مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-07-28

احمد بن طحنون يتوج قيادة القوات البرية بطلا لكأس الخدمة الوطنية للجيوجيتسو-الدفعة الثامنة

توج اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية فريق قيادة القوات البرية بطلا لمنافسات كأس الخدمة الوطنية والاحتياطية للجيوجيتسو للدفعة الثامنة والتي أقيمت على مدار اربع ايّام وذلك في الصالة الرياضية بمدرسة الخدمة الوطنية لقيادة حرس الرئاسة بمعسكر سيح حفير و شهدت تسجيلا لرقم قياسي عالمي في حجم المشاركة لفئة الحزام الأزرق .
 
و شارك في البطولة منتسبو الخدمة الوطنية من الدفعات الثامنة و التي خصصت للحزام الأزرق لمختلف الأوزان وحسمت البطولة القوات البرية برصيد ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات و جاء في المركز الثاني قيادة حرس الرئاسة برصيد ثمان ميداليات منها ذهبيتان و جاء في المركز الثالث قيادة الدفاع الكيميائي برصيد ذهبية وحيدة ..
 
و شهدت البطولة تسجيل رقم قياسي على مستوى عدد اللاعبين المشاركين في بطولات الجيوجتسو لفئة الحزام الأزرق على المستوى العالمي و الذي كان مسجلا عام 2017 بعدد 582 لاعب في بطولة العالم للجوجبتسو فئة الحزام الأزرق عمومي التي أقيمت بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية و تم تسجيله في الدولة يوم الأربعاء الماضي في البطولة بمشاركة 839 لاعبا ...
 
واشتمل برنامج الحفل الذي حضره كبار القادة العسكرين و حشد من أولياء أمور المجندين على إقامة ثلاثة نزالات لبعض لنهائي في مختلف الاوزان للجوجبتسو و تضمن كذلك عرضا فنيا في مهارات الجو جيتسو قدمه مدربون من شركة بالمز الرياضية الغرض منه الدفاع عن النفس أو الهجوم على الخصم و تتضمن هذه المهارات عدة تقنيات تظهر مدى فاعلية للجوجبتسو في الإخضاع و السيطرة على الخصم من حيث مهارات الإسقاط و التخلص من الهجوم المفاجئ .
 
كما تم استعراض لبعض اللقطات الفنية ليش المنازلات التي تضمنتها البطولة منذ انطلاقتها .
 
و بعد ذلك توج اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان في ختام الحفل اللاعبين والوحدات الفائزة بالبطولة و تم تتويج الفائزين في النزالات حيث حصل المجند عمر الشحي من قيادة الدفاع الكيميائي على المركز الأول في الحزام الأزرق عمومي وزن تحت 69 كجم، وحل عبد الرحمن النعيمي من جهاز حماية المنشآت الحيوية و السواحل ثانيا و جاء ثالثا عبدالله المازمي من حرس الرئاسة.
 
وفي منافسات الحزام الأزرق عمومي وزن تحت 77 كجم جاء سيف العوفي من قيادة القوات البرية أولاً، و عبدالله الحاي من القوات البرية ثانياً، وحل عبدالله الحمادي من جهاز حماية المنشات الحيوية و السواحل ثالثاً، ونال علي البناي من قيادة القوات البرية على المركز الأول في منافسات الحزام الأزرق عمومي وزن تحت 85 كجم، وحل ثانياً حسن السعدي من قيادة القوات البحرية ثم عبدالعزيز العبادي من قيادة القوات البرية ثالثاً.
 
كما توج اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان القيادات الفائزة بالبطولة، حيث منحت قيادتا حرس الرئاسة الخاص و حرس الرئاسة تكريما لكون جميع منتسبيها من المجندين الحاصلين على الحزام الأزرق قبل الوحدات الاخرى كما تم تكريمها لحرصها بمشاركة اكثر عدد من المجندين في كاس الخدمة الوطنية والاحتياطية الدفعة الثامنة و الذي بلغ 400 لاعب وفي نهاية الحفل تم التقاط الصورة التذكارية لراعي الحفل مع الفائزين.
 
و قبل الختام تم تسليم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان شهادة تسجيل الرقم القياسي العالمي للبطولة على المستوى إعداد المشاركين قام بالتسليم المقدم خالد الزعابي والسيد يوسف البطران عضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للجوجيتسو و السيد فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية .
 
وأشاد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان في ختام البطولة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرياضة الجوجيتسو مما أسهم في تطويرها وعزز من انتشارها.
 
و قال ان رياضة الجوجيتسو من الرياضات الاساسية التي يطبقها جميع منتسبي الخدمة الوطنية و كذلك افراد القوات المسلحة و هي إلزامية للجميع من خلال التطوير في قدراتهم و الحصول على التميز في هذا النوع من الرياضة و هناك برامج و خطط لدينا لتنفيذ ذلك لدى الجميع.
 
وأكد أن رياضة الجوجيتسو من الرياضات الهامة التي تستحق منا كل الاهتمام حيث وصلت الرياضة الإماراتية الى العالمية وهذا دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بهذه اللعبة .. لافتا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة أولت هذه الرياضة جل اهتمامها كونها تنمي وتصقل مهارات المجندين .
 
و من جهته أشاد يوسف البطران عضو مجلس إدارة الجوجيتسو بالنتائج الجيدة التي حققتها البطولة مشيدا بالمشاركة الواسعة التي شهدته البطولة مما أدى الى تسجيل رقم قياسي عالميا مما يؤكد ان الامارات و ابوظبي تحديدا عاصمة و مركزا لرياضة الجوجيتسو ...
 
و قال ان القوات المسلحة بجانب اتحاد الامارات للجوجيتسو يسيران جنبا الى جنب في تنظيمهم لبطولات الجوجيتسو و يضعون لهذه الرياضة كافة الإمكانيات لتطويرها و الوصول بها الى العالمية معتبرا أن الجوجيستو جعلت الإمارات وعاصمتها محط أنظار العالم الرياضي وأن البطولات تتطور من عام إلى آخر، وأن الاهتمام بها قد شهد تزايدا كبيرا من كل الشرائح في الدولة مما جعلها تنتشر في المدارس ودخلت إلى أروقة الأندية الرياضية في الدولة وحجزت لها مكانا مميزا مع الرياضيات الأخرى.
 
و من جانبهم، أعرب المجندون المشاركون في البطولة عن شكرهم وامتنانهم للقيادة الحكيمة لرعايتها واهتمامها بأبناء الوطن وتوفير الدعم لهم في المجالات كافة، وهو ما اثمر تحقيق العديد من الانجازات، سواء على المستوى الثقافي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الرياضي.
 
وعبروا عن خالص امتنانهم على متابعته المباشرة ودعمه المستمر لهذه الرياضة وسائر الرياضات الاخرى. مقدرين تواجده و حضوره .
 
كما عاهدوا على بذل المزيد من الجهد والعمل والعطاء بما يحقق للوطن كل تقدم ورفعة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-07-30 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2012-05-01
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1465

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره