مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-08-28

وزارة الدفاع تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

أكد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع أن المرأة مصدر بناء الأمة ونبع الحياة وهي رمز سعادة الوطن.
 
وقال معاليه في تصريح بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية إن إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، شعار هذا العام "المرأة رمز للتسامح" يعكس أهمية دورالمرأة الإماراتية وتقدير جهودها بإعتبارها الأساس في صناعة أمة قائمة على مبادئ الأخلاق الحميدة ومتصفة بقيم التسامح والخير، فهي من تصنع الرجال القادرين على حماية وطنهم بعزة وإباء، "فالأم مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعباً طيب الأعراق".
 
وأضاف : "لقد أثبتت المرأة الإماراتية على مدى أعوام من العمل والجهد والمثابرة كفاءتها وجاهزيتها وقدرتها على تحمل المسؤولية في المجالات العسكرية ومشاركتها الفاعلة في الأعمال الإدارية والإنسانية والإغاثية بالتساوي مع شريكها الرجل".
 
وكانت وزارة الدفاع قد نظمت في أبوظبي اليوم احتفالا بهذه المناسبة إلى جانب عقد ندوة بعنوان "المرأة الإماراتية ونشر مبدأ التسامح" حيث أكد سعادة اللواء ركن حمدان سعيد الشامسي المفتش العام أن تمكين المرأة في الإمارات ليس وليد اليوم... بل هو مفهوم متجذر في الموروث الإماراتي..
 
وهو كذلك مكوَن نما مع نمو الدولة ".
 
وأضاف: " إن التسلح بالعلم هو السلاح الأقوى وكما سخرته القيادة الرشيدة لتمكين المرأة مكنتها كذلك من المشاركة في الواجب الوطني الدفاعي حيث يشغل الكادر النسائي ما مقداره الثلث من كادر وزارة الدفاع".
 
وأكد أن تمكين المرأة في المجال الدفاعي ما هو إلا جانب من المشهد الإماراتي الوطني المتميز حيث تتراصف الأجزاء وتكمل بعضها بعضا .
 
وتم خلال الندوة استعراض تجارب لنساء ملهمات من الإمارات، حيث تحدثت حمدة الحوسني عن تجربتها في فريق الأولمبياد الخاص لذوي الهمم وعرضت ما مرت به من تجارب في الفريق.
 
وتضمن الحفل مشاركة كل من خلود جوعان الظاهري قاضية في محكمة الاستئناف في أبوظبي، وشيخة المهيري مستشار في هيئة الصحة بدبي، في حلقة نقاشية حيث استعرضن تجاربهن في الحياة وفي العمل.
 
حضر الحفل عدد من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع ومنتسبات الوزارة والقيادة العامة للقوات المسلحة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-09-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2016-11-01
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره