مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-05

كلمة الوكيل المساعد للسياسات بمناسبة الذكرى الـ41 لتوحيد القوات المسلحة

وجه سعادة محمد راشد عبيد آل علي الوكيل المساعد للسياسات والشؤون الاستراتيجية كلمة عبر مجلة " درع الوطن " بمناسبة الذكرى الـ 41 لتوحيد القوات المسلحة.
 
وفيما يلي نص الكلمة..
 
نستعيد في ذكرى توحيد القوات المسلحة الحادي والأربعين هذا العام ..
 
ومضات من الماضي والمجد التليد الذي اتسم بروح التحدي والإصرار وقوة الإرادة لمؤسس دولة الاتحاد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله .. الذي تحدى الواقع وواجه بحكمته ورؤيته الثاقبة جميع التحديات والصعاب بمساعدة إخوانه حكام الإمارات وأسسوا دولة حضارية ذات حصانة وقوة وقيم عسكرية اتحدت أركانها في السادس من مايو عام 1976 تحت قيادة واحدة وعلم واحد وضمن قوة واحدة لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل تطوير وبناء قواتنا المسلحة.
 
لقد قدمت قواتنا المسلحة خلال مسيرة عطائها الكثير وضربت أروع الأمثلة في مد يد الخير والعون لكل محتاج من خلال مساهماتها ومشاركتها الإنسانية الداخلية والخارجية وسعيها نحو تحقيق الأمن والاستقرار لعدة دول منكوبة ومحتاجة.
 
ونذكر مساهماتها في لبنان والكويت والصومال وكوسوفا وباكستان وأفغانستان واليمن كما أنها لم تتوانى عن تقديم يد العون للمتضررين من الحروب والصراعات مما يعكس استعدادها ومقدرتها والتزامها بواجباتها الإنسانية وسعيها نحو تحقيق الأمن والأمان ونشر المحبة والتسامح والسلام ونبذ العنف والكراهية ليس في أراضي الدولة وحسب بل في كل بقاع الأرض.
 
وتقف قواتنا المسلحة اليوم مع المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب والتصدي له كما أنها تعمل مع شقيقتها المملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي تحت مظلة قرارات الأمم المتحدة لتواجه الإرهاب والطغيان والظلم والاستبداد الذي تعاني منه الجمهورية اليمنية الشقيقة للدفاع عن كينونتها واستعادة حقوقها الشرعية في ملحمة عظيمة ضربت أروع الأمثلة في القوة والصبر والتضحية.
 
وسالت دماء أبنائها الطاهرة لتسطر بحروف من نور أسماء الشهداء في صفحات التاريخ وكان قرار سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" بجعل تاريخ / 30 / من نوفمبر من كل عام "يوما للشهيد" واجب وطني تجاه أبناء الوطن..
 
نستذكر من خلاله أبناءنا الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة إعلاء لكلمة الحق ولنصرة الأبرياء والمظلومين في أرض اليمن الشقيق.
 
كما كان قرار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء النصب التذكاري للشهداء في واحة الكرامة في أبوظبي تكريما لأسماء الشهداء وتخليدا لذكراهم وليكون شاهدا على بطولاتهم وتضحياتهم.
 
ولقد جاء قرار الخدمة الوطنية الذي أسهم في تعزيز قيم الولاء ورسخ روح الانتماء في نفوس أبناء الإمارات وعزز فيهم الروح الوطنية ليبذلوا من أجل الوطن كل غالي ونفيس والذي دخلت قواتنا المسلحة فيه مرحلة هامة ومصيرية أصبح فيه أبناؤنا خريجي الخدمة الوطنية هم القوة الدفاعية الاحتياطية التي تعتمد عليها الدولة ويعول عليها نظامنا الدفاعي إذا ما استدعى الأمر خصوصا في أوضاع المنطقة الراهنة التي تتصف بعدم الاستقرار والزعزعة الأمنية.
 
ختاما وبكل فخر وإعزاز أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات من مواطنين ومقيمين بهذه المناسبة الوطنية العظيمة .. داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد عليهم هذه الذكرى وعلى الوطن باليمن والبركات وعلى قواتنا المسلحة وأبنائنا الأبطال بكل الخير وأن يسدد خطاهم ويجعل النصر حليفنا ويحفظ جنودنا البواسل ويرحم شهدائنا الأبرار إنه مجيب الدعاء.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-06-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1164

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره