مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-10-05

الخدمة الوطنية ومكتب إكسبو 2020 دبي يوقعان اتفاقية تعاون بشأن تطوع مجندي الخدمة

وقعت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومكتب إكسبو دبي 2020، مذكرة تفاهم انطلاقا من الأهداف الاستراتيجية التي يسعى برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية إلى تحقيقها على كافة الأصعدة وحرصه على نشر ثقافة التطوع بين الشباب المواطن وتعزيز دورهم ومسؤولياتهم تجاه وطنهم لا سيما في المحافل والفعاليات التي تقيمها الدولة محليا وإقليميا.
 
وقع الاتفاقية اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، بحضور سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي.
 
وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية رغبة طرفي هذه المذكرة في تحقيق رؤية القيادة الحكيمة والتوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات، وتوظيف المكاسب الاستثنائية الواسعة التي ستعود على دولة الإمارات سواء الاقتصادية أو الاجتماعية خدمة للوطن وإنجاح إكسبو 2020 دبي باعتباره أحد الانجازات التاريخية المشرفة التي يجب أن تظهر بالمستوى الرفيع الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات وتحقيق التكامل في العلاقة، وترسيخ الشراكة فيما بينهما، إيمانا بأهمية التعاون بينهما بما يعزز تحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين.
 
وقال اللواء الركن طيار أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان إن "مذكرة التفاهم المشترك تهدف إلى التنسيق والتعاون بشأن تطوع مجندي الخدمة الوطنية للمشاركة في إكسبو 2020 دبي، حيث سيشارك منتسبو الخدمة الوطنية والاحتياطية مع نحو 30,000 متطوع في الترحيب بالعالم على أرض دولة الإمارات واستقبال الملايين من الزوار خلال فترة الحدث الدولي الممتدة على مدار ستة أشهر من أكتوبر 2020 ولغاية إبريل 2021 حيث سيؤدي المجندون مهام مختلفة تهدف إلى توفير تجربة استثنائية لزوار إكسبو والدول المشاركة.. كما سيقوم مكتب إكسبو 2020 دبي بإعداد وتأهيل المجندين المتطوعين في الحدث الدولي من خلال مجموعة من الدورات التدريبية لضمان القيام بالأدوار المناطة بهم وتنفيذ المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه وإتقان واحترافية".
 
وأشار إلى أن "تنظيم هذا الحدث الدولي يمثل حافزا ومكسبا كبيرا للدولة وسيعزز الصورة المشرقة لإمارة دبي بما يفوق التوقعات وسيترك دون شك إرثا مميزا للأجيال القادمة وكافة أبنائها المواطنين والمقيمين الأمر الذي سيساهم في عكس صورة إيجابية عن مجتمع دولة الإمارات علاوة على مساهمة الهيئة في تشكيل قاعدة من المتطوعين وصقلهم بالطريقة الأمنية المناسبة للمستقبل".
 
من جانبها قالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي " نشعر بالفخر والاعتزاز لمشاركة نخبة من أبناء الوطن من منتسبي برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية في إكسبو 2020 دبي ليكونوا واجهة مشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة أمام العالم.. هذه المبادرة إضافة نوعية قيمة لبرنامج المتطوعين، حيث سيؤدي المجندون مجموعة من المهام المختلفة التي تتناسب مع خبراتهم وإمكانياتهم وتضيف إلى رصيدهم المعرفي وهي في الوقت نفسه مهام تشتد حاجة إكسبو إلى خبرات متميزة للقيام بها".
 
ويواصل برنامج المتطوعين في إكسبو 2020 منح فرص لجميع فئات المجتمع وشرائحه للمساهمة جنبا إلى جنب مع فريق العمل من أجل استضافة إكسبو دولي استثنائي مميز على طريق المجد الذي خطته قيادتنا الرشيدة والتي صنعت مكانة عالية لدولة الإمارات العربية المتحدة على الساحة الدولية".
 
ويهدف برنامج متطوعي مجندي الخدمة الوطنية في إكسبو 2020، إلى إكساب المتطوعين خبرة عملية غير مسبوقة من خلال الاحتكاك بأفضل الخبرات على المستوى العالمي، وإبراز منتسبي الخدمة الوطنية والاحتياطية والكفاءة التي يتمتعون بها وإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في أكبر حدث دولي في العالم، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات التي يكتسبها منتسبو الخدمة الوطنية والاحتياطية وتسخيرها لدعم الدولة في هذا الحدث المهم من خلال المهام المختلفة ضمن برنامج المتطوعين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2017-03-02
2015-12-09
2016-11-01
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره