مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-05

كلمة قائد القوات البرية بمناسبة الذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة

وجه اللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة التي توافق يوم السادس من شهر مايو من كل عام.
 
وفيما يلي نص الكلمة ..
 
نعيش اليوم و يعيش أبناء الإمارات العربية المتحدة ذكرى حدث عزيز على قلوبنا جميعا حدث صنعه المؤسسون وباركه الله جلت قدرته وعاشه ويعيشه اتحاد دولتنا الحبيبة .. يوم ألقى فيه كل واحد من أبناء الوطن من كل قبيلة وإمارة بسلاحه في مرجل واحد مرجل دولة الإمارات العربية المتحدة لكي تصهر جميعها في سيف واحد هو السيف الذي حمل وحمى علم الاتحاد فأصبحوا سيفا في الخارج درعا في الداخل وسهما في قلب كل حاقد وهو السيف الذي اجتمع على حمله أبناء قواتنا المسلحة.
 
يقف رجال الوطن اليوم وقفة عرفان للأب الراحل والقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " في الذكرى الحادية والأربعين لتوحيد القوات المسلحة التي كانت منذ تأسيسها وتوحيدها رمزا من رموز شموخ الإمارات ووساما نفخر به جميعا وهي رمز قوة الاتحاد وعزته وشموخه.
 
كل سنة تمر من عمر توحيد قواتنا المسلحة الأبية ترسخ فينا جميعا أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة روح الجسد الواحد وتضيف إلى موروثنا عزما وعزيمة وتحملنا أمانة فوق أمانة ومسؤولية تضاف إلى ما نحمله من مسؤوليات ولن نكون قادرين أبدا على رد الجميل والوفاء بما ندين به لوطننا وقيادتنا .. ولكنني على يقين من أن كل فرد في قواتنا المسلحة لبنة متينة في هذا البناء وأننا جميعا كأبناء القوات المسلحة سنبني على ما بنى الذين سبقونا وسنطور ونتطور حتى نصل إلى ما تصبوا إليه قيادتنا من الاحتراف والمهنية.
 
لقد وصلت قواتنا المسلحة بعزم رجالها وولائهم إلى درجة من الكفاءة والاحتراف تسر الصديق فوقفت مع الشقيق في محنته وتقاسمت شرف الدفاع عن الأخوة وهي ذاتها من حمل الأمل إلى العديد من بقاع الأرض فكانت نجدة للصديق وبيتا للنازح والمشرد وعونا للمريض والمحتاج .. وقد لبت نداء الواجب فحمل أبناؤها عزمهم وتسلحوا بإرادتهم وقاتلوا في سبيل الله مدافعين عن شرف أمة تجرأ على حماها الخوارج ومن والاهم وقدموا دماءهم الزكية ليسطروا ملحمة الشهادة والعز والفخر لكل واحد فينا.
 
لن يكون توحيد قواتنا المسلحة ذكرى لنحتفل بها فحسب لكنها شرف نعيشه كل يوم ومنذ لحظة التوحيد وأمانة نحملها إلى الأبد لكي يبقى الاتحاد قويا عزيزا وسيبقى السادس من مايو يوم توحيد قواتنا المسلحة يوما لتجديد عهدنا الذي قطعناه على أنفسنا وسيحمله أبناؤنا ميراث شرف ووسام عزة ونعاهد الله جلت قدرته أن نبقى الجنود الأوفياء لقائدنا وراعي اتحادنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه ورعى إماراتنا الحبيبة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1251

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره