مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-09-14

جناح الإمارات يختتم مشاركته في معرض الدفاع ومعدات الأمن الدولي 2019 بلندن

شهد جناح دولة الإمارات المشارك في معرض الدفاع ومعدات الأمن الدولي 2019 الذي تقام فعالياته في العاصمة البريطانية لندن والذي أختتم أمس إقبالاً واهتماماً إعلامياً لافتاً من كبار الشخصيات والشركات العسكرية حيث اطلع عدد من الشخصيات البارزة خلال زيارتهم الجناح على آخر تطورات الصناعة العسكرية الوطنية والمكانة المرموقة التي حققتها في الأسواق العالمية.
 
وقد شارك وفد من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، برئاسة اللواء الركن طيار، مبارك علي النيادي، رئيس الإدارة التنفيذية للسياسات والتعاون في وزارة الدفاع، وبحضور سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة في فعاليات الدورة العشرين من معرض المعدات والأمن الدولي والذي أقيم في مركز المعارض بالعاصمة البريطانية لندن وزار الوفد جناح الدولة الذي ينظمه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، وبالتعاون مع وزارة الدفاع ومجلس التوازن والاقتصاد بمشاركة 17 من الشركات الصناعية الدفاعية الوطنية الإماراتية.
 
ويعتبر جناح الدولة منصة مهمة للصناعات الدفاعية والأمنية الوطنية يتم فيه عرض أحدث المنتجات والتقنيات الدفاعية والأمنية والأنظمة المستقلة الإماراتية التي تتميز بالجودة والكفاءة العالية والمنافسة العالمية.
 
وقام اللواء النيادي والوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عدداً من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، حيث اطلع على أحدث ما تنتجه الشركات الدفاعية البريطانية والشركات العالمية من الأسلحة والمعدات والقدرات الدفاعية والأمنية، وشملت الزيارة أجنحة كل من أستراليا، اليابان، البرازيل، المملكة العربية السعودية، السويد والجناح الكندي.
 
وأكد أهمية هذا المعرض على خريطة المعارض العالمية في المجال الدفاعي والأمني، مشيداً بالمشاركة الدولية الواسعة التي تميز بها معرض معدات الدفاع والأمن الدولي في هذا العام في نسخته الـ20 متمثلة في مشاركة أكثر من 1600 عارض ونحو 300 وفد رسمي من 84 دولة، مثمناً الدعوة لحضور فعاليات المعرض، ومشيداً بمستوى التنظيم.
 
وشهد جناح الإمارات تكريم سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة كما شهد جناح الإمارات توقيع مجموعة المدينة الأمنه المعروفة باسم سيف سيتي في جناح الإمارات على هامش مشاركتها في معرض الدفاع والأمن والذي أقيم في باكسل لندن اتفاقية استحواذ بنسبة 20 في المائة من اسهم شركة افيت البريطانية والمتخصصة في صناعة منظومة واجهزة توثيق وتسجيل الإفادات الناتجه عن التحقيقات المدنية والأمنية.
 
وعبرت الشركات العسكرية الوطنية المشاركة في المعرض على اهمية المشاركة في مثل هذه المعارض المتخصصه و الالتقاء مع أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في معرض الدفاع والأمن الدولي.
 
قال علي محمد ابراهيم المناعي الرئسيس التنفيذي لمؤسسة الحمراء التجارية بان مؤسسة الحمراءالتجارية، التي تأسست عام 1982 في أبو ظبي لديها عدة لفروع منتشرة في المنطقة، وتركز الشركة بشكل أساسي على توفير المعدات العسكرية والأمنية والاتصالات والخدمات للقوات المسلحة وقوات تطبيق القانون والدفاع المدني والجمارك ووزارة الداخلية.
 
وذكر ان المجموعة عرضت خلال معرض أنظمةالدفاع العسكرية 2019 أنظمتها وخدماتها في مجال الأمن الجوي وحماية المنشآت الحساسة ومراقبة الموانئ والمرافئ.,والتدريب مجمع توازن الصناعي.
 
ويشارك في الجناح "مجمع توازن الصناعي"، التابع لشركة توازن القابضة.
 
وباعتباره عضواً رئيسياً في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، ويستضيف عدداً من الأعضاء الآخرين حيث يعد مجمع توازن الصناعي منطقةمتكاملة للتصنيع وتقديم الخدمات الخاصة بإدارةالمرافق والبنية التحتية للشركات المحلية والعالمية العاملة في قطاع الدفاع والتصنيع الاستراتيجي.
 
وقال منصور احمد الرميثي عضو الإدارة التنفيذية مؤسسة الرميثي التابعة لمجموعة الرميثي انه وعلى مدار العقود الثلاثة الماضية عملت المجموعة على تطوير نفسها من مجرد مجموعة إقليمية من الشركات إلى سلسلة عالمية من الخدمات غير المحدودة.
 
واكد المقدم يوسف جمعة الحداد رئيس تحرير مجلة "درع الوطن" المجلة الرسمية للقوات المسلحة في الدولة ان المجلة التي تصدر بصورة شهرية تكز على نشر أحدث الموضوعات العسكرية والعلمية باللغتين العربية والإنجليزية وتوزيعها عن طريق وكلاء معتمدين، بالإضافة إلى توزيعها عن طريق القنوات العسكرية والاشتراكات.
 
ومن جانبه قال فاضل الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة انترناشيونال جولدن جروب IGG بان شركة IGG تخطط بان تصبح شركة التصنيع الرائدة لأحدث أساليب التكنولوجيا والأنظمة العسكرية.
 
كما تشارك شركة "أكيلا أيروسبيس" و شركة «إكستشون إنتربرايزز ألألسي» ضمن جناح الدولة خدماتها وحدث تقنياتها وقد لفت الزي الإماراتي الوطني الذي ترتدية ابنة الإمارات المشاركات بجناح الإمارات في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي أنظار زوار المعرض ونال إعجابهم وتقديرهم لما عكسه من الوجه الحضاري والتراثي لدولة الإمارات وإبرازه الهوية الوطنية للدولة ولم يكن هذا وحده بل كانت المفاجأه لهم عندما تعرفوا عن اهم اعمال المشاركات في جناح الإمارات فمنهن المهندسة وخبيرة التسويق والمتخصصة في الصيانه مشيدين بنجاح دولة الإمارات في عملية تطوير وتنمية الكفاءات النسائية في مجال الصناعات العسكرية، والعمل في بناء جيل مهني متخصص على أعلى درجة من درجات الكفاءة والحرفية» وعبر المواطنات المشاركات في جناح الإمارات بالمعرض عن فخرهم واعتزازهم بوجودهم في هذا المحفل الدولي وقالوا "إن هذا التقدير سيدفعنا الى المزيد من الجهد في مجال تخصصاتنا في كافة الصناعات العسكرية المختلفه.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2016-11-01
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره