مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-05

كلمة نائب رئيس الأركان بمناسبة الذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة

أكد الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة استمرار خطط تحديث وتطوير القوات المسلحة في العتاد والتسليح والتي ترتكز على قاعدة وطنية ذات كفاءة عالية تفتخر بها الصناعة العسكرية الإماراتية .. مشيرا إلى أنها تتحول عاما تلو الآخر إلى منافس قوي وحقيقي لقلاع الصناعات العسكرية في الدول المتقدمة.
 
 وفيما يلي نص الكلمة التي وجهها المزروعي عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام...
  بفضل إيمان لا يتزعزع بأهمية دور القوات المسلحة في حماية وصون مسيرة التنمية وتوفير الدرع الحامي لها في أوقات الشدائد والمحن .. التقت في مثل هذا اليوم من عام 1976 إرادة قادتنا وآبائنا المؤسسين على توحيد قواتنا المسلحة الباسلة.
 
 واحد وأربعون عاما منذ بداية المسيرة التي توشحت بالتطوير والتحديث في قواتنا المسلحة .. حيث الأكاديميات والمعاهد العسكرية المتقدمة التي أصبحت منارات وأكاديميات عالمية للتعليم العسكري الحديث يشار لها بالبنان إقليميا ودوليا .. إضافة إلى تطور خطط التدريب والتأهيل والارتقاء بالقدرات القتالية لأبطال قواتنا المسلحة .. فضلا عن استمرار خطط التحديث والتطوير في العتاد والتسليح والتي ترتكز على قاعدة وطنية ذات كفاءة عالية تفتخر بها الصناعة العسكرية الإماراتية والتي تتحول عاما تلو الآخر إلى منافس قوي وحقيقي لقلاع الصناعات العسكرية في الدول المتقدمة.
 
  وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا نتقدم لكم جميعا أبناء قواتنا المسلحة ومنتسبيها وأبطالها البواسل بخالص التهنئة والتقدير والشكر والعرفان على ما قدمتموه ولا زلتم لوطننا الغالي .. فأنتم مصدر فخرنا وعزتنا وقوتنا وهيبتنا وأنتم السند والعون لشعبنا ولشعوبنا الخليجية والعربية الشقيقة وقدركم أيها الأبطال أن تكونوا في هذه المرحلة التاريخية في مقدمة الصفوف مدافعين عن الحق..صامدين في مواجهة قوى البغي والعدوان والشر والإرهاب وسيذكر التاريخ لكم ويسجل بحروف من نور دوركم في مواجهة قوى الظلام والعدوان وبالقدر ذاته سيحفظ لكم أدواركم الانسانية والاغاثية التي جسدتم فيها قيم الامارات الانسانية والحضارية فكنتم بمنزلة سفراء لهذه القيم أينما حللتم طيلة سنوات وعقود مضت من أفغانستان إلى الصومال ولبنان وكوسوفا وانتهاء باليمن الشقيق حيث كان دعمكم الإنساني والاغاثي لهذه الشعب الشقيق تعبير قوي عن روابط تاريخية وأخوية تجمعنا وتربط بيننا بوشائج قوية نثق أنها تعززت بفضل أدائكم المشرف لمهامكم الإنسانية والإغاثية والدفاعية عن حق الأشقاء في العيش بأمان واستقرار.
 
  إن ذكرى توحيد قواتنا المسلحة تمثل علامة مضيئة نستمد منها الدروس والمبادئ .. فالوحدة هي جوهر اتحادنا ومسيرتنا الوطنية وهي فلسفة عملنا وركيزة التفكير والتخطيط الاستراتيجي الذي جعل قواتنا المسلحة واحدة من أرقى المؤسسات العسكرية في المنطقة والعالم .. ونحن على ثقة أن أبطال قواتنا المسلحة قادرون على الوفاء بعهدهم وتلبية تطلعات شعبنا وقيادتنا الرشيدة فمسيرة التنمية في دولتنا الغالية تمضي بخطى متسارعة ونحن في القوات المسلحة نواكب كل تطور وتحديث في الدولة والعالم اجمع تعليما وتدريبا انطلاقا من قناعتنا بأن الأمن هو زاد التنمية ودرعها الواقي .. فأي تنمية لا تستند على قوة مسلحة تحافظ عليها لن تستطيع الاستمرار ولن تحقق أهدافها التي تكمن في رفاهية المواطنين وتعزيز السعادة وتكريس نموذجنا الحضاري والإنساني وتطويره والحفاظ عليه.
 
 إن احتفالنا بذكرى توحيد القوات المسلحة 41 هو تجديد للعهد والولاء لقيادتنا الرشيدة أن نكون دائما في مقدمة الصفوف للدفاع والذود عن مقدرات وطننا الغالي ونقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ولو للحظة واحدة أن يهدد أمننا الوطني .. كما أنه رسالة لقوى الشر والإرهاب بأننا لن نألو جهدا في سبيل القضاء عليها في أوكارها مهما تطلب الأمر من نفس ومال.
 
  أخيرا يشرفني أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ـ وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وشعبنا الغالي الذي يساند قواته المسلحة ويقدر دورها ويدعمها ويساندها بكل قوة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-06-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1164

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره