مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-07-04

لجنة معرضي يومكس وسيمتكس 2020 تناقش سبل توسيع المشاركة الدولية والمحلية

ناقشت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي يومكس وسيمتكس 2020 سبل توسيع قاعدة المشاركة الدولية والمحلية فى المعرضين اللذين يشكلان منصة دولية رائدة لهذا القطاع الحيوي بالإضافة إلى المساهمة في نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة وإطلاع المشاركين على كل جديد من تطورات وابتكارات متسارعة في ظل الثورة الصناعية الرابعة مؤكدة على الدور المهم الذي يلعبه المعرضان في دعم الصناعات الوطنية المتخصصة في الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الصناعي.
 
جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة للمعرضين اللذين يقامان تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة في الفترة من 23 إلى 25 فبراير 2020 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
ويتضمن المعرضان في دورتهما المقبلة توسعا نوعيا كبيرا من حيث الموضوعات المطروحة وحجم ونوع المشاركات الدولية والمحلية بالإضافة إلى استحداث أجنحة خاصة بالروبوتات والذكاء الصناعي كما سيجري ضمن فعاليات المعرضين مسابقات /تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020/ الذي يشارك فيه 38 فريقاً يمثلون 25 دولة وتبلغ قيمة جوائزه 5 ملايين دولار أمريكي.
 
وسيضم يومكس وسيمتكس 2020 الكثير من الأنظمة التي تجسد التطور السريع الذي شهدته الصناعات الوطنية في العديد من المجالات التقنية التي أصبحت تنافس بشكل ملحوظ في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي.
 
كما سيشهد يومكس وسيمتكس 2020 عروضا داخلية شيقة للأنظمة غير المأهولة يستعرض من خلالها المشاركون الإمكانيات والمواصفات والمميزات التي تتمتع بها الأنظمة والمهارات العملية والدقيقة في أداء المهمات في بيئات مختلفة.
 
وقال سعادة العميد الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة /يومكس 2020/ والمحاكاة والتدريب /سيمتكس 2020/ والمؤتمر المصاحب لهما السعي خلال المعرضين لتجسيد رؤية القيادة الرشيدة بتعزيز الدور الريادي لدولة الإمارات في الثورة الصناعية الرابعة وتسخير مخرجاتها لتعزيز الازدهار والسلم والأمن العالمي كما ونركز من خلال الدورة المقبلة على الإنجاز والتنظيم بالشكل الأمثل الذي يليق بمكانة الدولة و أبوظبي المرموقة على الصعيد الإقليمي والدولي.
 
وأضاف أن المعرضين والمؤتمر المصاحب لهما يشكلان منظومة من التكامل بين القطاعات الصناعية العملية والعلمية والأكاديمية حيث يلعب المؤتمر المصاحب بُعداً مهما في استشراف المستقبل للأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الصناعي من خلال اجتماع الخبراء الدوليين وصناع القرار والعلماء والأكاديميين لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه هذه القطاعات وإيجاد الحلول لها.
 
ومن جانبه قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها ان شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تعمل من خلال استراتيجياتها المختلفة لتوسيع قاعدة المشاركة دوليا وإقليميا ومحليا من خلال توفير بنية تحتية متطورة ضمن أعلى المعايير والمواصفات الدولية في قطاعي المعارض والمؤتمرات وتقديم العديد من الامتيازات والتسهيلات للشركات المشاركة، مع التركيز على دعم المعارض القائمة وتوطين ونقل المعرفة.
 
يذكر أن معرضي الأنظمة غير المأهولة يومكس والمحاكاة والتدريب سيمتكس يعقدان بشكل دوري كل عامين ويعتبران المعرضين الوحيدين في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط ويصاحبهما مؤتمر متخصص يشارك فيه خبراء وصناع القرار من جميع أنحاء العالم.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-07-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2016-11-01
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره