مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-07-22

محمد بن زايد يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع فرنسا

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا مساء اليوم في أبوظبي اتفاقية للتعاون بشأن مبادرة القدرة الفضائية لرصد الأرض.
 
شهد توقيع الاتفاقية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي .
 
حضر توقيع الاتفاقية معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الان ازواو سفير الجمهورية الفرنسية. 
 
وأصدر الجانبان بيانا مشتركا حول توقيع الاتفاقية اشارا فيه إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والتي عززت دعائمها جلسة المباحثات التي عقدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وفخامة فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية خلال زيارته لدولة الإمارات في يناير 2013 .
 
وقد وقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي سعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعن الجانب الفرنسي الفريق طيار أنطوان نوغييه مدير المكتب العسكري لوزير الدفاع الفرنسي بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .
 
ولفت البيان المشترك إلى أن هذه المبادرة من شأنها دفع العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين نحو عهد جديد واعد من التعاون الاستراتيجي. 
 
وأوضح البيان أن توقيع الاتفاقية جاء عقب اجتماع ضم كلا من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومعالي جان إيف لودريان .
 
وأكد الجانبان أن دولة الامارات والجمهورية الفرنسية تتمتعان منذ ما يزيد على اربعة عقود بعلاقة ثنائية متطورة وفاعلة يعززها تاريخ طويل من التعاون في مجال الطاقة والدفاع وقد ازدادت هذه العلاقة رسوخا في عامي 1995 و2009 بتوقيع اتفاقيات دفاعية بين البلدين.
 
وأشار البيان المشترك إلى أن الجوانب الرئيسة الاخرى للتعاون تشمل مجالات السياسة والدبلوماسية والثقافة والتعليم والاقتصاد والتجارة. 
 
وفيما يلي نص البيان المشترك الذي صدر عقب توقيع الاتفاقية ..
 
وقعت الإمارات العربية المتحدة وفرنسا مساء اليوم في العاصمة ابوظبي اتفاقية للتعاون بشأن مبادرة القدرة الفضائية لرصد الأرض وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين والتي عززت دعائمها جلسة المباحثات التي عقدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وفخامة فرانسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية خلال زيارته لدولة الامارات في يناير 2013 .
 
وقد وقع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة وعن الجانب الفرنسي الفريق طيار أنطوان نوغييه مدير المكتب العسكري لوزير الدفاع الفرنسي بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
ومن شأن هذه المبادرة دفع العلاقات الثنائية الراسخة بين البلدين نحو عهد جديد واعد من التعاون الاستراتيجي . 
 
وقد تم توقيع الاتفاقية عقب اجتماع ضم كلاً من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي. 
 
ومنذ ما يزيد على أربعة عقود تتمتع دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية بعلاقة ثنائية متطورة وفاعلة يعززها تاريخ طويل من التعاون في مجال الطاقة والدفاع وقد ازدادت هذه العلاقة رسوخا في عامي 1995 و 2009 بتوقيع اتفاقيات دفاعية بين البلدين .
 
وتشمل الجوانب الرئيسة الأخرى للتعاون مجالات السياسة والدبلوماسية والثقافة والتعليم والاقتصاد والتجارة . 
 
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره