مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-04-21

قيادة الطيران المشترك تنظم بطولة الطيار الحديدي الأولى

نظمت قيادة الطيران المشترك منافسات " بطولة الطيار الحديدي " الأولى في قاعدة سويحان الجوية والتي تشتمل على ثلاث فعاليات رياضية رئيسية هي السباحة وركوب الدراجات والجري.
 
وتعني البطولة بالطيار القوي الصلب الشجاع المتحدي حيث تبرز العديد من الكفاءات البدنية و تطوير و صقل المهارات الفردية و الجماعية مع اعطاء الفرصة للرياضيين للمشاركة في البطولات و المسابقات الرياضية على مختلف المستويات .
 
شهد منافسات البطولة نائب قائد الطيران المشترك وكبار ضباط القوات المسلحة .. وبدأت بكلمة لقائد قاعدة سويحان الجوية قال فيها " لقد حظيت القوات المسلحة باهتمام خاص من قبل القيادة الرشيدة و هي تواكب مراحل التطور والتقدم كافة الذي شهدته قواتنا المسلحة والذي كان تجسيدا للنظرة الثاقبة للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " وواصلت التطور والتقدم بدعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله"و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتكون الذراع القوية والواقي والسياج الحصين لمسيرة الاتحاد ومكتسبات وإنجازات قواتنا ولتحقيق المزيد من التقدم والازدهار و تجسيد رؤية قيادتنا الرشيدة ".
 
وأشار إلى أن جميع الأنشطة و الفعاليات الرياضية في القوات المسلحة والتي هي حجر الأساس والمرتكز المهم و الحيوي تأتي لترجمة تطلعات القيادة الأعلى لتضع قواتنا المسلحة في مصاف أفضل القوات المؤهلة و المدربة التدريب العالي للوصول لأعلى جاهزية بدنية وقتالية للجندي اللإماراتي .
 
و قال إن افتتاح " بطولة الطيار الحديدي " الأولى يعد ترجمة لقناعة قيادتنا الحكيمة بأهمية الرياضة للرجل العسكري في بناء شخصية المقاتل المحترف و الجاهز لجميع المهام القتالية حيث تعد اللياقة البدنية الركن الأساس و المهم في خطط التدريب و التأهيل لقواتنا المسلحة .
 
وأوضح أن ما يميز أهمية هذه البطولة عن سابقاتها من البطولات والمسابقات هو اختلافها بنوعية الفعاليات التي سيتم تنفيذها لأول مرة على مستوى الطيران المشترك حيث تشمل فقرات البطولة رياضات مختلفة هي السباحة وركوب الدراجات و الجري .
 
و توجه بالشكر الجزيل لراعي الحفل لحضوره فعاليات البطولة .. وقال نطمح بأن تكون حافزا و نقطة الانطلاق لتنظيم مثل هذه البطولة على مستوى القوات المسلحة لأهميتها في رفع الروح المعنوية و التنافس الشريف و الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة بالوصول بقواتنا المسلحة لأعلى درجات التأهيل .
 
وأضاف في ختام كلمته إنه وبمناسبة عام التسامح نعبر عن حبنا لوطننا المعطاء بالمحافظة على هويته والتمسك بقيمه و مبادئه وأصالته و ترسيخ سماحته و تعزيز ثقافته و التحلي بوسطيته و التجمل بالخلق الحميد و السلوك الرشيد ..
 
و في ختام البطولة التي شهدت مشاركة جميع منتسبي الطيران المشترك كرم راعي الحفل الفائزين في البطولة والوحدات المتميزة .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-08-08 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2014-12-19
2016-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره