مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-02-01

نمر للسيارات تنطلق في سوق الآليات العسكرية الأوروبي

كشفت «نمر للسيارات» الشركة المتخصصة في تصنيع الآليات العسكرية والتي يقع مقرها في أبوظبي، عن خططها لإدخال منتجاتها ذات المواصفات العالمية إلى السوق الأوروبية، من خلال مشروع مشترك مع شركة VOP CZ التشيكية للتصنيع العسكري.  
 
 
وقال الدكتور فهد هرهرة، الرئيس التنفيذي لـ ’نمر للسيارات‘، إن التعاون مع شركة  VOP  سيمهد الطريق للشركة  لدخول السوق الأوروبية والوصول إلى العملاء فيها، كما سيساعد ’نمر للسيارات‘ في تعزيز كفاءة أداء آلياتها المدرعة وغير المدرعة في درجات الحرارة المنخفضة.
 
 
 وقال الدكتور هرهرة: “هنالك فرصة كبيرة لـ ’نمر للسيارات‘ في أوروبا، نظراً لرفع الإنفاق العسكري هناك مؤخراً وأيضاً بفضل تنوع منتجاتنا ورفع قدرتها الإنتاجية. وطموحنا هو أن نبدأ التعاون مع العملاء الأوروبيين في خلال عامين”.
 
 
ومن المتوقع أن يتخذ ذلك التعاون طابعا رسمياً في المستقبل القريب.  كما وستقوم شركة ’نمر للسيارات‘ بعرض أحدث وأهم منتجاتها خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس) المقبل في أبوظبي.
وتستهدف ’نمر للسيارات‘ السوق الأوروبية في وقت تعمل فيه دول القارة الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) على زيادة انفاقها عسكرياً إلي نسبة 2% من إجمالي الناتج المحلي.
 
 
 
ويتزايد الطلب العالمي على آليات ’نمر للسيارات‘ المدرعة التي تتميز بالمرونة العالية في الحركة، نظراً لتلبيتها متطلبات الحرب الهجينة وغيرالنظامية، والتي يغيب فيها مفهوم الخطوط الأمامية التقليدي، وتتزايد فيها تهديدات العبوات الناسفة والألغام الأرضية.
 
 
وتعد شركة ’نمر للسيارات‘ إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك). كما  أن ’نمر للسيارات‘ هي الشركة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال تصنيع الآليات العسكرية الخفيفة والمتوسطة.
 
 
وتم تصميم منصات ’نمر‘ المدرعة وغير المدرعة لتتلاءم مع أقسى الظروف البيئية والتشغيلية، وتلبي مختلف أنواع المهام.
 
 
 وعلى الرغم من أن تركيز المرحلة الأولى من المشروع المشترك مع شركة VOP CZ التشيكية سيكون على عمليات التجميع، إلا أن هناك فرصة أيضا لتوطين عمليات الإنتاج في منشآت VOP التصنيعية في جمهورية التشيك. ومن المتوقع أن يتيح هذا المشروع المشترك إنتاج ما يصل إلى ألف آلية خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة.
 
وتتخصص شركة VOP في العمليات المتكاملة، وهي من أهم المزودين في القطاع العسكري. كما تقدم الشركة خدمات الصيانة والتحديث للآليات العسكرية، وهي بالفعل أحد المزودين الحاليين لـ ’نمر للسيارات‘.
 
 
 وكانت ’نمر للسيارات‘ قد افتتحت منشأة جديدة للتصنيع في أبوظبي العام الماضي، أتاحت للشركة مضاعفة قدرتها الإنتاجية إلى خمس آليات يومياً في وردية عمل واحدة من ثماني ساعات، لضمان قدرة الشركة على تلبية متطلبات العملاء سريعا. وتبلغ مساحة المصنع الجديد 37,500 متر مربع، ما يجعله الأكبر من نوعه في المنطقة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-11-09 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1310

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره