مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-07-23

انطلاق منافسات كأس الخدمة الوطنية والاحتياطية للجيوجيتسو للدفعة الـ 8

بدأت اليوم منافسات " كأس الخدمة الوطنية والاحتياطية للجيوجيتسو " للدفعة الثامنة والتي تقام تحت رعاية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وذلك في الصالة الرياضية بمدرسة الخدمة الوطنية لقيادة حرس الرئاسة بمعسكر سيح حفير .
 
و تشارك في البطولة القيادات كافة من منتسبي الخدمة الوطنية و تقام منافساتها للحزام الأزرق على مدى أربعة أيام ومن المتوقع أن تشهد تسجيل رقم قياسي عالمي في عدد المشاركين يصل الى 2000 مشارك من مجندي الخدمة الوطنية والإحتياطية الحاصلين على الحزام الأزرق بعد أن كان العدد فى منافسات الكأس السابقة 273 مجندا ما يظهر مدى التطور الهائل فى المستوي نتيجة الجهد والعمل الدؤوب وانتشار رياضة الجوجيتسو بين كل مجندي الخدمة الوطنية ورجال قواتنا المسلحة وتنفيذا لتوجيهات القيادة العليا من أجل إعداد جندي مقاتل قادر عن الدفاع عن مقدرات الوطن الغالي .
 
وتأتي هذه البطولة في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رفع مستوى اللياقة البدنية لمختلف الرتب وتنمية روح التنافس والمثابرة في مختلف المسابقات والبطولات الرياضية وفي إطار حرص القيادة الحكيمة على جعل القوات المسلحة على أعلى مستويات الكفاءة القتالية من خلال الدعم والرعاية المستمرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للأنشطة الرياضية بغرض رفع اللياقة البدنية للضباط والرتب الأخرى وبث روح التنافس من خلال المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة.
 
وتحظى رياضة الجيوجيتسو بانتشار واسع وتطور كبير على المستويات كافة إذ أصبحت أبوظبي مقرا للاتحادين الآسيوي والعالمي مما أهلها لأن تكون عاصمة الجوجيتسو في العالم وذلك بفضل اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اللذين كان لهما الأثر الواضح في المكانة المهمة التي حققتها هذه الرياضة خلال زمن قياسي.
 
وأشاد القائمون على تنظيم البطولة بالإنجازات التي تحققها رياضة جيوجتسو الإمارات في المحافل القارية والعالمية ..مشيرين إلى أن تلك النجاحات لم تتحقق لولا الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ورعايتها المتواصلة ودعمها المستمر للعبة .. منوهين إلى أن النتائج المتميزة التي تحققت لهذه الرياضة تبشر بالخير.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-12-20
2014-12-23
2016-07-13
2017-03-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1614

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره