مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-06-09

القوات المسلحة توقع إتفاقيتي تعاون مع جامعة أبوظبي وكلية الأفق الجامعية

وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة - ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية و الاحتياطية - إتفاقية تعاون مع جامعة أبوظبي بشأن التعاون في المجالات العلمية و التعليمية والتدريبية والتي تخدم الرسالة الوطنية لمشروع الخدمة الوطنية والإحتياطية.
 
وقع الإتفاقية من جانب القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية و سعادة علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس الجامعة التنفيذي.
 
تتضمن الإتفاقية تقديم منح دراسية بدعم من الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان لمجندي الخدمة الوطنية الأوائل و ذلك تشجيعا و تكريما للمجندين المتفوقين و المتميزين في أداء الخدمة الوطنية .
 
و تخصص الجامعة - وفق الإتفاقية - 20 منحة دراسية كاملة سنويا وتمنح للعشرين الأوائل في أداء الخدمة الوطنية للدراسة بالمجان في جامعة أبوظبي على أن تراعى شروط القبول حسب كل تخصص مع استيفاء الطالب متطلبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية من قبل وزارة التربية والتعليم / التعليم العالي إلى جانب متطلبات الحفاظ على المنحة الدراسية واستمراريتها.
 
و تخصص الجامعة كذلك منحا جزئية و تشمل تخفيضا بنسـبة 20% من مصاريف الدراسة بجـامعة أبوظبي وتمنح لمن أدى الخدمة الوطنية بكفاءة بعد أن يستوفوا شروط القبول والمتطلبات الموضوعة من قبل وزارة التربية و التعليم.
 
وتنص الإتفاقية على تقديم جامعة أبوظبي الإستشارات العلمية اللازمة و إعداد وتنفيذ الخدمات التعليمية اللازمة لمجندي الخدمة الوطنية بالإضافة إلى تقديم الدورات التدريبية طبقا للتخصصات التي تحددها هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية.
 
و أكد سعادة علي بن حرمل الظاهري رئيس مجلس الجامعة التنفيذي أهمية هذا التعاون الذي يمثل مصدر فخر لجامعة أبوظبي لأن تكون أحد الشركاء الإستراتيجين مع القيادة العامة للقوات المسلحة لتعزيز نجاح هذا المشروع الوطني الرائد المتمثل بالخدمة الوطنية والإحتياطية.
 
و أشار إلى أن الخدمة الوطنية والاحتياطية نجحت كمبادرة وطنية في تعزيز التلاحم الوطني وترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى شرائح الشباب والفتيات الملتحقين ببرامجها والذين سطروا صورا وطنية رائعة بتوافدهم على مراكز الالتحاق بالخدمة الوطنية و الاحتياطية مترجمين بذلك منظومة القيم الأصيلة التي غرسها المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في نفوس أبناء وبنات الوطن وهو النهج الذي تسير عليه قيادتنا الرشيدة.
 
و أعرب إبن حرمل عن اعتزاز جامعة أبوظبي و انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي بشراكتها الإستراتيجية و تعاونها الشامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة بإطلاق منحة الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان لمجندي الخدمة الوطنية تشجيعا وتكريما للمجندين المتفوقين والمتميزين فى أداء الخدمة الوطنية .
 
و أكد اعتزاز الجامعة بهذه الشراكة التي امتدت خلال السنوات الماضية لتقدم من خلالها جامعة أبوظبي نموذجا في خدمة الوطن وتوظيف الخبرات الأكاديمية والعلمية لأعضاء هيئات التدريس والباحثين في دفع مسيرة قواتنا المسلحة الباسلة ومشاركتها في تنفيذ إستراتيجياتها وتنمية الكوادر الوطنية بها ومن هنا تأتي اتفاقية اليوم امتدادا لهذه الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين.
 
كما وقعت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية إتفاقية تعاون مشترك مع كلية الأفق الجامعية التي تخصص بموجبها صندوق منح دراسية لمنتسبي الخدمة الوطنية ولأبناء شهداء القوات المسلحة والمتميزين، وذلك خلال 5 فصول دراسية لكل من برنامجي البكالوريوس في إدارة الأعمال وبكالوريوس تقنية المعلومات وماجستير إدارة الأعمال.
 
وسيتم تخصيص الصندوق على هيئة خصومات في الرسوم الدراسية بنسب تتراوح ما بين 25% و 50%، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الإستشارية والدورات التدريبية بمختلف مجالاتها وورش العمل التي تخدم برنامج الخدمة الوطنية بعد أن يتم تحديد مواضيعها من قبل هيئة الخدمة الوطنية والإحتياطية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-12-20
2014-12-23
2016-07-13
2017-03-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1614

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره