مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-10-13

محمد بن سرور يفتتح معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الرابع

افتتح الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان اليوم فعاليات معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الرابع الذي تنظمه القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالتعاون مع "اندكس" للمؤتمرات والمعارض - عضو في اندكس القابضة، وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، لتأمين مستقبل المجندين المهني والتعليمي بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية.
 
ويستمر المعرض الذي يقام بمبادرة من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية حتى الثلاثاء القادم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
وقام الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان بجولة في أرجاء المعرض، وتفقد أجنحته المختلفة، واطلع على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين..
 
واستمع الشيخ محمد بن سرور إلى شرح مفصل عن نشاطات وأعمال الجهات المشاركة وسعيها في تسهيل إجراءات التوظيف لمجندي الخدمة الوطنية.
 
حضر افتتاح المعرض عدد من كبار ضباط القيادة العامة للقوات المسلحة وكبار مسؤولي الجهات المشاركة.
 
وأعرب الشيخ محمد بن سرور بن محمد آل نهيان عن تقديره وإعجابه لما شاهده واستمع إليه من القائمين على هذه الأجنحة حول توفير فرص العمل للشباب لخدمة وطنهم.. مشيداً بما توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات لتوفير فرص العمل للمواطنين.
 
وأكد أن تنظيم هذا المعرض يأتي انطلاقا من إيمان القيادة العامة للقوات المسلحة العميق بدورها ومسؤولياتها الوطنية تجاه أبناء الوطن من مجندي الخدمة الوطنية باعتبارهم الركيزة الأساسية لعملية البناء والتقدم لدولة الإمارات.
 
ودعا الشيخ محمد بن سرور ، الجهات المشاركة الحكومية منها والخاصة بضرورة المساهمة الفاعلة وبذل الجهود الحثيثة، التي من شأنها أن تسهم في توفير الفرص الوظيفية المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة وطنه ومجتمعه وتأدية دوره على أكمل وجه، كونه الثروة الحقيقية للوطن وأفضل استثمار يكون في الإنسان.
 
ويضم المعرض جناحا خاصا بالتعليم يشمل " جامعة العين، وجامعة زايد، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وكلية الأفق الجامعية".
 
واستقطب المعرض خلال يومه الأول العديد من الشخصيات الهامة والمسؤولين الذين اطلعوا على ما تقدمه الشركات المشاركة من خدمات للمجندين وكافة الشواغر التي توفرها.. في حين ضم المعرض فعاليات وورش عمل على مدار اليوم منها ورشة عمل قدمتها مؤسسة "Flip World" تحت عنوان "مهارات التفكير المستقبلي باستخدام الإطار العام للمستقبل" وركزت على التخطيط المستقبلي وفوائده وإيجابياته، والمناهج المستقبلية المستخدمة في التخطيط المستقبلي والفرق فيما بينها، أضف إلى التخطيط باستخدام منهج الإطار العام للمستقبل، وأمثلة على شركات ومؤسسات نجحت في التخطيط لمستقبلها.
 
وقدمت القيادة العامة لشرطة دبي ورشة تحت عنوان "مشاركة تجربة وظيفية" .. وشاركَ مركز إرادة في ورشة عمل توعوية حول آثار إدمان المخدرات وذلك كجزء من رؤية المركز واستراتيجيته لنشر الوعي في المجتمع حول مرض الإدمان.
 
في حين ستشهد فعاليات اليوم الثاني ورش عمل يقدمها "شباب 101" على مدار يوم كامل وستركز على موضوع أساسيات الشباب - الاختصاص الأكاديمي والمهارات المستقبلية -.
 
ويمكن معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الرابع كافة المجندين الحاليين من لقاء الجهات الراغبة في استقطاب مجندي الخدمة الوطنية بعد انتهائهم من البرنامج التدريبي حيث ستقوم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتقديم كل الدعم اللازم لهم والذي يختصر الكثير من المسافات على الطرفين ويؤدي إلى نتائج سريعة.
 
وأعربت الجهات الحكومية والخاصة عن استعدادها الكامل، لتوفير فرص العمل والمنح الدراسية لمجندي الخدمة الوطنية، وذلك بهدف استقطاب خريجي الخدمة الوطنية الذين يتمتعون بروح عالية من المسؤولية والانضباط ومهارات وقيم عديدة غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-12-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-11-02
2017-03-02
2015-12-09
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره