مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-08

نمر للسيارات تستعرض أحدث آلياتها المدرعة المضادة للألغام والمتفجرات MRAP في آيدكس2017

كشفت ’نمر للسيارات‘، الشركة الإماراتية المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية، والتابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، عن أحدث آلياتها العسكرية “جيس”. وعرضت الشركة الآلية الجديدة ذات الدفع السداسي والتي يبلغ وزنها 27 طناً خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي بأبوظبي ’أيدكس‘، في تأكيد جديد على القدرات المتنامية للإمارة في مجالات التصنيع وخصوصاً في قطاع الصناعات العسكرية.
 
وتعليقاً على مواصفات الآلية الجديدة، قال الدكتور فهد هرهرة، الرئيس التنفيذي لـ ’نمر للسيارات‘: “تمثل فئة جيس محطة هامة في مسيرة ’نمر للسيارات‘، حيث تأتي في مرحلة نعمل فيها على توسيع قدرتنا الإنتاجية وتنويع آلياتنا، والوصول إلى أسواق جديدة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا”.
 
وأضاف الدكتور فهد قائلاً: “تعد آلية “جيس” أضخم آلياتنا، حيث تتميز بالمرونة العالية في الحركة ومستويات عالية من الحماية بحيث تلبي متطلبات الميادين العسكرية. وتتميز ’جيس‘ أيضاً كباقي آلياتنا الأخرى باستخدام أحدث التقنيات وأرفع المعايير العسكرية العالمية، وهو ما ينسجم مع تطلعاتنا بأن نصبح الشركة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصنيع الآليات العسكرية”.
 
وحققت ’نمر للسيارات‘ نمواً ملموساً منذ آخر مشاركة لها في معرض ’أيدكس‘ في عام 2015، حيث نجحت في توسيع قدراتها الإنتاجية وتنويع منتجاتها، إلى جانب توقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية عالمية.
وقد توّجت هذه الجهود بتقديم آلية “جيس” الجديدة، فهي تتمتع بأعلى مستويات الحماية بين جميع آليات ’نمر‘، ويتم تصنيعها في مجمع الشركة الجديد في أبوظبي، الذي يعد الأكبر والأحدث على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتتميز آلية ’جيس 6x6‘ ذات الدفع السداسي (والتي كانت تُعرف سابقاً باسم N35) بمرونتها العالية في الحركة، وملاءمتها لمختلف أنواع المهام، بالإضافة إلى مستويات حماية عالمية عالية ضد الألغام والمتفجرات والتهديدات البالستية، وهو ما يمنحها توازناً فريداً بين القوة النارية والحماية والمرونة في الحركة ممّا يتيح لها تلبية المتطلبات العسكرية الحديثة.
 
وتلتزم ’نمر للسيارات‘ بصفتها عضو في شركة الإمارات للصناعات العسكرية بالعمل على تحقيق رؤية أبوظبي لعام 2030، من خلال تعزيز الاكتفاء الذاتي في القطاع العسكري، وبناء قاعدة صناعية متنامية، وتنويع مصادر الدخل الوطني وبناء اقتصاد قائم على المعرفة والمهارات التقنية.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-09-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2017-03-08
2014-12-20
2015-12-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1219

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره