مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-09

كركال العالمية تعلن عن بندقية سلطان إماراتية الصنع

التعاقد لتوريد 800 ألف قطعة منها
اعلنت شركة كراكال العالمية عن “بندقية سلطان” إماراتية الصنع وذلك إيماناً منها بما قدمه جنودنا البواسل في ميدان الشرف من خلال العمليات العسكرية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) وتخليداً لسيرة الشهداء العطرة والتي سطروها بدمائهم الطاهرة ضمن ملحمة تاريخية لن تغيب عن الأذهان.
 
تم تصنيع البندقية من قبل أفضل فرق التصميم من محترفين وخبراء عالميين في مجال البنادق الهجومية. حيث تم التعاقد مع القوات المسلحة الإماراتية  لتوريد أكثر من 80.000 بندقية بإسم CAR816 التي تم عرضها بذات المواصفات الفنية بالمسمى الجديد “سلطان” مع إضافة حفر “ شعار سلطان” عليها والذي تم اعتماده نسبة للشهيد العقيد الركن/ سلطان محمد بن هويدن الكتبي، كونه من المشاركين الحائزين على أعلى الرتب العسكرية ضمن قواتنا المشاركة في العمليات العسكرية في اليمن الشقيق.
 
بندقية سلطان
وجاء المسمى الجديد لبندقية كراكال العالمية بإسم الشهيد الضابط العقيد الركن «سلطان محمد بن هويدن الكتبي» ، الذي  أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية يوم الإثنين الموافق 14/12/2015 استشهاده خلال مشاركته في عمليات تحرير منطقة تعز باليمن ضمن عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية بمشاركة قوات التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية للدفاع عن اليمن وشرعيته واسترداد الحقوق لأهلها وحماية المناطق الحدودية .
كراكال العالمية إحدى شركات الإمارات للصناعات العسكرية ( إديك ).  وهي شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة، تقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة - من المسدسات إلى البنادق القناصة. وتوفر منتجات كركال حلول تقنية مبتكرة وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح. وقد نجح مسدس كركال «إف» في اجتياز الاختبارات التي أجرتها مؤسسة دبليو تي دي 91 وحصل على أول ترخيص من الناتو والشرطة الألمانية.
 
وتشمل منتجات كراكال حالياً: مسدسات بالحجم الكامل والمدمج؛ وبنادق كاربين من عيار 9 ملم، وبنادق القناصة من مختلف العيارات. وتتمتع جميع منتجات كراكال بميزات إضافية مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي وحامل الأقسام التكتيكي، والأنظمة البصرية الخاصة. كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة، والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية لضمان تلبية احتياجات عملائها.
ونظراً لما تمتلكه كراكال من شراكات استراتيجية حول العالم من خلال فروعها المنتشره في كل من الولايات المتحدة المريكية، ألمانيا والجزائر تمكنت من وضع بصمة مميزة على خارطة صناعة الاسلحة الخفيفة والارتقاء بستوى الصناعة الإمارتية في هذا المجال.
 
كشفت عنه مؤسسة تورنيدوا الإماراتية
«نانو تكنولوجي» نظام مطور متعدد المزايا الدفاعية
كشفت مؤسسة تورنيدو الاماراتية عضو مجموعة الفلاحي الاستثمارية – الرائدة في مجال الدفاع والامن- خلال مشاركتها في فعاليات معرض ايدكس 2017 عن سلاح” نانو تكنولوجي” الذي تنصب وظيفته في القتل الوظيفي لاجهزة الاتصالات والمركبات المدرعة  والمعدات والدبابات وناقلات الجنود و الرادارات على اختلاف أنواعها ، وليس للتدمير. 
 
وقال محمد جريو الفلاحي رئيس مجلس ادارة مؤسسة تورنيدو الاماراتية:” “ اننا نسعى الى توفير أنظمة متطورة في مجال الدفاع والامن للقوات المسلحة الاماراتية، ويتوقع ابرام اتفاقيات وعقود خلال أيام المعرض “.
وأضاف الفلاحي:”يأتي سلاح “نانو تكنولوجي” على شكل أجسام مغلفة مليئة بمركب خاص متناهية الصغر حين تصوب على الهدف تغطي السطح الفعال للمركبة بحيث تمنع المراقبة البصرية بالعين المجردة، و تعطل أجهزة الاتصال والاجهزة البصرية الالكترونية، كما انها توفر غطاءا التصاقيا تاما للعناصر الخارجية للهدف كالرادار وأجهزة تغطية محطات الاتصالات الهوائية.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-03-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1108

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره