مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-04-02

بــــارج..الشركة الوطنية الرائدة لصناعة الذخائر

كقاعدة جديدة للتصنيع العسكري وتطوير الذخيرة وتصنيع وتأهيل المنتجات، والتي تضمن أعلى معايير السلامة والجودة من خلال التشغيل الآلي والتصنيع مستخدمة أفضل الممارسات لتحقيق توقعات العملاء على النطاق الإقليمي والدولي. اعلنت شركة الإمارات للصناعات العسكرية «إديك» ومن خلال منصتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) عن اطلاق «بارج للذخائر».
 
تأسست الشركة برؤية واضحة  وقاعدة قوية تحت مظلة شركة الإمارات لصناعات العسكرية المنصة المتكاملة للصناعات العسكرية الوطنية، والتي نسعى معها إلى تحقيق استراتيجيات تصنيعية تنافسية فعالة على المستوى الإقليمي والعالمي، والعمل ضمن بيئة ترتكز على أفضل الممارسات العالمية وأعلى معايير الجودة.
 
ومن خلال هذا التأسيس جاءت التطلعات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة في مجال التصنيع العسكري الوطني من خلال إحداث نقلة ملموسة في قطاع تصنيع الذخائر بكافة أنواعها، باستخدام أحدث التقنيات والمختبرات المتخصصة في خدمات الفحص والاختبار ذات الإمكانيات العالية.
 
شركة «بارج للذخائر» تقدم خدمات ومنتجات تصنيعية حيث يمكنها التعامل مع أنواع عدة من الذخائر والصواريخ المنتهية الصلاحية من خلال منشأة التخلص الآمن من الذخائر التالفة: تفكيك الذخائر بأمان، قطع المقذوف، استخراج المواد المتفجرة من المقذوف، التخلص من وقود الصواريخ، التخلص من القنابل الدخانية. ومنشأة الحرق: حرق المواد المتفجرة، ومعالجة الغازات الصادرة من الحرق، والتعامل مع النفايات ( فرز ، تقطيع ، تغليف ). وفي منشأة إستخراج المتفجرات فيتم إستخراج المواد المتفجرة من المقذوف (كميات ذخائر كبيرة) وتجميع المتفجرات وتعبئتها وكذلك معالجة المياه الملوثة.
 
هذا بالإضافة لخدمات الفحص والاختبار التي يمكن من خلالها فحص أنواع مختلفة من الذخائر والمواد من منتجات مثل: قذائف الهاون (60 ملم ، 81 ملم ، 120ملم) وقذائف المدفعية ( 155 ملم ) وقذائف 40 ملم (HV & LV) والقنابل اليدوية والقنابل الدخانية والقنابل الصوتية طلقات الاشارة. كما تقوم الشركة بخدمات فحص وقياس السرعة البدائية للطلقت والتصوير  فائق السرعة وكذلك اختبار الأرينا. كما يتوفر فيها المختبر الكيميائي، وهومختبر معتمد و مرخص من قبل وزارة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة ويحمل شهادة ايزو 17025.
 
ويقدم الدعم الفني لمتطلبات التصنيع كإجراء فحص الجودة للمتفجرات والأصباغ ومختلف المواد الخام واعتمادها وفقاً للمعايير العالمية، وفحص جودة مكونات التجميع، وجودة المتفجرات المصنعة. هذا بالإضافة إلى التحليل البيئي للمياه العادمة والرواسب الصلبة، وإجراءات البحث والتطوير للمنتجات الجديدة، وغيرها من الخدمات المتخصصة. 
 
بالاضافة إلى توفر مختبر الأشعة السينية، وهو مختبر معتمد ومرخص من قبل الهيئة الإتحادية للرقابة النووية.  بجهاز لينيور اكسيليريتور بقوة 9 MEV ويعتبر من أحدث المختبرات ذات نفس الغرض والذي باستطاعته أن يوفر الصور الرقمية لفحص أجسام ومكونات الذخائر وكذلك إجراء فحوصات الصفات يمكن لنظام التصوير هذا إجراء فحص الأشعة السينية لأنواع متعددة من الذخائر كذخائر المدفعية وقنابل الطائرات و الصورايخ.
 
كما يمكن للمختبر تقديم خدمات للقطاعات الصناعية الأخرى مثل فحص التوربينات والكتل المعدنية الضخمة. يقدم مختبر الأشعة السينية الدعم الفني لمتطلبات التصنيع ويوفر درجة عالية من النقاء والوضوح. وقدرات متميزة على كشف العيوب الخارجية والداخلية للمنتج. أيضا فحص جودة المتفجرات المصنعة والتأكد من كثافة وثبات المتفجرات. البحث والتطوير للمنتجات الجديدة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره