مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-05

كلمة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة

 وجه اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كلمة عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام.
 
وفيما يلي نص الكلمة ..
 
تهل علينا في السادس من مايو هذا العام الذكرى الحادية والأربعون لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية وهي مناسبة لها مكانة ومنزلة كبيرة في قلب كل فرد من أفراد القوات المسلحة لأنها كانت الانطلاقة الحقيقية لكل ما تشهده قواتنا المسلحة الآن من تطور وتقدم.
 
ولا يمكننا ونحن نعيش هذه الذكرى الغالية .. إلا أن نتذكر ما بذله آباؤنا المؤسسون من جهود كبيرة لبناء القوات المسلحة وتطويرها وأن نستمطر شآبيب الرحمة للوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وإخوانهما حكام الإمارات الذين أدركوا مبكرا ضرورة بناء جيش قوي يصون دولة الإمارات العربية المتحدة ويحميها برا وبحرا وجوا.
 
إن ما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نماء وازدهار وتطور خلال العقود الأربعة الماضية من عمرها في جميع المجالات ظاهر للعيان وكان للقوات المسلحة نصيب كبير من هذا التطور إيمانا من قيادتنا الرشيدة بأن أي تنمية في الدولة لا يمكن أن تتم من دون قوة تحميها وتحقق الأمن والاستقرار فيها.
 
ومن هذا المنطلق تم الاهتمام ببناء جيش قوي موحد وكان التخطيط يجري على قدم وساق لجعله من أفضل الجيوش سواء من حيث تأهيل منتسبيه وكوادره تأهيلا علميا على غرار ما يتم في الجيوش المتقدمة في العالم أو من حيث إمداده بأفضل الأسلحة وأحدث التقنيات.
 
إن القوات الجوية والدفاع الجوي هي ركن مهم من أركان القوات المسلحة الإماراتية وقد كانت على الدوام موضع رعاية واهتمام قيادتنا الرشيدة التي تحرص دائما على توفير كل سبل النجاح لهذه القوات ولاسيما في ظل التطورات التقنية الهائلة التي يشهدها سلاح الجو عالميا الأمر الذي يتطلب منا تحديث البرامج التدريبية والتأهيلية بشكل مستمر حتى نظل قادرين على مواكبة العصر والتعامل مع كل ما يحفل به من تطورات ومتغيرات بكفاءة عالية وذهن متقد.
 
إن قواتنا الجوية تخوض اليوم مهمات عدة داخل الدولة وخارجها وتثبت في جميع تلك المهمات أنها قادرة على أداء ما تكلف به بدقة وانضباط تامين وأنها تتمتع بأعلى درجات اليقظة والجهوزية وأنها غدت قوة تملك القدرة على مواجهة جميع التحديات وذلك بفضل ما تملكه من عوامل النجاح والتفوق وما تتلقاه من تدريب مستمر فضلا عن الرعاية والاهتمام المعنويين من لدن قيادتنا الرشيدة.
 
ويسعدني في هذه المناسبة أن أتقدم باسمي وباسم ضباط القوات الجوية وأفرادها بأصدق التهاني والتبريكات إلى سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات .. معاهدين إياهم أن نبذل أقصى جهودنا حتى نظل عند حسن ظنهم بنا وحتى تبقى راياتنا ترفرف بعزة وشموخ .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1251

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره