مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-03-06

سيف بن زايد يفتتح آيسنار أبوظبي 2018

افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم في ارض المعارض بأبوظبي ، فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2018" والذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وتستمر فعالياته حتى 8 مارس 2018 تحت شعار "الأمن الوطني يهم الجميع".
 
وأكد سموه أن الإمارات أصبحت بدعم ورؤية قيادتها الحكيمة مقصد العالم وقبلته في مجال المعارض المتخصصة التي تقدم كل ما هو جديد في عالم التقنية الرامية لإسعاد البشرية، مستشرفة تحديات المستقبل لاستباق الحلول الأكثر نجاحا وفاعلية وأن الإمارات حريصة على تعزيز سمعتها العالمية التي اكتسبتها كحاضنة للإبداعات الهادفة الى خدمة المجتمعات في مختلف المجالات.
 
وأعرب سمو وزير الداخلية عن أمله بان يحقق المعرض مزيدا من النجاحات و الأهداف المنوطة، و تعزيز فرص التعاون الدولي وحشد الطاقات والجهود الإنسانية في عالم متسارع التقلب والتغيرات، متمنياً للضيوف الكرام طيب الإقامة في بلدهم الثاني الإمارات، أرض المحبة والسلم والأمان.
 
كما شهد سموه والحضور العرض الإبداعي الحي " الفزعة " في افتتاح فعاليات المعرض ، ودشن بطولة تحدي الاطفاء .
 
وقام سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يرافقه كبار الحضور بجولة تفقدية في أجنحة المعرض وأقسامه وتعرف خلالها على أحدث ابتكارات الأمن والسلامة في العالم.
 
كما التقى بعدد من مسؤولي الجهات المشاركة واطلع منهم على مجالات وطبيعة ونوعية المنتجات والخدمات والتقنيات الحديثة المعروضة واستمع الى شروحات قدمها العارضون، فيما وقف سموه على الشركات والأجنحة الوطنية العارضة، واستمع الى شرح تفصيلي لما تعرضه من أجهزة ومعدات متطورة وتقنيات حديثة في مجال الأمن والسلامة، وما يتعلق بعمليات النجدة والإسعاف والبحث والإنقاذ وغيرها.
 
حضر مراسم حفل الافتتاح معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع وعدد من كبار المسؤولين بالدولة ،ورؤساء الوفود المشاركة وعدد من المدراء التنفيذين.
 
كما حضره الفريق سيف عبد الله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي واللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي بالوزارة ، واللواء محمد العوضي المنهالي، من مكتب مستشاري سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، المفتش العام بالوزارة ، واللواء سالم علي مبارك الشامسي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة، واللواء عبد العزيز مكتوم الشريفي، المدير العام للأمن الوقائي بالوزارة والقادة العامون للشرطة بالدولة وعدد كبير من ضباط الوزارة ومن كبار ضباط القوات المسلحة، ، وعدد كبير من ضيوف المعرض الدوليين ومن كبار مسؤولي الجهات الحكومية .
 
ويضم المعرض تحت مظلته ثلاث فعاليات متخصصة وهي "معرض أمن المعلومات الشرق الأوسط"، وهو النسخة الإقليمية لمعرض أمن المعلومات في أوروبا، و"المنتدى العالمي لأمن وسلامة الفعاليات" /ME3S/، و"معرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث" /EmDi/.
 
وقال اللواء أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزار ة الداخلية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لـ "آيسنار أبوظبي2018" ان إقامة معرض "آيسنار أبوظبي 2018" تتماشى مع جهود قيادتنا الرشيدة لتوفير كافة سبل الأمن والاستقرار والعيش الكريم لكل من يعيش في كنف دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على مكتسبات الدولة والتي تحققت بفضل سواعد أبنائها المخلصين، كما إننا فخورون بالمكانة المرموقة التي وصل إليها هذا المعرض خلال فترة زمنية وجيزة حتى أصبحت من أهم الفعاليات المتخصصة التي يحرص على المشاركة فيها كافة المعنيين والمتخصصين في قطاع الأمن والسلامة." و أشار الريسي إلى الجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على المعرض لإخراجه بالشكل الأمثل الذي يليق بمكانة دولة الإمارات في ظل الاهتمام الكبير الذي يحظى به قطاع الأمن والسلامة لدى صناع القرارنظراً لأهميته البالغة في دعم استقرار وتقدم الشعوب.
 
من جانبه قال العميد جاسم المنصوري نائب مفتش عام الوزارة ان تنظيم المعرض يأتي تأكيدًا على دور تقنيات الأمن والسلامة والاستجابة للأزمات والطوارئ في تعزيز ورفع جاهزية الأجهزة الأمنية المختلفة للتعامل مع الأزمات والطوارئ ومكافحة الجرائم بمهنية عالية حيث يشكل المعرض منصة مثالية للاطلاع على أحدث المنتجات والحلول والخدمات المبتكرة في هذه المجالات، فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع أبرز المتخصصين العالميين مما يمكننا من مجاراة أحدث التقنيات العالمية والتصدي لكافة التهديدات والمخاطر المحتملة في كافة الظروف.
 
و أوضح أن المعرض يشهد في دورته الحالية مشاركة أكثر من 600 جهة عارضة وحضور أكثر من 25 ألف زائر من أكثر من 55 دولة مختلفة في العالم، بمن فيهم ممثلو أبرز الشركات المحلية الوطنية والإقليمية والعالمية المتخصصة.
 
وقال ان الدورة الثامنة من "آيسنار أبوظبي 2018 " تسلط الضوء على جميع قطاعات الأمن الوطني باستقطاب أبرز الشركات المحلية والإقليمية والعالمية التي تقدم تشكيلة متنوعة وواسعة من الابتكارات والمنتجات والخدمات والتقنيات الحديثة المتخصصة في المجالات الأمنية، وحماية البنية التحتية الحيوية، والأمن السيبراني، والأمن الداخلي، والتأهب لحالات الطوارئ، وأمن الأحداث الكبرى.
 
و أضاف أن الدورة الحالية من "آيسنار أبوظبي" تصاحبها فعاليات متنوعة من بينها منتدى مستقبل الشرطة، و"سيبير إكس"، وجناح التحليل الجنائي الرقمي، وجناح البنية التحتية الجوية، ومنتدى تبادل المعلومات الأمنية، ومنتدى الفعاليات الرئيسية، وذلك بحضور ومشاركة مئات العارضين وكبار الخبراء المتخصصين في الأمن والسلامة والطوارئ من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة.
 
و تضمن حفل الافتتاح العرض الحي الإبداعي "الفزعة " والتي أعدته اللجنة المنظمة بمتابعة وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،وهوالعرض الذي استلهم فكرته وايقاعه والسيناريو الخاص فيه من مفهوم "المواطنة الإيجابية" بعمقها وشموليتها.
 
و عكست اللوحات الفنية تجسيد فكرة المواطنة الإيجابية وفق رؤية القيادة السياسية في الإمارات وضمن منظور شامل يعزز دور الإمارات التنموي وجهودها في تقديم المساعدات الخارجية ونجدة المظلوم واحقاق الحق والشرعية، والذي يتعدى لتكون المواطنة الإيجابية بالأفعال وليس بالأقوال وحدها، وسلاح العلم والامل مقابل سلاح الهدم والجهل .
 
و يعد سيناريو العرض الحي عرضا لمدينة تعرضت لهجمات إرهابية من ميليشيات الحقد والكراهة والعنصرية تستهدف الحياة فتحيل هدوء المدينة والسلام الذي ينعم به أهلها إلى جحيم من الخراب والتدمير وتنشر هذه المليشيات الرعب والظلام وتمعن في القتل والتدمير، لتدخل بعد ذلك ايادي الخير والعطاء لترسم الأمل والحب والوفاء ، فتعرض دخول قوافل الهلال الأحمر ومركبات الدفاع المدني والاسعاف في رؤية توضح الفرق الكبير بين ما يهدم مقابل ما يبني ويرسم الابتسامات والسعادة .
 
وتم عرض كل ذلك برؤية فنية اخراجية مبدعة مع عروض الألوان والليزر والموسيقى التصويرية المناسبة لسيناريو العرض لتخرج عملا إبداعيا يجسد جانباً مما تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود في نشر العطاء والاخاء ونصرة الحق لتعمر الأرض وتبني دروب الامل والشرعية، وفق رؤية وحكمة قيادتها.
 
و استند التصوير الدرامي والفقرات المقدمة لحقيقة دور الإمارات في بناء وتعمير ما تخربه الحروب والويلات ويجسد دورها الحقيقي في العطاء بدون مقابل حيث تمتد اياديها بالخير لأصقاع الكون ترسيخاً لنهج الدولة التي سارت على خطى مؤسسها "المغفور له " "الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه .
 
وأظهر العرض النهج المنسق والعقيدة التكاملية للوحدات الأمنية والأجهزة الشرطية وفرق الإغاثة الإماراتية وكيفية التعاون والتنسيق بين مركز العمليات والعناصر في الميدان؛ لحفظ السلامة العامة أثناء وقوع الأزمات والكوارث إلى جانب السرعة والكفاءة والعمل بروح الفريق لإنقاذ المصابين ونقل الجرحى، وتقديم المساعدات في البناء وإعادة ترميم ما تدمره الحروب وقوى الظلام.
 
من جهة أخرى كرم سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الفائزين من المشاركين والمشاركات في جائزة الابتكار للطلبة التي أقيمت تحت عنوان / ابتكارك امان / والتي تتمحور حول أفكار مبتكرة والتي غطت العديد من الجوانب الأمنية والشرطية.
 
وتهدف الجائزة إلى نشر ثقافة الابتكار وخلق بيئة ابتكاريه تنافسية بين الطلبة وتشجيعهم في الارتقاء بمستوى تفكيرهم وتقدير ابداعاتهم، بالإضافة إلى إبراز وتحفيز الطلبة الموهوبين والمبدعين والمبتكرين واستثمار طاقات جيل المستقبل لخدمة مستقبل الدولة بما تتواءم مع التطلعات والاحتياجات المستقبلية في المجالات المتعلقة بتطوير العمل الشرطي والأمني.
 
وبلغ عدد المشاركات في الجائزة 275 مشاركة من طلبة وطالبات الجامعات والمدارس في الدولة .
 
و كرم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان معالي الدكتور عبيد الكتبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى استراليا تقديراً لجهوده المتميزة في انجاح المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في دوراته السابقة.
 
كما كرم سموه سعادة صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في ايطاليا تقديرا لدوره المتميز في التسويق للمعرض في ايطاليا مما كان له عظيم الأثر في انجاح المعرض .
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2012-05-01
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1419

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره