مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-03-04

القوات المسلحة تكرم أم الامارات والشركاء الداعمين لحملة جسدك أمانة

كرمت القيادة العامة للقوات المسلحة " أم الامارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لدعم سموها لحملة المبادرة الوطنية " جسدك أمانة " التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة برعاية هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
 
جاء ذلك خلال تكريم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون ال نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية للرعاة والشركاء الاستراتيجيين الداعمين لحملة المبادرة الوطنية " جسدك أمانة " وذلك فى الحفل الذى جرى اليوم فى نادي ضباط القوات المسلحة.
 
وتم خلال الحفل تسليم الدرع المقدم من القيادة العامة للقوات المسلحة الى " أم الامارات " حيث قامت سعادة ريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة باستلام الدرع الخاص بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
 
واعرب العميد الركن محمد سهيل النيادي مدير التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية عن شكره وتقديره لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على جهودها ودعمها المتواصل لهذه الحملة الثقافية الصحية الوطنية وهي الشخصية الاماراتية البارزة في العمل الانساني اقليميا وعالميا .
 
وقال فى كلمة له خلال الحفل ان المبادرة الوطنية " جسدك أمانة " التي أطلقتها القيادة العامة للقوات المسلحة في يناير من عام 2017 واحدة من المبادرات الاستراتيجية المنبثقة عن برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية لافتا الى أن هذا البرنامج صمم بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤكدا حرص سموه على أن يعود البرنامج بالنفع والفائدة على جميع شرائح المجتمع.
 
و أكد أن مثل هذه المبادرات الوطنية لم تكن لتنجح في تحقيق أهدافها لولا التعاون والتنسيق المثمر والبناء بين القائمين عليها والرعاة الداعمين والشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص الذين قدموا الدعم انطلاقا من حبهم لهذا الوطن وتجسيدا لمسؤوليتهم تجاه مجتمعهم و وطنهم مما كان له عظيم الأثر في تحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة .
 
واوضح ان برنامج الخدمة الوطنية لا يقتصر على اعداد شباب الوطن عسكريا وانما يهدف الى رفع المستوى الصحي للشباب من خلال تشجيعهم على نمط الحياة الصحي ومحاربة السلوكيات الضارة التي اعتادوا عليه والعادات الغذائية الخاطئة التي تسببت في العديد من الأمراض المزمنة ولذلك جاءت مبادرة جسدك أمانة برؤية واضحة هدفها تحقيق التكامل الصحي والوقائي لأفراد المجتمع مع استراتيجيات القطاع الصحي بالدولة.
 
واعتبر أن هذه المبادرة ساهمت في ترسيخ و تعزيز مفهوم الثقافة الصحية في المجتمع من خلال القضايا الصحية التي تناولتها والفعاليات التثقيفية التي تبنتها على مدار الشهور الماضية و التي كان لها أثر واضح و ملموس في رفع مستوى الوعي الصحي والغذائي و الرياضي في المجتمع .
 
وفى كلمة لمنظمة الصحة العالمية لاقليم الشرق المتوسط اكدت الدكتورة مها العدوي مديرة شعبة حفظ الصحة و تعزيزها فى المنظمة ان الجهود التي بذلت لانجاح هذه المبادرة الوطنية " جسدك أمانة " من شأنها الارتقاء بالجانب الصحي على المستوى الوطني معربة عن اعتزاز منظمة الصحة العالمية بهذه المبادرة لأن الاهداف التي قامت عليها مبادرة جسدك أمانة تتماشى وتتوافق مع الإجراءات الدولية و العالمية التي تكافح الأمراض غير السارية وذلك عن طريق تخفيض الوفيات المبكرة بمقدار الثلث بحلول العام 2030 بهدف التنمية المستدامة .
 
وأوضحت أن الأمراض غير السارية تؤثر على الجميع إذ تمثل الأمراض غير السارية /7/ من أصل /10/ أسباب رئيسية للوفاة في العالم كما أنها مسؤولة عن 70% من مجموع الوفيات في العالم ومما يدعو للأسى أن الأمراض غير السارية تودي بحياة 15 مليون شخص سنوياً تتراوح أعمارهم بين 30 و70 عاماً.
 
و قالت إن المبادة الصحية الوطنية /جسدك أمانة / غطت مواضيع صحية جديرة بالاهتمام كما تناولت محاور صحية غاية في الأهمية حيث ان هذه المبادرة ترجمت المساهمه الفعلية في تحسين السلوكيات المرتبطة بالصحة لدى افراد المجتمع الإماراتي من خلال تنفيذ البرامج التوعوية المستمرة و الفعاليات الرياضية المجتمعية واستخدام الوسائل الحديثة والمتطورة والمبتكرة في ايصال المعلومات بمشاركة جميع القطاعات بالمجتمع الإماراتي ومن خلال العمل بروح الفريق الواحد.
 
وقد شمل التكريم كلا من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ومنظمة الصحة العالمية ومدرسة الخدمة الوطنية لحرس الرئاسة / معسكر سيح حفيير / ووزارة الصحة و وقاية المجتمع و وزارة التربية والتعليم .
 
كما شمل ايضا المركز العسكري المتطور للصيانة والاصلاح و العمرة " أمروك " وماكسمس للطيران والاتحاد النسائي العام ومؤسسة التنمية الأسرية ومجلس أبوظبي الرياضي ومجلس دبي الرياضي ومجلس الشارقة الرياضي واتحاد الامارات للجوجيتسو وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والمركز الوطني للتأهيل و برنامج خليفة للتمكين / أقدر / و جامعة نيويورك بأبوظبي و جامعة زايد وجمعية الامارات للتوحد ونادي الوصل و شركة الدار العقارية .
 
من جهة اخرى كرم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية فيما كرمت منظمة الصحة العالمية القيادة العامة للقوات المسلحة على تنظيم حملة جسدك أمانة وعلى دعمها برنامج الجاهزية البدنية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2012-05-01
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1419

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره