مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-02-01

Pal Aerospace تهدف لترسيخ دور دولة الإمارات كمركز تميز لطائرات المهمات الخاصة

تشارك "شركة بال ايروسبيس سيرفيسز لصيانة الطائرات ذ.م.م " في فعاليات معرض " ايدكس" و تعتبر الشركة اماراتية و التي تاسست منذ 10 سنوات وهي معتمدة من قبل مجلس توازن الاقتصادي تقدم حلولا متكاملة لطائرات المهمات الخاصة ... 
 
وتعتبر” بال ايروسبيس سيرفيسز لصيانة الطائرات ذ.م.م “ شركة دولية متعددة المهام تعمل في مجال الطيران والدفاع وهي شركة رائدة عالميا في ايجاد الحلول الجوية في مجال الاستخبارات والمراقبة و الاستطلاع ... وهي تقدم الدعم لطائرات الاستطلاع البحري الاماراتي عن طريق طائرات من طراز “dash-8 q300” و للشركة مشاركات فاعلة في مختلف المعارض من اهم تلك المعارض معرض الدفاع الدولي ايدكس و معرض دبي الدولي للطيران و هي ملتزمة باستراتيجية رؤية حكومة الامارات 2021 .
 
كما اعتمدت شركة PAL Aerospace  باستمرار على الخبرات التي اكتسبتها خلال أكثر من أربعة عقود من العمليات، لتصبح الشركة الرائدة عالمياً للحلول الجوية في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR). في هذه المقابلة الحصرية مع “درع الوطن” يناقش السيد كيث ستودلي، المدير التنفيذي لشركة “بال ايروسبيس سيرفيسز لصيانة الطائرات ذ.م.م” PAL Aerospace Services Aircraft Maintenance LLC المنصات المبتكرة التي تنتجها الشركة والتي يكثر الطلب عليها، ويعرض رؤية الشركة إزاء السوق الإماراتية. وفيما يلي مقتطفات من المقابلة:
 
هل بإمكانك إطلاعنا على شركة «بال ايروسبيس»PAL Aerospace ؟ 
«بال ايروسبيس سيرفيسز لصيانة الطائرات ذ.م.م.» PAL Aerospace Services Aircraft Maintenance LLC شركة إماراتية في أبوظبي، تأسست منذ 10 سنوات.  وتعتبر “بال ايروسبيس ذ.م.م.” شركة (Offsets) معتمدة من قِبل مجلس توازن الإقتصادي.  
تقدّم هذه الشركة المحلية، والمدعومة من قبل مجموعة شركات بال PAL، حلولاً متكاملة لطائرات المهمات الخاصة (SMA) تشمل: التصميم والتعديل، ودمج أنظمة المهام، وعمليات المهمات الخاصة، والدعم والتدريب أثناء الخدمة.
 
تعتبر “بال ايروسبيس” PAL Aerospace شركة دولية متعدّدة المهام، تعمل في مجال الطيران والدفاع. وتستفيد قدرات “بال ايروسبيس” PAL Aerospace من دعم إحدى أكثر الفرق خبرة في العالم والتي تتمتّع بخلفيات واسعة في قطاعي الطيران المدني والعسكري. وما يميّز “بال ايروسبيس” PAL Aerospace أيضاً عن بقية منافسيها هو قدرتها على توفير حلول شاملة لتلبية الحاجات المختلفة والخاصة لعملائها، بتقديم حلول محايدة من حيث اختيار نوع الطائرة او المعدات التي تتناسب مع كل عميل.
 
 تقوم رؤيتنا على تأسيس “مركز تميز” للمهمات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتعديل الطائرات، ودمج نُظم المهمات، والدعم أثناء الخدمة، وتقديم حلول وعمليات الاستخبارات والمراقبة والإستطلاع. أما مهمتنا فتقوم على استحواذ عقود تصدير دولية وتنفيذها بما يؤمّن مصلحة المساهمين، وأصحاب الشأن والاقتصاد المحلي والشعب الإماراتي. 
 
ما هي الجهات التي تتعاون معكم في دولة الإمارات؟
 “بال ايروسبيس” PAL Aerospace التي تعمل مع المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة «أمروك»AMMROC  هي الشركة المسؤولة حالياً عن صيانة هذه الطائرات بشكل كامل؛ ومن ضمنها الهيكل الأساسي، والتعديلات، وأنظمة تشغيل المهمات من على متن الطائرة بالإضافة إلى التدريب والتوجيه للطاقم الجوي.  
 
ما هي المعارض الإقليمية التي تشاركون فيها وما هي الابتكارات التكنولوجية التي تقدّمونها في هذه المعارض؟
يعتبر معرض الدفاع الدولي (آيدكس) IDEX ومعرض دبي للطيران Dubai Airshow المعرضين الأساسيّين اللذين تشارك فيهما شركة “بال ايروسبيس» PAL Aerospace في الدولة. كما تشارك الشركة أيضاً في عدد من الندوات والمؤتمرات والمعارض المحلية والإقليمية، مثل معرض البحرين الدولي للطيران، ومعرض الخليج للدفاع والطيران في الكويت، والقمة العالمية لصناعة الطيران في أبو ظبي، ومعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة (سوفكس) في الأردن وغيرها. 
 
تفتخر “بال ايروسبيس” PAL Aerospace بكونها الخيار الموثوق لعملائها، علماً أنّ ذلك يرتّب عليها مسؤوليات كبيرة. وفي ظلّ تطور التكنولوجيا الفائق السرعة، تسعى «بال ايروسبيس» PAL Aerospace لتكون من المبتكرين، فتستعمل أحدث تكنولوجيا متوافرة لتقديم حلول ذات طبيعة تنافسيّة. ويشكّل أحدث منتجاتها المثال الأبرز على هذا الابتكار والتطوّر التكنولوجي، وهو عبارة عن طائرة استخبارات ومراقبة واستطلاع تحمل اسم Force Multiplier ، وكانت مشاركتها من ضمن العرض الثابت في معرض دبي للطيران 2017 حيث تم افتتاحها.
 
هل بإمكانك إطلاعنا على المزيد عن طائرة Force Multiplier؟
هي طائرة استخبارات ومراقبة واستطلاع ذات مدى بعيد لدعم المهمات الخاصة محلياً ودولياً. ويتم التعاقد للحصول على خدماتها حسب الطلب. قامت شركة «بال ايروسبيس» PAL Aerospace بشراء الطائرة و تعديلها لتصبح جاهزة للإيجار والعمليات في كافة أنحاء العالم. كما أنه بوسع شركة بال ايروسبيس توفير كافة الخدمات كتوفيرأطقم التشغيل و الصيانة. بإمكان هذه الطائرة المعدّلة من طراز Bombardier Dash-8 Q300 الطيران لأكثر من عشر ساعات متواصلة، وهي مجهّزة بنظام مهمات متكامل بإمكانه استيعاب مجموعة متنوّعة من التطبيقات، ومهمات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.  
  
تمثل هذه الطائرة مفهوماً جديداً في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وهي نتيجة استثمار قامت به شركة “بال ايروسبيس” PAL Aerospace ، وحاز على اهتمام كبير من قبل العديد من الدول والهيئات الحكومية وغير الحكومية التي قد تحتاج إمّا إلى حلول استخبارات ومراقبة واستطلاع سريعة لفترات قصيرة أو طويلة الأمد، أو في حال تم طلب الاستحواذ على طائرات معدلة خاصة بالعميل في المستقبل القريب تمكنهم طائرتنا من الحصول على هذه الحلول فوراً لمباشرة التدريب و العمليات ريثما يتم تسليمالطائرات المطلوبة.
 
يقوم العملاء باستئجارالخبرات و التنفيذ الفوري لجمع البيانات التي يحتاجونها من خلال الأجهزة الحديثة المتوفرة على متن هذه الطائرة الرائدة في هذا المجال. و”بال ايروسبيس” PAL على ثقة من أنّ عملاءها سيقدّرون هذه الخطة المتّبعة لتقديم حلول مرنة، مثبتة بالتجربة، وموثوقة وقليلة الخطورة.
 
والجدير بالذكر هنا أنّ طائرة المهمات الخاصة هذه مجهّزة بمنظومتي مهمات كاملتين مصنعتين من قبل CarteNav Solutions Inc. وThales، بإمكانمها استيعاب مجموعة متنوعة من تطبيقات مهمات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع بإستخدام رادار SEARCHMASTER  الحديث من شركة Thales وأجهزة استشعار أخرى خاصة بعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.
 
هل بإمكانك إطلاعنا على المزيد عن شركة CarteNav Solutions Inc.؟  
تعتبر شركة CarteNav شركة رائدة عالمياً في مجال حلول برمجيات إدارة المهمات والتواصل مع أجهزة الإستشعار في المجالات الجوية و البرية و البحرية؛ إذ تقدّم حلولاً مثبتة تجريبيّاً وعمليّاً تسهم في تحسين أداء مشغلي أجهزة الاستشعار والقادة التكتيكيين على حدّ سواء، وذلك على طائرات و سفن وعربات متنوّعة، ولمجموعة واسعة من العملاء؛ بمن فيهم جهات حكومية وعسكرية وتجارية. 
وبهدف خدمة رؤية شركة “بال ايروسبيس» PAL ومهمّتها في الإمارات العربية المتحدة و لدعم الاقتصاد المحلي واستقطاب وتوظيف المزيد من المواطنين، والتحول إلى مصدّرين عالميين للمنتجات والخدمات والتقنيات، فإن أحد أهداف الشركة يتمثل في تطوير برمجيات إدارة المهمات “صنع في الإمارات” “AIMS”  الذي سيلبي المتطلبات الفريدة للقوى المسلحة عالميا. و بذلك تصبح بال ايروسبيس شركة مصدِّرةً عالمياً للمنتجات والخدمات والتكنولوجيا المطورة و المصنوعة محلياً.
 
ما هي استراتيجيتكم “للتوطين” بدولة الإمارات العربية المتحدة ؟  
إنّ شركة “بال ايروسبيس” PAL ملتزمة باستراتيجية رؤية الحكومة الإماراتية 2021. ونحن نعمل بشكل فاعل مع مجلس التوازن الاقتصادي على دراسة واستخدام خيارات التدريب للطلاب الإماراتيين، وصقل مهارات الموظفين الإماراتيين من خلال مجموعة شركاتنا عالميّاً، وتنظيم ورش عمل مع الجامعات الإماراتية والمعاهد التي تدرّس برامج الطيران وصيانة الطائرات، والانتساب إلى مجلس الإمارات للشركات الدفاعية (EDCC)، والتفاعل مع الجمهور في المعارض إذ تسعى “بال ايروسبيس” PAL لتصبح صاحب العمل المفضّل للمهنيّين العاملين في الدفاع والطيران في المجالين التقني والإداري على حد سواء.
 
ماذا يوجد في جعبة مجموعة «بال» Pal من مبادرات جديدة في عام 2019؟
تقوم مجموعة «بال ايروسبيس» Pal Aerospace بإنشاء مستودع لقطع الغيار من أجل خدمة السوق في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المنطقة. وفي حين سينصبّ التركيز المبدئي لمستودع قطع الغيار لشركة  «بال ايروسبيس» على دعم قطع الغيار للطائرات العسكرية ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، فإن ذلك سيتم توسعته ليغطي السوق التجارية المدنية. ويعتبر الموقع الجغرافي المتميز لدولة الإمارات مثالياً لتطوير مستودع قطع غيار «بال ايروسبيس» إلى مركز إقليمي رئيسي. وحينما يتم توسعة نطاق خدمات الفضاء والطيران في المدى المتوسط والبعيد، سيتحول مستودع بال يروسبيس لقطع الغيار إلى مركز لوجستي. وعليه تدعو الحاجة إلى تأمين كافة عمليات التسجيل اللازمة والمؤهلات والتراخيص ومقاييس الجودة (تشمل المقاييس AS 9110 و  AS 9120 بالإضافة إلى مقاييس أخرى). وسوف تسهم هذه المبادرة الاستراتيجية في مزيد من ترسيخ مركز شركة «بال ايروسبيس»Aerospace  Pal في المنطقة بوصفها شركة إماراتية، تدعم الاقتصاد المحلي والشعب الإماراتي في قطاعَيْ الطيران والدفاع.
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-12-20
2014-12-23
2016-12-04
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره