مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-03-01

رئيس اللجنة المنظمة: يومكس وسيمتكس.. الإمارات لاعب عالمي في تصدير التكنولوجيا المتقدمة

أكد اللواء الركن طيار علي محمد مصلح الأحبابي: رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي “يومكس وسيمتكس 2020” بأن هذه الدورة من معرضي يومكس وسيمتكس 2020 حققت نجاحاً لافتاً ولاقت استحساناً كبيراً من جميع الشركات والجهات العارضة، ولم يكن لهذا النجاح أن يتحقق لولا الدعم الكبير الذي حظي به المعرضين من قبل قيادتنا الرشيدة، يؤكد على المكانة العالمية الرائدة التي وصلا إليها المعرضين خلال فترة قصيرة من الزمن”.
حيث شهدنا نمواً ملموساً في أعداد الزوار وعدد الصفقات التي تم عقدها، والإقبال الكبير من قبل الشركات العالمية على المشاركة، بالإضافة إلى تنظيم عدة فعاليات ضخمة بالتزامن معهما مثل تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت الذي نظمته جامعة خليفة مسابقات الذكاء الاصطناعي التي نظمتها وزارة التربية والتعليم، وأكد الأحبابي: “أن المعرضين يدعمان رؤية واستراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة لاستشراف المستقبل، ويعززان الجهود الرامية للنهوض بمفاهيم الابتكار والحداثة، ودعم أهداف عام 2020، عام الاستعداد للخمسين من خلال الارتقاء بتقنيات وابتكارات المستقبل، التي تؤثر على قطاعات الاقتصاد والتعليم والبنى التحتية والصحة في الدولة، ويساهمان في تعزيز مكانة دولة الإمارات، كإحدى المراكز العالمية الرائدة في التكنولوجيا والابتكار، بما ينسجم مع التوجهات العالمية نحو اعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة”.
 
وقال الأحبابي: “سلط المعرضان الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات أمام جمهور عالمي، وضم وفودا وخبراء ومتخصصين بهذه القطاعات من مختلف أنحاء العالم. كما وتجدر الإشارة إلى أننا شهدنا ارتفاع ملحوظ في عدد الشركات الوطنية العارضة في هذه الدورة، حيث فتح المعرضان لهم المجال لاستعراض أحدث ابتكاراتهم ومنتجاتهم أمام صناع القرار والمتخصصين، مما يعزز من تنافسية هذه الشركات وقدرتها على الوصول إلى أسواق جديدة في مختلف أنحاء العالم.
 
نتائج قياسية
وعن أعداد المشاركين قال الأحبابي أن الدورة الرابعة من المعرضين والمؤتمر المصاحب لهما قد حققا نتائج قياسية تضمنت ارتفاعاً في عدد الشركات العارضة يصل إلى 166 شركة، وبنسبة نمو بلغت 38 بالمائة مقارنة بالدورة الماضية في عام 2018، ووصل عدد الشركات الوطنية المشاركة في الفعالية 66 شركة، والتي تشكل ما نسبته 40 بالمائة من مجموع الشركات العارضة الكلي. وزادت المساحة الكلية للمعرضين بنسبة 50 بالمائة لتصل إلى 25,500 ألف متر مربع، مقارنة مع مساحة الدورة السابقة للمعرضين.
 
وعن عدد زوار المعرض قال: واستقطب المعرضان ما يزيد عن 25,981 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، بنسبة نمو تتجاوز 116 بالمائة مقارنة بالدورة الماضية.
كما وصل عدد الحضور والمشاركين في مؤتمر يومكس وسيمتكس الذي عقد بتاريخ 22 فبراير إلى 1600 ضيف، محققاً ارتفاعاً بنسبة 433 بالمائة مقارنة بالدورة السابقة.
 
الصفقات
وأشار اللواء الأحبابي أنه بلغ عدد صفقات القوات المسلحة الإماراتية في ختام اليوم الثالث من المعرض 749.081.718 درهم منذ انطلاق المعرضين، حيث تم توقيع 11 صفقة جديدة في اليوم الأخير مع شركات محلية ودولية بقيمة إجمالية تجاوزت 124 مليون درهم.
وشدد الأحبابي أن الدورة الحالية تعد الأكبر من نوعها من حيث الموضوعات المطروحة وحجم ونوع المشاركات الدولية والمحلية، واستحدثت في الدورة الحالية أجنحة خاصة بالروبوتات والذكاء الصناعي، كما يشهد الحدث مسابقات (تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020) الذي يشارك فيه 32 فريقاً يمثلون 17 دولة وتبلغ قيمة جوائزه 5 ملايين دولار أمريكي.
 
المؤتمر  
وعن أبرز ما جاء في المؤتمر المصاحب للمعرضين في الدورة الحالية قال: ساهم المؤتمر في استشراف المستقبل المتعلق بالأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب والذكاء الصناعي عبر اجتماع الخبراء الدوليين وصناع القرار والعلماء والأكاديميين، والذين ناقشوا أبرز التحديات التي تواجه تلك القطاعات وبحثوا عن حلول لها، فيما شهد مشاركة نحو 600 من الخبراء والمختصين والمسؤولين والمهتمين بتلك المجالات الهامة، علماً أن جدول أعمال المؤتمر شمل على أربعة مواضيع رئيسية تشمل الأبعاد البشرية، والمهام والعمليات، والقطاع والسوق، وأمن المنافذ.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-10-07 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2017-06-12
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره