مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-11-15

شركة DCI وخبرة طويلة في مجال الدورات التدريبية

منذ أكثر من ثلاثين عاما، وبدعم من سلاح الجو الفرنسي، وبالتعاون مع كبار شركات صناعة الطائرات، بدأ القطاع المسؤول عن صناعة الطائرات داخل شركة   (Défense Conseil International (DCI في إقامة سلسلة من الشراكات بين المستخدمين، وحرصت تلك الشراكات على تلبية متطلبات التشغيل لدى كل دولة. وتقدم الشركة خبرتها في مجال التدريب في القطاعات المختلفة التي ترمي إلى تسليح الدول الصديقة بصورة أفضل. 
 
 
الحرب الإلكترونية
تقدم الشركة في مجال الحرب الإلكترونية خدمات التدريب الفني مع التركيز على الجانب التشغيلي، وتحديث تلك الخدمات بما يواكب التطورات التكنولوجية. ويعتمد هذا المجال على التعاون الوثيق بين كبار الشركات المسؤولة عن الدفاع والأمن مثل تاليز و MBDA و لاكروا. ومنذ شهر يونيو عام 2015 تعاونت شركة DCI مع شركة تاليز لتقديم أفضل الخدمات التدريبية، ووضع كتيب يضم أكثر مقررات التدريب شيوعا واستخداما.
كما تقدم شركة DCI أيضا خدمات التدريب للدول الصديقة والحليفة لفرنسا، وقد استفاد التدربون القادمون من الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية ومنطقة جنوب شرق آسيا من الخبرات الطويلة التي تتمتع بها الشركة في مجال التدريب الذي يعتبر مجالا نوعيا تخصصيا لا غنى عنه بالنسبة لإدارة العمليات الجوية الحديثة.
 
 
التدريب على جمع المعلومات العسكرية الاستخباراتية
تضم الاستخبارات العسكرية كافة العلوم المعنية بجمع وتحليل وبث المعلومات للوحدات العسكرية وصناع القرار. وتنقسم الاستخبارات العسكرية إلى استخبارات بشرية (HUMINT) أو استخبارات فنية  (التي غالبا ما تكون استخبارات تصويرية (IMINT) وإلكترونية (ELINT) ويتم تنفيذ عمليات الاستخبارات على كافة المستويات (التكتيكية والعملياتية والاستراتيجية)، سواء في وقت السلم أو الحرب.
وتؤمن شعبة جمع المعلومات والمراقبة والاستطلاع والجغرافيا التابعة لشركة DCI التدريب على الاستخبارات العسكرية التي تغطي هذه المجالات المختلفة.
 
 
التدريب وتقديم المشورة في مجال الدفاع السبراني (الإلكتروني)
يؤمن “معهد إدارة الدفاع السبراني التابع لشركة DCI دورات التدريب الأكاديمية أو الشخصية ، علاوة على التمارين والتدريب العملياتي. ويؤمن هذا المعهد موارد بشرية وفنية فائقة، ويضم وإدارة كاملة متخصصة في تقنية المعلومات بما يمكن المتدربين من الاستفادة من بيئة واقعية ومن سيناريوهات التدريب المختلفة. ويعتمد التدريب العملياتي على البحوث والتطوير ويضم أحدث التطورات في مجال التشغيل العسكري، مثل التسلسل القيادي والتسلسل الفني وتخطيط وإدارة العمليات. كما تعتمد شركة DCI أيضا على “قطب الامتياز في مجال الدفاع السبراني”، وعند تطوير دوراتها التدريبيبة الأكاديمية تستخدم الشركة أساليب قريبة من بيئة الشركة.
 
 
تدريب أطقم الطائرات المروحية والصيانة العملياتية
تتمتع شركة DCI برصيد هائل من الخبرة في مجال الطائرات المروحية وعمليات الطائرات المروحية مع القوات البرية والجوية والبحرية التابعة للأمن الوطني. ولتلبية متطلبات التدريب، تقدم الشركة دورة تدريبية تمهيدية على كيفية قيادة الطائرات بمركز تدريبها الدولي في “مدرسة الطيران الخفيف التابعة للجيش الفرنسي” أو في مدارس الدول الشريكة التي تدعمها شركة DCI ويستكمل التدريب التمهيدي بتدريب فني بهدف اكتساب المهارات اللازمة لقيادة الطائرات المروحية. ويشمل التدريب نقل الخبرة الفنية  مثل كيفية استخدام نظارات الرؤية الليلية أو إدارة المهام الخاصة.
 
 
كما تتمتع شركة DCI بخبرة طويلة في مجال خدمة الطائرات المروحية. فعلى مدى أكثر من 30 عاما، قدمت الشركة خدمات التدريب وخدمات الدعم اللازمة لرفع مستوى المتدربين واستقطاب موديلات جديدة إلى سلاح الجو. كما تحرض الشركة على التنسيق مع شركات صناعة الطائرات لمتابعة هذه الطائرات المروحية طوال مدة عمرها الافتراضي. كما تحرص الشركة أيضا على إرسال خبرائها في مجال صناعة الطائرات في مهام طويلة المدى للإشراف على عملية صيانة الطائرات المروحية في الدول الأجنبية المختلفة، لاسيما في منطقتي الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.
 
 
التدريب على قيادة الطائرات الآلية (الدرون)
اقترحت شركة DCI مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية المتعلقة بالطائرات التي يمكن التحكم بها عن بعد بما يلبي متطلبات أسلحة الجو المختلفة واحتياجات صناع القرار الراغبين في فهم هذا المجال بصورة أفضل، مثل التدريب الاستخدام العملياتي للطائرات التكتيكية الخفيفة التي يمكن التحكم بها عن بعد RPAs لأداء مهام المراقبة والاستطلاع ورصد الهداف بالنسبة للقوات البرية. وتتراوج الدورة التدريبية بين أربعة إلى ستة أسابيع تبعا لاحتياجات العميل. ويتم تنظيم تلك الدورات بالتعاون مع “مركز التدريب على الطائرات التكتيكية التي يمكن التحكم فيها عن بعد” التابع للجيش الفرنسي في مدينة “شومو” Chaumont وتستفيد شركة DCI من الخبرة الفنية التي اكتسبها الجيش الفرنسي، حيث يركز التدريب على كيفية قيادة الطائرات وجمع المعلومات الاستخباراتية وإعداد القوائم الخاصة بالأهداف. وعقب انتهاء التدريب داخل أحد أجهزة المحاكاة التكتيكية، يتم تطبيق أساليب الطيران عبر إجراء تمارين ميدانية على نطاق واسع.
 
أما بالنسبة للتدريب على الطائرات التي يمكن التحكم فيها عن بعد بغرض أداء تطبيقات أكثر عملية فيتم تخصيص دورات تخصصيصة تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع في مراكز التدريب التابعة لشركة DCI في فرنسا مثل “مركز التدريب الدولي” في Draguignan للتدريب الأرضي و“مركز التدريب الدولي للطائرات” في “صالون دي بروفانس” للتدريب على الطيران.
كما تعمل شركة DCI أيضا على تطوير دورة تدريبية ترمي إلى تعريف صناع القرار بكيفية استخدام الطائرات الآلية (الدرون) على مستويات التشغيل التكتيكية والعملياتية والاستراتيجية الثلاثة، علاوة على الدور الذي تلعبه تلك الطائرات والقيود المفروضة عليها، وكيفية عمل التنسيق اللازم باستخدام الأبعاد الثلاثة ومشاركة تلك الطائرات في العمليات.
 
 
 
تدريب القوات الخاصة
تقدم شركة DCI دورات تدريبية متخصصة، بالإضافة إلى تقديم المساعدة والمشورة للعميل داخل فرنسا وخارجها، بهدف مساعدة الدول الصديقة على تطوير قدراتها وإمكانياتها ومهاراتها في مجال القوات الخاصة. وتعتمد كل الدورات التدريبية في هذا المجال على الخبرات الفنية التي تتمتع بها القوات المسلحة الفرنسية. وتغطي الدورات التدريبية كافة الأنشطة التي تمارسها القوات الخاصة في الجو والبحر والبر مع استخدام الأجهزة الحديثة لدى وحدات القوات الخاصة. 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره