مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-07-04

وضع حجر الأساس لمستشفى زايد العسكري فرع مليحة

انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وبمتابعة حثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تم وضع حجر الأساس لمستشفى زايد العسكري فرع مليحة أمس من قبل اللواء الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس هيئة الإمداد بالقيادة العامة للقوات المسلحة.
 
ويأتي المشروع تجسيدا للاهتمام والرعاية التي تحرص قيادتنا الرشيدة على توفيرها من خلال التوسع في تنفيذ المنشآت الطبية للقوات المسلحة وتعزيزا للعناية الطبية المتميزة لمنتسبي القوات المسلحة وأسرهم كما أنها تساهم بهذا في دعم الخدمات الطبية بالدولة من خلال تقديم المستشفى للخدمات العلاجية كافة لشريحة واسعة من منتسبيها وأسرهم بالمناطق الشمالية من الدولة.
 
وراعت القيادة العامة للقوات المسلحة ضرورة أن يكون المستشفى مزودا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية مع ضمان توفير التخصصات كافة بما يواكب التطور الطبي العالمي كما حرصت القيادة على إعداد كفاءات طبية مشهود لها على المستوى العالمي من الكوادر المواطنة المؤهلة في جميع التخصصات.
 
ويقع المستشفى الجديد في منطقة مليحة بإمارة الشارقة بقدرة استيعابية كبيرة من الأسرة توزع على التخصصات الطبية الرئيسة كافة ويقام المستشفى على مبنى متعدد الطوابق إضافة إلى مواقف سطحية تتسع لعدد كبير من السيارات كما يحتوي المشروع على مرافق خاصة ملحقة بالمستشفى لخدمة الكادر الطبي ويتوقع أن يستغرق العمل الإنشائي 24 شهرا لينتهي خلال مايو 2016.
 
الجدير بالذكر أن المستشفى يحتوي على عدد كبير من غرف العناية الخاصة منها وحدات لغرف الحروق ووحدات للعناية بالقلب وغرف للعناية المركزة إضافة إلى غرف عزل المرضى وصممت غرف المرضى بطريقة نموذجية ومناسبة مع وحدة جناح تنويم منفردة مع القدرة على إمكانية مضاعفة القدرة الاستيعابية للمستشفى في حالات الطوارئ.
 
ويحتوي المستشفى على أجنحة لكبار الضباط وأجنحة طبية رئيسة تشمل الباطنية والجراحة العامة والعناية المركزية العامة وأقسام للحروق والأطفال والعناية المركزية للأطفال والعظام وجراحة الأعصاب وغسيل الكلى وأمراض القلب.
 
كما يحتوي المستشفى على أقسام للعيادات الخارجية تضم عيادات القلب والأسنان والأذن والأنف والحنجرة والطوارئ وطب الأسرة والجراحة العامة وجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري والعيون والعظام والأطفال وجراحة الأطفال والعلاج الطبيعي والصدر والمسالك البولية والنفسية إضافة إلى الخدمات المساندة الطبية والتخصصية مثل أقسام الأشعة والمختبر والصيدلية.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره