مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-06

محمد بن زايد يزور مركز تدريب حرس الرئاسة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إن منظومة التدريب والتأهيل في القوات المسلحة هي ركيزة أساسية في جاهزية قواتنا الباسلة لمواجهة كافة التحديات المحتملة.
 
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم لمعهد تدريب حرس الرئاسة في معسكر محوي حيث افتتح سموه جناح النيران المشتركة في مدرسة التدريب المتقدم.
 
رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الجولة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.
 
وقال سموه ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ماضية في تطوير قدراتها العسكرية والدفاعية بما يمكن قواتنا المسلحة من ان تكون في اعلى مستويات الجاهزية والكفاءة للتصدي لكافة التهديدات والمخاطر والقيام بواجباتها الوطنية على أكمل وجه.
 
واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان تطوير مهارات منتسبي قواتنا المسلحة وتدريبهم على أحدث التقنيات العسكرية والعملياتية وإكسابهم الخبرة والممارسة اللازمة مسألة تحظى بأولوية متقدمة لدى قيادتنا الحكيمة التي تحرص على رفع كفاءة مواردها البشرية وتأهيلها بالشكل الأمثل.
 
 
واطلع سموه خلال زيارته جناح النيران المشتركة على أقسام التدريب التي ضمت أحدث أجهزة المشبهات لتأهيل المتدربين على مهارات مسيطري الهجوم النهائي بواسطة أحدث الأنظمة المتبعة في إسناد القوات والتشكيلات العسكرية المختلفة، حيث تحاكي المشبهات ظروف واقعية ومشابهة لمواقف عملياتية في ميدان القتال تتطلب سرعة الاستجابة وكفاءة الرد.
 
كما شاهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أقسام التدريب سيناريوهات حية يطبق فيها المتدربون ما تلقوه من مهارات وخبرات لتأدية مهام مشتركة في مسرح العمليات وصولا لتحديد الأهداف بدقة والتصدي لها والقضاء عليها باستخدام النيران والأسلحة المناسبة.. وشاهد سموه بيانا عمليا أداه المتدربون لرماية الهاون على الأهداف.
 
 
وحرص سموه في ختام زيارته على التحدث مع أبنائه المتدربين وطالبهم ببذل المزيد من الجهود والمواصلة في تطوير مهاراتهم بما يرفع من كفاءتهم وأدائهم العسكري.. معربا سموه عن ارتياحه وسعادته برؤية أبنائه وهم يؤدون واجبهم الوطني بكل جدارة واقتدار.. بعدها تم التقاط الصور التذكارية معهم والتي جمعت سموه والحضور وقيادة حرس الرئاسة.
 
كما رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الجولة معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار صاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من قيادات حرس الرئاسة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-08-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1182

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره