مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-07-05

أحمد بن طحنون يشهد تخريج الدفعة الثانية من برنامج المهارات الإلكترونية

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، الاحتفال الذي نظمه مركز الخبرات في بوليتكنك أبوظبي التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية، بمناسبة تخريج الدفعة الثانية من منتسبي الخدمة الوطنية الذين تم إلحاقهم ببرنامج "المهارات الإلكترونية".
 
و ينفذ البرنامج مركز الخبرات وبوليتكنك أبوظبي، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين في مارس الماضي بشأن التعاون في مجال التدريب والتطوير المهني لمجندي الخدمة الوطنية وإعدادهم في بناء المهارات بمختلف مجالاتها الفنية والإلكترونية.
 
و يعمل البرنامج التدريبي على تعزيز مستوى المهارات الإلكترونية المتوائمة مع خطة أبوظبي 2030 وتعزيز الفكر لدى المنتسبين باتجاه الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة من خلال تعاون استراتيجي بناء يحدث للمرة الأولى في هذا المجال على أيدي منظومة تعليمية وتدريبية متكاملة وقام فريق متخصص في هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي وبتقييم مستمر يومي واسبوعي وعقد مسابقة تحدي في نهاية البرنامج بالإضافة إلى عقد امتحانات للحصول على شهادات مهنية دولية مثل شهادة سيسكو وكومبيتيا.
 
و أكد المهندس عبدالرحمن آل علي مدير مركز الخبرات بالإنابة بمعهد التكنولوجيا التطبيقية أن "مركز الخبرات" و "بوليتكنك أبوظبي" اضطلعا بمهام كبيرة في هذا البرنامج موضحا أن "مركز الخبرات" وضع بالتعاون مع "بوليتكنك أبوظبي" و هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية و شركائها برنامجا بمخرجات تعليمية ومهارات إلكترونية تسهم في رفع الوعي الأمني التقني لدى شريحة مهمة في المجتمع مواءمة مع خطة أبوظبي 2030 في خطوة تهدف إلى تعزيز الفكر لدى المنتسبين بشأن الذكاء الاصطناعي و الثورة الصناعية الرابعة من خلال تعاون استراتيجي بناء يحدث للمرة الأولى في هذا المجال على أيدي منظومة تعليمية وتدريبية متكاملة .
 
ونوه إلى قيام فريق متخصص في هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي بتدريب 20 مجندا من الخدمة الوطنية على المهارات الالكترونية إلى جانب بتقييم مستمر يومي و اسبوعي وعقد امتحانات للحصول على شهادات مهنية دولية مثل شهادة سيسكو وكومبيتيا.
 
من جهته قال الدكتور علي هلال النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي أن مركز الخبرات متخصص في التدريب والتعليم المهني التخصصي ويعمل وفق معايير دولية وممارسات تتوافق مع متطلبات سوق العمل و وفق استراتيجية وطنية عميقة الأهداف أيضا يستخدم من خلالها أحدث التقنيات والوسائل لتمكين المواطنين من بناء قدراتهم وفق أعلى المعايير العالمية ما يزيد الوعي الالكتروني لدى فئة الشباب و الذين بدورهم سينقلون هذا الوعي للمجتمع .
 
وأعرب عن تقديره لدور القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في نشر هذه الثقافة التي باتت ضرورية في عصر التكنولوجيا .. وعبر عن تقديره أيضا لدور الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق كامل أهداف المركز لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق النهضة البشرية المواطنة.
 
في حين أكد الدكتور حامد النيادي رئيس الاتصال المؤسسي في معهد التكنولوجيا التطبيقية تعاون جهات العمل مع المؤسسات الأكاديمية لوضع برامج تصقل المهارات وترفع مدارك المعرفة لمستقبل واعد وأشاد بمبادرة هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بناء المهارات الالكترونية التي باتت مهمة لجميع التخصصات وميادين العمل.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-07-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2012-05-01
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1443

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره