مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-08-01

تتميز بقدرتها الهندسية الذكية, نمر تقوم بـإنتاج أفضل الآليات العسكرية

يلعب التطور التكنولوجي في وقتنا الحاضر دوراً هاماً في مجالات الأمن والدفاع أكثر من أي وقت مضى. حيث يعتمد تسليح الجنود حالياً على أحدث الأسلحة والحلول التكنولوجية المتقدمة التي تساعدهم على سهولة التنقل في بيئات العمليات المختلفة وتنفيذ مهامهم بأسلوب استراتيجي عالي المستوى. فحماية الأرواح والممتلكات والحفاظ على السلام والنظام ليست فقط منوطة بمن يرتدي الزي العسكري، بل تشمل أيضاً العلماء ومحللي البيانات والمهندسين وغيرهم.

ولذا تلعب العلوم والتكنولوجيا دوراً فعالاً في تعزيز الجهود الدفاعية وبناء المستقبل، كما تساهم في الانتعاش الاقتصادي للقطاعات الحكومية والخاصة في جميع انحاء العالم.
 
تدرك الشركات الرائدة المنتجة لأفضل الآليات العسكرية أهمية الاستثمار في أقسام البحث والعلوم والتكنولوجيا لديها لضمان تصميم وإنتاج آليات تحتوي على مواصفات وميزات جديدة، ولتقديم الحلول المناسبة للمعاضل الأكثر تحدياً التي قد يواجهها الجنود وضباط الدفاع في هذا المجال. فالآليات الدفاعية اليوم لا يتم تصميمها لتمتاز بالقوة فقط، بل لتكون آليات استراتيجية ذكية يمكن استخدامها بسهولة من قبل المستخدم.   
 
تقوم شركة نمر للسيارات، وهي الشركة الرائدة في صناعة التكنولوجيا العسكرية والمتواجدة في أبوظبي، بتصميم وتصنيع آليات عسكرية من فئات مختلفة منها فئة حفيت، والتي تعتبر مثالاً حياً على الآليات الدفاعية الذكية. حيث تعمل شركة نمر على توسيع قدرات التصنيع لديها بشكل دؤوب مما يتيح تصميم وتصنيع الآليات الأفضل في فئتها تمتاز بآداء منقطع النظير، والتي يمكن الاعتماد عليها حتى في البيئات ذات الظروف والتضاريس القاسية. تمتاز فئة حفيت بتصميم الكتروني متطور مما يمكّن من تزويدها بنظام إدارة الطاقة المركزي وأنظمة الاتصالات المتعددة ومنظومة السلاح وأنظمة المهمات المختلفة.  
 
علاوة على ذلك، يمتاز تصميم فئة حفيت بحصوله على شهادة اعتماد وتميز من قبل جهات عالمية متخصصة بتوفير درجات عالية من الحماية للطاقم، حيث يتم اختبار وفحص جميع الآليات لضمان جودة الحماية اللازمة للأفراد ضد العصف الجانبي والقذائف البالستية والألغام الأرضية. وبالتالي توفّر هذه الآليات ميزات قائمة على تكنولوجيا حديثة ودرجات عالية من الحماية للطاقم مما يسمح لهم انجاز مهامهم بنجاح وتعزيز القدرة على البقاء.  
 
من خلال الابتكار الهندسي، الاختبارات الشاملة وإتباع أعلى معايير التصميم والتصنيع تستطيع شركة نمر إنتاج آليات يمكن الاعتماد عليها وتعد الأفضل في فئتها من حيث الأداء وتأمين الحماية اللازمة للطاقم. وتشمل عملية إنتاج وتطوير آليات حفيت عدد من الخطوات الأساسية التي تبدأ بتلقي متطلبات العميل، تصميم المفهوم، تقديم النموذج الأول، تقييم النموذج من قِبل العميل، تقديم النموذج الثاني، تجربة الآلية من قِبل العميل، وأخيراً تقديم المنتج النهائي.
 
ويختلف الجدول الزمني لعملية الإنتاج والتطوير باختلاف نوع الآلية ودرجة الحماية المطلوبة، حيث يمكن إنتاج أو تطوير بعض الآليات خلال ستة أشهر فقط، في حين أن الآليات المتخصصة الأخرى والتي تحتوي على أنظمة أكثر تطوّراً، مثل آلية حفيت للإسعاف، يمكن أن تصل فترة تطويرها  إلى 18 شهراً لتقديم المنتج النهائي.
 
إن صناعة آليات بهذه القوة لا يمكن أن يأتي دون تبنّي ملاحظات المستخدم والتركيز على متطلباته أثناء عملية التصميم الأولي والهندسة وتصميم النماذج، حيث يخضع كل تصميم لإجراءات المطابقة والفحص الدقيق وضبط الجودة قبل عرضها على المستخدم. وتتميّز نمر للسيارات بالمرونة في التصنيع حسب طلب المستخدم، حيث يمكن إضافة المتطلبات التي يرغب بها بحيث تتلاءم مع احتياجاته وتتوافق مع الأنظمة التي يستخدمها.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-01-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-02-24
2014-11-11
2014-12-20
2014-12-23
2014-12-19
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1057

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره