مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-08

قيمة العقود والصفقات بين القوات المسلحة والإمارات للصناعات العسكرية تتعدى المليار درهم

اختتمت الإمارات للصناعات العسكرية (إديك) الشريك الاستراتيجي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 مشاركتها في آيدكس من خلال أكبر منصة عرض أسفرت عن عدد من الصفقات والعقود المهمة مع القوات المسلحة الإماراتية ومجموعة شركات الإمارات للصناعات العسكرية المعنية في مجال الخدمات والتصنيع العسكري المحلي ضمن متطلبات واحتياجات القوات المسلحة. حيث جاءت القيمة التقديرية لإجمالي العقود والصفقات مليار درهم إماراتي.
 
تواجدت الإمارات للصناعات العسكرية مع 12 شركة من مجموعة شركاتها في آيدكس، واستعرضت من خلال هذه المشاركة إمكانياتها الصناعية العسكرية عبر أكبر منصة  تعرض  فيها مشاريعها المطورة والمبتكرة في مجال الصيانة والتصنيع والاصلاح والعُمرة، والخدمات اللوجستية وخدمات الجيومكانية والاتصال والتدريب والتطوير التكنولوجي.
وقد ساهم تواجد « إديك» كشريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في تعزيز ودعم الصناعات العسكرية من حيث إبراز إمكانياتها وكفاءتها من خلال تسليط الضوء على الخدمات والصناعات التي تنفرد بها «إديك» ومجموعتها كشركات مصنعة ومزودة ومساندة للقطاع العسكري ولمتطلبات واحتياجات القوات المسلحة الإماراتية.
 
العقود والصفقات
شركة كراكال العالمية وهي شركة تصنعالأسلحة الخفيفة، وتقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة - من المسدسات إلى البنادق القناصة، تعاقدت مع القوات المسلحة لشراء وتوريد 80 ألف قطعة من «بندقية سلطان» سلاح خفيف من  نوع CAR816 وبنادق نوع Barrett واكسسواراتها.  
بارج للذخائر الشركة الرائدة في صناعة الذخائر الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والخدمات المتعلقة بها تعاقدت لشراء وتوريد قنابل MK 82 لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي، كما تعاقدت لصالح القوات المسلحة لشراء ذخائر نوع 5.56 ملم و 12.7 ملم.  
 
وتعاقدت نافال للحلول المتقدمة والتي توفر المنتجات والخدمات البحرية للعملاء في القطاع العسكري لشراء منظومة تحديد دقة اصابة الطلقات وكذلك تطوير منظومة الأرصاد البحرية لصالح القوات البحرية.
 أما جلوبال ايرواسبيس (جال) المتخصصة في توفيرخدمات الطيران اللوجستية  فقد تعاقدت لتقديم الدعم الفني والتخصصي لصيانة نظام الباتريوت وكذلك الدعم اللوجستي وصيانة الطائرات العمودية في مركز الصيانة الرئيسي لصالح الطيران المشترك.
هذا بالإضافة لأكاديمية الطيران العالمية هورايزن الأكاديمية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تدريب الطيارين،  التي وقعت عقد تدريب وتأهيل طياري الطيران العمودي لصالح الطيران المشترك.
وعن شركة بيانات للخدمات المساحية الشركة الوطنية الرائدة في مجال توفير الخدمات المساحية والجيومكانية وانتاج الخرائط وقعت عقد مدته خمسة أعوام مع القوات المسلحة الإماراتية لتقديم خدمات الرُخص للبرمجيات وانتاج المعلومات المكانية المساحية.
 
 أما عن شركة نمر للسيارات  الشركة المتخصصة في تصنيع مجموعة متنوعة من الآليات الدفاعية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن الداخلي من جميع أنحاء العالم، والتي تقوم بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة توفر حلول لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية. فقد تعاقدت مع القوات المسلحة لانتاج وتطوير عدد من آليات نمر4X4.
 
كانت مشاركة الإمارات للصناعات العسكرية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس مثمرة لها ولشركاءها الاستراتيجين وهم معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 والقوات المسلحة الإماراتية، فمن خلال هذه المشاركة المثالية  ساهمت بتحقيق رؤيتها الأساسية في تقديم الدعم لقطاع الصناعات العسكرية الإماراتية. كما تتطلع «إديك» لمشاركتها في الدورة القادمة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2019.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-08-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1182

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره