مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2013-09-11

أبوظبي الإسلامي يدير عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال الخاص بجمعية القوات المسلحة التعاونية

وقع مصرف أبوظبي الإسلامي و جمعية القوات المسلحة التعاونية اتفاقية لإدارة عملية الاكتتاب في زيادة رأس مال الجمعية .. في إطار خطة توسعية تعتزم الجمعية تطبيقها.
 
شهد توقيع الاتفاقية أمس في نادي ضباط القوات المسلحة..كل من معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وسعادة اللواء الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي رئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة بحضور طراد المحمود الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي ومفتاح خميس بن دليمك النعيمي مدير عام جمعية القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة والمصرف ورؤساء الدوائر المحلية في أبوظبي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .
 
ووقع الاتفاقية من قبل جمعية القوات المسلحة سعادة اللواء الدكتور خليفة محمد ثاني الرميثي ومحمد علي الفهيم رئيس القطاع الحكومي والعام في مصرف أبوظبي الإسلامي .
 
وتنص الاتفاقية على تعيين مصرف أبوظبي الإسلامي كمصرف رئيسي لتنفيذ عملية الاكتتاب في زيادة رأس مال الجمعية ومصرف متلقي لطلبات الاكتتاب مع تقديم الدعم والمشورة الفنية والمالية لاتمام عملية الطرح لمدة خمس سنوات .
 
وتعتبر عملية الطرح الأولى من نوعها في المنطقة حيث سيتم طرح الأسهم لمنتسبي القوات المسلحة من العسكريين أو المدنيين سواء كانوا من المتقاعدين أو العاملين الذين مضى على خدمتهم سنة كاملة ولورثة المتوفين من العسكريين والمدنيين ممن يصرف لهم معاش تقاعدي طبقا للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها في القوات المسلحة. وستبدأ عملية الاكتتاب في 20 أكتوبر 2013 لتنتهي في 19 ديسمبر 2013 حيث يحق لكل منتسب في القوات المسلحة طلب الاكتتاب لـ/ 500 / سهم كحد أقصى.
 
وقال سعادة اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة ورئيس مجلس إدارة الجمعية بهذه المناسبة إن تعيين مصرف أبوظبي الإسلامي كمصرف حصري للاكتتاب جاء نتيجة للخبرة المتميزة التي يمتلكها المصرف في مجال تنفيذ الاكتتابات وتقديم الدعم والمساندة في هذا المجال مشيدا بالتعاون البناء مع المصرف وبالدور المهم الذي سيقوم به لإنجاح عملية تنفيذ وتلقي طلبات الاكتتاب وإتمامها بالشكل الذي يحقق النتائج المرجوة .
 
وأشار إلى أن المشروع جاء تأكيدا لحرص قيادتنا الرشيدة على الارتقاء بالمستوى الاجتماعي للمواطنين بصفة عامة ولمنتسبي القوات المسلحة بصفة خاصة علما بأن زيادة رأس مال الجمعية وتعديل نظامها الأساسي يسمح بالاكتتاب لمنتسبي القوات المسلحة ويتيح لهم فرصة للاستثمار في الجمعية والحصول على عائد سنوي يدعم دخلهم من جهة ويعزز انتمائهم إلى هذه المؤسسة من جهة أخرى.
 
من جهته ذكر مفتاح خميس دليمك النعيمي مدير عام جمعية القوات المسلحة الوطنية أن اختيار مصرف أبوظبي الإسلامي للقيام بدور المصرف الرئيسي للاكتتاب هو دليل على مقدرات المصرف والدور الريادي الذي يلعبه في دعم المؤسسات الحكومية . وأضاف أن جمعية القوات المسلحة تطمح من خلال زيادة رأس المال إلى إنشاء فروع جديدة للجمعية التعاونية في أنحاء الإمارات كافة ستكون أبوابها مفتوحة أمام العموم.
 
وفي تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية قال طراد المحمود ان هذه الاتفاقية تؤكد التزام المصرف المتواصل وسعيه للمشاركة في دعم المؤسسات الحكومية كافة..كما تأتي في إطار جهوده الرامية إلى تلبية احتياجات عملائه وتعكس المكانة العالمية التي وصل إليها قطاع تمويل المؤسسات والاستثمارات المصرفية .
 
من جانبه قال محمد الفهيم إن فريق القطاع الحكومي يلعب دورا رئيسيا في مساندة تنفيذ إستراتيجيات الحكومة في جميع المجالات المالية حيث يركز هذا الفريق على تلبية الاحتياجات المالية وإدارة النقد وتقديم الخدمات المتخصصة لجميع المؤسسات والدوائر الحكومية بالدولة و يظهر ذلك من خلال تقديم المشورة المالية والدعم الفني لمساعدة الجمعية على تحقيق أهدافها. 
 
وأعرب الفهيم عن شكره وتقديره للقيادة العامة للقوات المسلحة ولجمعية القوات المسلحة التعاونية على الثقة التي منحتاها لمصرف أبوظبي الاسلامي لإدارة تنفيذ عملية الاكتتاب الذي يعتبر نقلة نوعية ليس للجمعية فحسب بل لمنتسبي القوات المسلحة .
 
وأنشأت جمعية القوات المسلحة التعاونية لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1995 بناء على توجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..وبدأت الجمعية مزاولة أنشطتها الاقتصادية بإنشاء فرعين لجمعية القوات المسلحة في مدينتي الشارقة وأبوظبي وذلك حرصا من القوات المسلحة على توفير أهم السبل الكفيلة لخدمة وراحة منتسبيها حيث تصب أهداف هذه الجمعية في توفير أهم السلع والخدمات بأقل الأسعار ومن أفضل المنتجات .
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره