصالات التي تشمل مجموعة مختلفة من الخدمات والأنظمة والمعدات المتخصصة مثل أحدث التقنيات المستخدمة في أنظمة الأقمار الصناعية والاتصالات اللاسلكية والأنظمة والمعدات الأمنية.
 
و تركز شركة أطلس للأنظمة الفضائية على إدارة البرامج ودمج أنظمة الطائرات وأنظمة الاستشعار وإدخال التعديلات المختلفة على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة.. بالإضافة إلى القيام بخدمات هندسة التصاميم والإنتاج وخدمات التصنيع الإضافية.
 
وتعرض شركة "المراكب" المتخصصة في تصنيع القوارب وتوفير الحلول البحرية الذاتية عددا من نماذج القوارب التي تعمل عن طريق الإبحار الذاتي أو بالتحكم عن بعد بالاضافة الى عدد من طرازات القوارب السطحية غير المأهولة ذات التطبيقات الدفاعية والتجارية المختلفة كذلك تعرض شركة كاليدوس المتخصصة في مجال الطيران وتكنولوجيا الفضاء العديد من المنتجات والحلول التكنولوجية المتطورة والتصاميم الهندسية وغيرها من الحلول الابتكارية في هذا المجال.
 
وتعرض شركة "الفتان" لصناعة السفن مجموعة واسعة من السفن والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية مع تصميم بدن ذي كفاءة والذي يخدم الدوريات التجارية والعسكرية السريعة والمزودة بتكنولوجيا حديثة ونظام اسلحة فعالة تساهم في لحماية السواحل.
 
كذلك تشارك في المعرض عدد من الشركات الاخرى مثل شركة تسليح ورماح انترناشيونال جروب وعدد من الشركات الاماراتية الاخرى.
 
كما تشارك في المعرض مجلة " درع الوطن " الصادرة عن مديرية التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للقوات المسلحة وتعرض المجلة خلال مشاركتها عددا من إصداراتها من بحوث وكتب في مجالات العمل العسكري والتسليح والتحليلات السياسية والاقتصادية .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-31 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-12-20
2014-12-23
2016-12-04
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1626

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره