مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-10-18

وكيل وزارة الدفاع يشهد افتتاح الدورة السابعة للألعاب الرياضية العالمية العسكرية في الصين

شهد سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع حفل افتتاح الدورة السابعة للألعاب الرياضية العالمية العسكرية التي افتتحها الرئيس شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمدينة "ووهان" بمقاطعة "هوبي" الصينية.
 
وتشارك بعثة القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات الدورة التي تقام كل 4 سنوات خلال الفترة بين 18 و 27 أكتوبر الحالي بمشاركة نحو 10 آلاف رياضي من أكثر من 100 دولة.
 
و تتنافس الدول المشاركة في 35 لعبة رياضية تشارك فيها الإمارات بخمس ألعاب وهي القفز الحر بالمظلات والخماسي العسكري والتوجيه بالبوصلة والرماية وألعاب القوى.
 
تأتي مشاركة القوات المسلحة في هذه الدورة تأكيدا على أن الرياضة العسكرية تدعم وتوثق الأخوة وتفعل الصداقات الدولية وتقارب الجيوش العالمية.
 
و أوضح سعادة مطر الظاهري في تصريح له بهذه المناسبة خلال اللقاء الذي جمعه مع بعثة الإمارات في مقر التدريب و الإقامة للفرق ..أن الرياضة العسكرية شهدت نقلة نوعية نظرا للدعم الذي تتلقاه من قيادة الدولة الرشيدة المتمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاهتمام بتطبيق شعار "الرياضة للجميع" وصولا لتحقيق لياقة بدنية من شأنها أن تسهم في زيادة الإنتاج في مختلف المجالات من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية للقوات المسلحة.
 
و أضاف أن المشاركة تعكس مدى الرعاية والاهتمام المستمر من القيادة العامة للقوات المسلحة بإعداد منتخباتنا العسكرية واختيار أفضل العناصر التي تمثل قواتنا المسلحة في هذه المشاركات التي تسهم في تعزيز أواصر الأخوة وتوطيد العلاقات الطيبة والمتميزة القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول العالم.
 
وقال : " دأبت قواتنا المسلحة بكل عناصرها على التعامل مع هذه الدورات الرياضية العالمية العسكرية بالجدية اللازمة والكفاءة العالية التي تعكس بدورها ما يميز ضباط وضباط صف وأفراد قواتنا المسلحة من حرص على حسن الأداء في كل الميادين مع الالتزام بالانضباط والتميز وقد وفرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإمكانات كافة للمنتخبات التي تمثل قواتنا المسلحة في هذه الدورة بهدف إنجاح هذا التجمع العالمي العسكري".
 
و أشار إلى حرص القوات المسلحة على المشاركة في جميع المحافل الدولية.. منوها إلى أنه تم انتقاء خمس ألعاب للمشاركة فيها وهي القفز الحر بالمظلات وألعاب القوى والخماسي العسكري والتوجيه بالبوصلة والرماية.
 
و أشاد بحرص مركز التربية الرياضية العسكري على مواصلة إعداد المنتخبات العسكرية واختيار أفضل العناصر التي تمثل قواتنا المسلحة خلال البطولات المحلية للقوات المسلحة.
 
و حث سعادته اللاعبين خلال اللقاء على مواصلة التميز والمحافظة على هذا المستوى العالي من الكفاءة مع التطلع للارتقاء به بما ينعكس بصورة إيجابية على القوات المسلحة.
 
من جانبه أكد العميد الركن طيار عبدالله الفلاسي رئيس البعثة أنه تم إعداد خطة متكاملة لإعداد المنتخبات العسكرية التي ستشارك في الدورة في الصين وهي معسكرات محلية وخارجية في بعض الدول العربية والأوروبية.
 
و أضاف أن القيادة العامة للقوات المسلحة وفرت جميع الإمكانات للمنتخبات التي تمثل قواتنا المسلحة في الدورة.. وقال : " نسعى لتقديم العروض المتطورة التي تؤكد نجاح الرياضة العسكرية وتحقيق العديد من الميداليات في مسابقات دورة الألعاب الرياضية العالمية العسكرية السابعة".
 
ولفت إلى أن من أهداف الدورة رفع الكفاءة القتالية لأفراد القوات المسلحة وإتاحة الفرصة للتنافس في الميادين الرياضية وتوفير فرص الاحتكاك الرياضي للاعبي وأبطال القوات المسلحة العالمية.
 
و وجه سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع في ختام اللقاء الشكر والتقدير إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الرياضية العالمية العسكرية .. متمنيا لها النجاح بعد الجهود الكبيرة التي بذلت في عملية التنظيم وأثنى على الإمكانيات الفنية والإدارية التي تتمتع بها جمهورية الصين الشعبية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-11-11 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-11-02
2017-03-02
2015-12-09
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره