مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-11-24

الإنجازات الفضائية الإماراتية مصدر فخر واعتزاز للعالم الإسلامي

وزير الدفاع الأفغاني لـ «مجلة درع الوطن»:
أكد معالي أسد الله خالد وزير الدفاع الأفغاني، أن الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في مجال الفضاء مبعث فخر واعتزاز كبيرين بالنسبة للعالم الإسلامي، مشيداً بالإعداد وأسلوب التنظيم الحديث والمبهر لمعرض دبي للطيران في دورته الحالية معتبراً أن المعرض أصبح مقصداً عالمياً ويمثل تظاهرة إقتصادية كبري ومنصة عالمية تتلقي فيها الخبرات وتستعرض التجارب ويكتشف فيها كل ماهو جديد في مجال الطيران في قطاعيه المدني والعسكري. 
 
أجرى الحوار / النقيب خلفان الكعبي 
 
وقال “ شهدنا في هذه الدورة من المعرض عروضاً فريدة ووقفنا على مدي التطور الكبير في مجال الطيران وأخر ما توصلت إليه التقنية والتكنولوجيا، والمعرض بشكل عام يعتبر سانحة طيبة لعدد كبير من الشركات لإبرام الصفقات التجارية فضلاً عن اكتساب الخبرات لتطوير منتجاتها مستقبلاً، مضيفاً «حظي المعرض بتنظيم رائع حيث يستطيع الزوار مقابلة مسؤولي الشركات المختلفة العاملة في مجال الطيران والدفاع والفضاء والمجالات الأخرى. علاوة على ذلك، كان الاستعراض الجوي رائعا حيث شارك فيه عدد كبير من الطائرات المختلفة».
 
وذكر معاليه في مقابلة حصرية مع مجلة «درع الوطن» أنه «سبق له حضور عدد كبير من المعارض الدولية ولكن معرض دبي للطيران يتفوق عليها من حيث التخطيط والتنفيذ. كما أن تنوع المنتجات والخدمات المعروضة أمر رائع حقا».
 
وأمتدح وزير الدفاع الأفغاني تجربة الإمارات في الفضاء وقال “نشعر، كإخوة في الإسلام، بالفخر والاعتزاز تجاه الإنجازات التي نجحت دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيقها، بعد وصول رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري على محطة الفضاء الدولية، مضيفاً «نجاح أخ لنا من دولة الإمارات من الهبوط على سطح القمر مشيراً إلى أنه قد سبق للأفغاني عبد الله حق الهبوط على سطح القمر في عام 1986، ونحن فخورون بإنجاز دولة الإمارات التي نكن لها أحترام وتقدير كبيرين من الوصول إلى القمر بعد التجرية الناجحة بكل المقايس في الفضاء الشهر الماضي”.
 
وذكر معالي الوزير “أن دولة الإمارات نجحت خلال فترة زمنية قياسية في تحقيق الكثر من الإنجازات، سواء على صعيد الأنشطة التجارية أو البناء والتشييد أو التكنولوجيا. وخطت الإمارات خطوات عملاقة في مجال الطيران وبقية المجالات الأخرى وما نشاهده من تطور وتقدم ملحوظ في شتي مناحي الحياة ليس بغريباً على دولة الإمارات وقيادتها التي وفرت كل مقومات النجاح ووضعت قاعدة وأساس متين لذلك وهو ما جعل النجاح هو حليف الإمارات”.
 
وأشار الوزير الافغاني بصورة خاصة إلى قطاع الطيران منوها إلى نجاح أساليب التكنولوجيا الحديثة في إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع الذي يتطور يوما بعد يوم. وقال «نستطيع أن نلمس بأنفسنا هذا التطور من خلال طرازات الطائرات المختلفة، حيث أصبحت طائرات الركاب، على سبيل المثال، أكثر راحة، ويستطيع الراكب التواصل مع الآخرين طوال الرحلة بفضل التكنولوجيا المتقدمة. وبالمثل، أصبحت الطائرات المقاتلة أيضا أفضل أداءا وأكثر تطورا بفضل تجهيزها بأنظمة الاستشعار الذكية وأنظمة الرادار ISAR التي لم تكن بهذا القدر من التطور سابقا».
 
وأثني وزير الدفاع الأفغاني على مجلة «درع الوطن»، معربا عن تطلعه إلى تبادل الخبرات الإعلامية بين «درع الوطن» وشقيقتها «مجلة الجيش الأفغاني»، مضيفاً “من حق الشعب الإماراتي أن يفخر بجيشه، وآمل أن تواصل دولة الإمارات مسيرتها الرائدة، وأن تتمتع بالخير والرخاء والرفاهية».
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-01-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2017-06-12
2014-11-17
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره