مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-06-01

المركبة المحمية نمر N35 المتعددة المهام

المركبة تحظى باهتمام عالمي بالغ وبطلبات شراء كبيرة
تتميز المركبة المحمية «نمر N35» المتعددة المهام التي أنتجتها شركة «نمر للسيارات»، وهي شركة لتصنيع السيارات العسكرية مقرها أبوظبي وهي عضو في شركة الإمارات للصناعات العسكرية (إديك)، بقدرتها على زرع الرعب في نفوس أعدائها. وتعتبر المركبة، الي يصل وزنها إلى 18,5 طنا، مركبة قتالية مدرعة قادرة على تحمل أعتى الضربات في ميادين القتال. 
 
وتتميز المركبة المحمية «نمر N35» المتعددة المهام ذات الدفع الرباعي بخفة الحركة الشديدة والقدرة على تحمل الانفجارات، وهي مزودة بطبقات «قابلة للتطوير» من الحماية الباليستية والحماية ضد الألغام وضد العبوات البدائية الناسفة IED وتحتوي على «قلعة» لحماية ركابها.
وتعتبر المركبة المحمية «نمر N35» ملائمة للعديد من التطبيقات والاستخدامات مثل أعمال الداوريات وعمليات الإخلاء الطبي بالإضافة إلى خوض العمليات القتالية المباشرة.
 
مستوى عال من الحماية
وتتميز المركبة المحمية «نمر N35» بقدرتها العالية على المناورة عند نزول المنحدرات أو السير فوق الكثبان الرملية الضحلة والطرق المستوية بكل سهولة. كما تؤمن مركبة المشاة الآلية المحمية ضد الألغام مستوى عال من الحماية والقوة مقارنة بوزنها، بالإضافة إلى انسيابيتها وقدرتها على التحميل. 
 
وتتميز هذه المركبة القتالية الجديدة بقدرتها على مقاومة الانفجارات نتيجة الألغام والعبوات البدائية الناسفة، ومن المتوقع أن تساعد شركة «نمر للسيارات» في توسيع نطاق عملياتها في سوق المركبات المدرعة الثقيلة. وفي ظل البيئة العسكرية المتغيرة التي لا تعرف التوقف، فإن من المؤكد أن إضافة هذه الفئة من المركبات إلى قائمة المنتجات التي تصنعها شركة «نمر للسارات» ستمكن الشركة من تطوير منتجاتها على الساحة الدولية بما يتجاوز متطلبات المهام المختلفة الحالية.
 
أداء استثنائي
تتميز هذه المركبة النموذجية التي تتمتع بقدر عال من الحماية بأداء استثنائي فوق كافة التضاريس الأرضية وفي كل الظروف، ومن ثم قدرتها الفائقة على إنجاز عدد كبير من المهام المختلفة. وتأتي المركبات من فئة الدفع الرباعي والسداسي لتعزز وضع المركبة المحمية «نمر N35» في الأسواق العالمية حاليا، ما يتيج لها إمكانية التوسع إلى ما وراء فئة المركبات الخفيفة والمتوسطة الوزن التقليدية التي تنتجها الشركة والتحول إلى فئة المركبات الأكثر قدرة على تأمين الحماية وحمل حمولة أكبر.
وقد انتهت الشركة من مرحلتي الإنتاج المبدئئ والتجارب النهائية، ما يفتح الطريق أمامها لدخول مرحلة الإنتاج الكمي اعتبارا من عام 2016.
 
ويوفر التصميم الداخلي الأمثل في المركبة ذات الدفع الرباعي 4 4X ثلاثة مقاعد أمامية لكل من القائد والرامي والسائق. إضافة إلى سبعة مقاعد أخرى للجنود تعمل على تخفيف تأثير الانفجار، فيما تحتوي المركبة أيضاً على منصة تحميل وتنزيل خلفية كبيرة تعمل بقوة الهيدروليك وتمكن الجنود من الخروج من المركبة بسرعة.
 
علاوة على ذلك يمكن تركيب أسلحة إضافية على المركبة بما في ذلك منصة أسلحة يتم التحكم فيها عن بعد وبرجين للجنود مرونة ودعم للمهام ويمتاز تصميم الآلية N35 بالمرونة العالية مما يساهم في دعم ومساندة المهام المتنوعة لهذه الفئة من الآليات مثل الاستطلاع والدوريات والدعم اللوجستي والعملياتي والآليات القتالية ذات الدفع السداسي. 
 
وتمتاز المركبة المحمية أيضاً بالقدرة العالية وإيجاد التوازن الأساسي بين قوة النيران والقدرة على البقاء وسهولة الحركة وتكاليف العمليات الحديثة والتقليدية وغير المتماثلة / المتناظرة. conventional and asymmetric operations تشتهر الشركة بتقديم موثوقية استثنائية في المركبات وأداء أفضل في المناطق الصحراوية لضمان حماية الطواقم التي تستخدم المركبة. وتتوافر مجموعة مركبات نمر الرباعية والسداسية الدفع في تصاميم
 
وتعتبر مركبة N35 ذات الدفع الرباعي والدفع السداسي. مركبة قتالية مدرعة ومدولبة وهي تطوير لنظام دينيل للآليات Denel Vehicle System RG35 وحالياً مملوكة بشكل كامل لشركة نمر للسيارات. وتواصل نمر للسيارات العضو في شركة الإمارات للصناعات العسكرية EDIC التعاون مع DVS لتعزيز تصميم أداء وقدرات هذه المركبة.
 
شركة نمر للسيارات
تنتج شركة نمر للسيارات»، إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية EDIC، مركبات عسكرية مدولبة فائقة الأداء مصممة للعمل في أقسى الظروف والأحوال الجوية وتتميز بقدرتها على أداء عدة مهام متنوعة ومختلفة. وتنتج الشركة عدة مركبات مدرعة وغير مدرعة من فئتي الدفع الرباعي والسداسي، مع إمكانية تعديل السعة شواء من حيث عدد أفراد الطاقم أو الحمولة.
 
وتركز أنشطة التصميم لدى الشركة على عنصري الحماية وخفة الحركة في المقام الأول.
وتعتمد الشركة على الابتكار الهندسي والاختبارات الشاملة وتطبيق أعلى المستويات من حيث التصميم والتصنيع من أجل طرح مركبة استثنائية من حيث الأداء وتتميز بالمصداقية، وتعتبر الأفضل في فئتها من حيث الأداء فوق الطرق الصحراوية من أجل تأمين الحماية الكافية واللازمة لطاقم المركبة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق
يوم ساعة دقيقة ثانية

تصفح مجلة درع الوطن

2017-04-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1128

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره