مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-11-01

وزير الدولة لشؤون الدفاع : يوم العلم يعكس رمزية راسخة في نفوس أبناء الوطن

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع إن دعوة قيادتنا الرشيدة للاحتفال بيوم العلم في كل عام لقيت من أبناء الوطن طوال السنوات الماضية استجابة وطنية وشعبية واسعة فقد تحلقوا حول العلم في تظاهرة مبهجة ورفعوه عاليا وشامخا عاما بعد عام وهذا إنما يعكس رمزية العلم الراسخة في نفوس أبناء الوطن وتعلق أرواحهم به في السلم والحرب لتبقى أنظارهم مرفوعة نحوه وهو يخفق عاليا فوق رؤوسهم وعلى أسطح المباني والمنازل وفي الساحات باحتفالية مبهجة تنبض بحب الوطن وتؤكد عزم أبناءه على حماية وجوده وصون كرامته ويأتي ذلك انسجاما مع القسم الذي يقسمه جنود الوطن عند تسلمهم الراية بالحفاظ على الأمانة وتحقيق الانتصارات وإبقاء العلم مرفوعا عاليا جيلا بعد جيل مؤكدين ولائهم لقيادتهم وبذل أرواحهم رخيصة دفاعا عن الإمارات وفي سبيل استمرار نهضتها ومسيرة تقدمها نحو آفاق المستقبل وترجمة لأماني قيادتها وشعبها.
 
وقال معاليه في تصريح له بمناسبة يوم العلم ان يوم إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام ١٩٧١ وقف الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وسط إخوانه حكام الإمارات رافعا بيديه الكريمتين علم الدولة لأول مرة ليرفرف عاليا وشامخا بألوانه الأربعة معبرا عن قيام دولة الاتحاد ومنذ ذلك الحين أصبح علم الإمارات رمزا لوحدة شعبنا وتعبيرا عن هويته وتأكيدا لعروبته وعزته وكرامته الوطنية ومصدرا لطموحاته وآماله ومنبعا لسعادته.
 
وأضاف " يأتي احتفالنا بيوم العلم هذا العام تزامنا مع عام زايد الخير الذي تجاوزت فيه طموحات شعب الإمارات حدود الفضاء مع إطلاق أول قمر صناعي "خليفة سات" والذي تم بناؤه بأياد أبناء الإمارات فالقمر يحمل علم الإمارات ومع انطلاقه سيعانق عنان السماء ويبقى سابحا في الفضاء الواسع حاملا رمز الدولة عاليا وشامخا فوق كوكب الأرض".
 
وقال معاليه " تحت راية قيادتنا الرشيدة وبعزم وإخلاص أبناء وطننا الغالي نرى أن علم الإمارات اليوم يعلو في جميع الساحات والميادين ويتباهى به كافة أطياف الشعب من مختلف القطاعات سواء المدنية أو العسكرية.. وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا هذا العام إذ نحيي علم بلادنا ونرفعه عاليا بكل فخر واعتزاز وليبقى رمزا يسمو بدولتنا في الأعالي وفوق السحاب وهي تتباهى بألوانه بين الأمم".
 
وأضاف " لا ننسى في هذا اليوم الأغر تضحيات أبناءنا وجنودنا البواسل في ساحات المعارك وجبهات القتال حفظهم الله ذخرا ودرعا لوطنهم وستبقى بطولاتهم مسطرة في ذاكرة الوطن بحروف من نور فمنهم من بذل روحه ودمائه الطاهرة في سبيل الله وفداء للوطن "ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا" فرحم الله شهدائنا وأدخلهم جنات الخلد مع الأبرار.. نفخر بأبطالنا البواسل الذين يشرفون وطنهم بتضحياتهم فهنيئا لهم ولقيادتهم ولأهلهم ولشعب الإمارات كافة".
 
وجدد معاليه بهذه المناسبة العهد والولاء للقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ونهنئ القيادة وشعب الإمارات الكريم بهذه المناسبة العزيزة معاهدين أنفسنا على بذل الغالي والنفيس في سبيل الله ودفاعا عن الإمارات بكل منجزاتها ومكتسباتها وما يمثله العلم من رمز لسيادة الوطن ورفعته وعزته وكرامته.
 
وقال معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع انه في يوم العلم تتوحد قلوب أبناء الوطن وتلتف في ملحمة وطنية خالدة معبرة بصدق وعمق عن الولاء والانتماء للإمارات ولقيادتها الرشيدة رافعة بالأكف الرايات تعبيرا عن حب الإمارات وفداء لها وبوفاء أبناءها وتضحياتهم الجليلة سيظل هذا العلم خفاقا عاليا إن شاء الله رمزا لقوة الدولة وسيادتها ..اليوم وفي كل يوم تلهج قلوب أبناء هذا الوطن بالدعاء مرددين بقلب واحد دام الأمان وعاش العلم يا إماراتنا.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-31 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-12-20
2014-12-23
2016-12-04
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1626

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره