مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-09-04

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يشارك بمعرض أنظمة الدفاع العسكرية 2019 بلندن

أعلن " مجلس الإمارات للشركات الدفاعية " أحد مبادرات وزارة الدفاع و مجلس التوازن الاقتصادي- توازن- مشاركته في فعاليات معرض أنظمة الدفاع العسكرية 2019 الذي يقام في مركز "إكسيل" للمعارض في لندن خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الحالي.
 
ويتولى المجلس تنظيم جناح الدولة المشارك في المعرض و الذي يستضيف عددا من الشركات الإماراتية المتخصصة في قطاعات الطيران والتكنولوجيا والأمن والتصنيع بالإضافة إلى تنظيم وإدارة جناح دولة الإمارات في الفعاليات الرئيسية للقطاع، وبما يمنح أعضاءه الفرصة لاستعراض إمكاناتهم وخدماتهم على الساحة الدولية.
 
يضم جناح الدولة خلال المعرض منصة لوحدة التطوير الاقتصادي التابعة لمجلس التوازن الاقتصادي - توازن- إضافة لمنصات لكل من الفتان لصناعة السفن، وشركة أكويلا أيروسبيس وإكسيكون وسيف سيتي ومؤسسة الحمراء التجارية مجمع توازن الصناعي أداسي وهالكون سيستمز وانترناشونال جولدن جروب وأكاديمية ربدان إلى جانب ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين للمجلس وزارة الدفاع و القيادة العامة للقوات المسلحة .
 
وقال سلطان عبد الله السماحي المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة: "يشهد قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية العالمي متغيرات متواصلة ونموا عاما بعد آخر وتجمع فعاليات كبرى مثل معرض أنظمة الدفاع العسكرية اللاعبين الفاعلين في هذا القطاع في العالم الأمر الذي يشكل منصة مثالية لتسهيل الحوار و تبادل وجهات النظر حول مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك التحديات التي يواجهها القطاع والوقوف على أحدث التقنيات والحلول".
 
وأضاف: "يوفر جناح دولة الإمارات فرصة مثالية لأعضاء المجلس لاستعراض إمكاناتهم وتعزيز منتجاتهم وخدماتهم على نطاق عالمي، ونتطلع إلى المشاركة في هذا الحدث الهام، في دورته العشرين هذا العام".
 
وتستعرض شركة الفتان لصناعة السفن أحدث طرازاتها من القوارب خلال مشاركتها في معرض أنظمة الدفاع العسكرية وتتخصص الشركة التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، في بناء وإصلاح السفن، وتشمل أنشطتها التجارية بناء السفن الحديدية وخدمات حقول النفط البحرية والبرية، والتصنيع، والتصميم، وإصلاح وصيانة سفن الألمنيوم البحرية والقوارب المصنوعة من الألياف الزجاجية.
 
و يشارك ضمن جناح الدولة خلال المعرض شركة "أكويلا أيروسبيس"، الشركة الأولى في منطقة الخليج التي تحوي مركز الخدمة الوحيد المتخصص بتعديل الطائرات التجارية مع قدرتها على تقديم مجموعة واسعة من الخدمات و المعدات والتكامل لمواكبة المتطلبات المختلفة لمهام الطائرات إلى جانب خدمات ذات مستوى عالمي اعتمادا على أكفأ طواقم الخدمة والتدريب من الشركاء والمصنعين حول العالم.
 
وتستعرض شركة "إكستشون إنتربرايزز أل أل سي" المشروع المشترك بين «لوكهيد مارتن» وشركة تيغرانت إيه بي المعروفة سابقا باسم إكستشون أيه بي، وشركة إنجاز الوطنية التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها أحدث تقنيات "بي كيه إم" و التي تمكن من مواكبة التصنيع المرن المتكامل، وذلك استنادا إلى براءة الاختراع لتوفير حلول متكاملة تسمح للعملاء بالاستفادة من الصناعات المتقدمة التي تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم المستقبلية.
 
وتقدم مجموعة "سيف سيتي" حلولا متكاملة لمشروعات المدن الآمنة والذكية، عبر تسخير أحدث التقنيات والأفكار للعملاء من مختلف أنحاء العالم.
 
و يشارك في الجناح أيضا مؤسسة الحمراء التجارية التي تأسست عام 1982 في أبوظبي ولديها عدة مكاتب منتشرة في المنطقة، وتركز بشكل أساسي على توفير المعدات العسكرية والأمنية والاتصالات والخدمات للقوات المسلحة وقوات إنفاذ القانون والدفاع المدني والجمارك ووزارة الداخلية.
 
وتشارك هالكون سيستيمز – التابعة لمجموعة ياس القابضة - في المعرض للمرة الأولى تحت مظلة جناح الإمارات.. وتعكف الشركة حاليا على تجهيز مرافقها لتطوير وإنتاج أحدث المنظومات التكنولوجية الدفاعية بعدما وقعت الشركة مؤخرا اتفاقية تمويل مع صندوق تنمية القطاعات الدفاعية والأمنية التابع لـ توازن.
 
كما يشارك في الجناح "مجمع توازن الصناعي"، التابع لتوازن باعتباره عضوا رئيسيا في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، ويستضيف عددا من الأعضاء الآخرين .
 
و يعد مجمع توازن الصناعي منطقة متكاملة للتصنيع تقدم خدمات إدارة المرافق والبنية التحتية للشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاع الدفاع والتصنيع الاستراتيجي.
 
و تتطلع شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية - أداسي- لعرض أحدث حلولها المبتكرة في مجال الأنظمة الذاتية وتشمل مجالات عملها تملك وتشغيل وصيانة الأنظمة الذاتية للاستخدامات الأرضية والجوية والبحرية وكذلك تعديل الأنظمة بما في ذلك توسيع الحمولة القصوى والربط المتكامل بين مختلف الأنظمة.
 
و يضم الجناح شركة انترناشونال جولدن جروب المتخصصة في توفير حلول تكنولوجية متطورة للقطاعات الدفاعية والأمنية والتي تتهيأ لعرض أحدث منتجاتها خلال الحدث .
 
كما تشارك أكاديمية ربدان المتخصصة في توفير مناهج أكاديمية و مهنية مزدوجة تتيح الاعتراف بالتعلم و الخبرات المسبقة – في فعاليات المعرض و الذي يعتبر منصة مثالية للأكاديمية لاستعراض خبراتها في هذا المجال وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال.
 
جدير بالذكر أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية مبادرة بين توازن ووزارة الدفاع والقوات المسلحة ويشكل منصة للتواصل بين مختلف مكونات القطاع الصناعي في الدولة المحلية والدولية، ويستهدف تسهيل التواصل الفعال وتطوير الشراكات والترويج لقطاعات الأعمال الإماراتية بالخارج من خلال جناح الدولة في المحافل الدولية ويضم المجلس تحت مظلته 63 عضوا من بينهم شركة الإمارات للصناعات الدفاعية ومبادلة والعديد من شركات القطاع الخاص.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-11-11 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2014-12-19
2016-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره