مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-09-13

مذكرة تفاهم بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في شان ملف المواطن الشامل

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع - ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية و مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في شأن ملف المواطن الشامل" اكتمال البيانات إلكترونياً /الصحية، التعليمية، الجنائية/ لمنتسبي ومرشحي الخدمة الوطنية والاحتياطية للفئة العمرية من 17-24 بنسبة 100%".
 
وقع مذكرة التفاهم عن هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية العميد ركن عبيد علي المنصوري بصفته مدير مديرية الإعلام والاتصال المؤسسي، ومن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إمارة دبي، سعادة الدكتور/ يوسف محمد السركال ، بصفته المدير العام.
 
تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال الفحص الطبي لمنتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية، كما تهدف إلى التعاون في مجال تقديم الدعم وتسهيل إجراءات اكتمال الملف الإلكتروني الشامل للمواطنين من الفئات العمرية المطلوبة للخدمة الوطنية 17-24 سنة.
 
ومن جانبه أشاد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمذكرة التفاهم التي أبرمت بين الهيئة ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إمارة دبي،في مجال الفحص الطبي للمواطنين المشمولين بقانون الخدمة الوطنية انطلاقاً من الغرض العام لهذا والذي يتناول واحداً من أهم متطلبات وإجراءات التجنيد وهو الفحص الطبي لغايات الالتحاق بالبرنامج مؤكداً ثقته الكبيرة بالإمكانيات العالية والخبرات التراكمية الواسعة و الكوادر الطبية المتخصصة والمؤهلة التي تمتلكها مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بما يضمن إجراء الفحوصات الطبية المقررة للمجندين بسرعة وكفاءة وجودة عالية.
 
كما أكد أنّ هذه المذكرة تدعم التعاون المشترك بين الهيئة والمؤسسة في مجال الملف الإلكتروني الشامل للمواطنين ولفت إلى أن كافة الفحوصات الطبية التي سيتم إجراؤها في المراكز الطبية التابعة للمؤسسة ستخضع للمعايير والاشتراطات الخاصة بمنتسبي الخدمة الوطنية التي حددتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وتم تزويد المؤسسة بها تفصيلاً مع الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات المتداولة بين الطرفين في هذا الشأن .
 
وأكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن مذكرة التفاهم مع وزارة الدفاع ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، تمثل إطار تعاون متعدد الاختصاصات في منظومة العمل الحكومي المشترك والتكاملي وفقاً لأعلى مستويات الأداء وأفضل الممارسات الحكومية. كما تصب في صلب الرؤية الحكومية نحو تجسيد التعاون بين المؤسسات الوطنية بشكل مثالي وترسيخ شراكة وطنية فاعلة تعزز من الإنتاجية.
 
كما أكد الحرص على ضمان مستوى الجاهزية الصحية لمجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية وتسخير الإمكانات والطاقات لخدمة الوطن كلٌ في مجاله، وفقاً لرؤية القيادة الحكيمة وبهدف ضمان تحقيق المستهدفات الوطنية وفق أفضل الآليات والوسائل وترسيخ مبدأ تكامل العمل الحكومي.
 
وثمّن معاليه الدور المتميز لهيئة الخدمة الوطنية في إعداد وتخريج نماذج ملهمة للعطاء والإخلاص والتضحية والحرص على الوطن وصون مكتسباته وإنجازاته، من خلال ضمان كفاءة الملتحقين بالخدمة ليكونوا على أهبة الاستعداد في الحفاظ على سلامة وأمن واستقرار دولة وشعب الإمارات.
 
ومن جانبه أكد سعادة الدكتور/ يوسف محمد السركال ، بصفته المدير العام. مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على أهمية مذكرة التفاهم مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، في إطار التعاون والتنسيق وتحقيق تكامل الجهود المبذولة ضمن منظومة حكومية مرنة تعمل بأفضل إمكاناتها وقدراتها لتحقيق التناغم بين مختلف القطاعات الحيوية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة في ترسيخ التكامل الدائم والمتطور بين كافة الجهات الحكومية، في ظل النجاحات التي تحققها الإمارات والتي تمثل أرضية صلبة نحو مزيد من العمل الدؤوب للحفاظ على المكتسبات وحماية الموارد وأشار سعادة الدكتور السركال إلى الجاهزية التامة للمؤسسة واستعدادها لتسخير قدراتها وخبراتها في توفير متطلبات الفحص الطبي لمنتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية وفق الاشتراطات والمعايير المعتمدة، من خلال الكوادر الطبية المؤهلة والمدربة، بما يدعم برنامج الخدمة الوطنية ويحقق المصلحة العامة، وذلك في ظل تميز المؤسسة بنخبة من الخبرات المحلية التي تلبي الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لجميع فئات المجتمع.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-09-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2021-08-01
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره