مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-06-21

زايد العسكري ينظم المؤتمر السنوي لطب الأطفال

نظم قسم الأطفال بمستشفى زايد العسكري صباح اليوم / المؤتمر السنوي لطب الأطفال/ في فندق أبوظبي انتركونتنتال بمشاركة أطباء الأطفال من مختلف إمارات الدولة .
و قدم الأطباء من سلاح الخدمات الطبية بمستشفى زايد خلال المؤتمر الذي امتد حتى عصر اليوم محاضرات تناولت موضوعات متخصصة في العناية بصحة الطفل.
 
و تحدثت الدكتورة أسماء النعيمي رئيسة قسم الأطفال واستشارية الأمراض الرئوية في المحاضرة الأولى عن / العيوب الخليقة في الرئة وطرق تشخيصها وعلاجها / وتطرقت في المحاضرة الثانية الى الجوانب الأخلاقية والقانونية لمهنة طب الأطفال بشكل خاص وطرق التعامل مع الحالات الحرجة .
 
و قدم الدكتور عبد المطلوب بن موسى استشاري القلب محاضرتين الأولى عن / عيوب الشريان وطرق التشخيص والعلاج / والأخرى / الأخطاء الطبية و كيفيه تحليل أسبابها وطرق تداركها / كما قدم الدكتور عبدالله الجنيني محاضرة عن / السمنة عند الأطفال / واستعرض دراسة حديثة تمت في مدينة أبو ظبي أكدت أن ثلث الأطفال في مدارس أبو ظبي يعانون من الوزن الزائد والسمنة .
وأشارت الدراسة الى ضرورة تعزيز الوعي بمضاعفات السمنة و التحفيز على ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحرص على أهمية الطعام الصحي المتوازن .
 
من جانبه قدم الدكتور سيف خلفان الكعبي استشاري أمراض الروماتيزم عند الأطفال محاضرة عن / روماتيزم الأطفال / ركزت على طرق التشخيص الدقيق و أساليب العلاج المختلفة والمتدرجة.
وتطرق الدكتور فادي حداد استشاري الجهاز الهضمي للأطفال في محاضرته الى / الارتجاع المريئي لدى الأطفال و سبل التشخيص وطرق العلاج الحديثة والوقاية / .
و قدم الدكتور بلال محمد استشاري الأطفال محاضرة تعنى بـ / إصابات الدماغ و كيفية التشخيص وسبل الوقاية / .
و تحدثت الدكتورة نوال الكعبي استشارية الأمراض الوبائية للأطفال عن أحدث التطعيمات للأطفال ومنها الروتا الذي له دور في الحماية من النزلات المعوية و الذي اعتمد في مستشفى زايد العسكري منذ ثلاث سنوات و تم استحداثه في هيئه الصحة بأبوظبي مؤخرا .
 
و قدم الدكتور افتخار جان استشاري الجراحة للأطفال محاضرة عن / الجراحات المختلفة للأطفال / و استعرض 7 حالات نادرة لعمليات تم اجراؤها في مستشفى زايد العسكري وتطرق لأحدث أساليب الجراحة المتبعة حاليا.
و قدم الأخصائيون الدكتور أمين عثمان و الدكتورأحمد عبدالعال والدكتور سليم باواني ثلاث حالات خاصة نادرة تلخصت في حالات التهابات غير عادية وحالات سرطانية نادرة. 
و أوصى المؤتمر في ختام أعماله بضرورة التعامل مع حالات الأطفال بخصوصية تامة و توفير المحاضرات التوعويه العملية بصوره دوريه والتي تعني بتطوير المعرفة للأطباء بكل ما هو جديد في مجال طب الأطفال و تدارك الأخطاء الطبية من خلال تشخيص أسبابها في المؤسسات الطبية .
 
وأكد الحرص على توفير سبل زيادة ثقة المرضى وأهاليهم بالخدمات الصحية الراقية التي توفرها مستشفيات الدولة .
من جانبهم تقدم الكادر الطبي المحاضر بالشكر والامتنان الى سلاح الخدمات الطبية بالقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمهم في نجاح المؤتمر وحثهم المستمر على تحفيز كوادرهم الطبيه للمساهمة في نشر الوعي الصحي لدى المجتمع. 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره