مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-01-03

رسميا ..انطلاق المبادرة الوطنية "جسدك أمانة"

انطلقت رسميا المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" والتي تنظمها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية تحت مظلة القيادة العامة للقوات المسلحة وتستمر لمدة 12 شهراً وتهدف إلى رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي وتشجيع فئات المجتمع كافة على تبني سلوكيات وأنماط الحياة الصحية.
 
وتتزامن المبادرة مع أجندة منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لتتوافق المواضيع المطروحة مع المبادرات والحملات والفعاليات العالمية.
 
ويركز الشهر الأول من المبادرة على موضوع اللياقة البدنية بهدف الوقاية من الأمراض والارتقاء بصحة الجسم من خلال جهود مشتركة ومنظمة تنفذ على مدار العام وتعمل الحد من التهديدات الصحية التي يواجهها أفراد المجتمع ودعم السلوكيات الصحية السليمة وبعض الطرق البسيطة العلاجية.
 
وكانت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة قد أكدت أن هذه المبادرة جاءت لنشر الثقافة الصحية والرياضية بين المواطنين لمدة عام كام وهي أول حملة تربط الرياضة بالصحة وتكون على مستوى الوطن وتعتمدها منظمة الصحة العالمية.
 
وبهذه المناسبة .. أكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية مبادرة "جسدك أمانة" التي اطلقتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية تحت رعاية القيادة العامة للقوات المسلحة والتي تمثل ركيزة رئيسية ودعوة حقيقية لعموم فئات المجتمع لتغيير انماط وسلوكيات الحياة اليومية والاعتماد على ممارسات ايجابية نافعة تساهم في الحد من الظواهر السلبية والعوائق الصحية.
 
وأشاد سموه بالدور البارز للقيادة العامة للقوات المسلحة بإطلاق المبادرات التوعوية والصحية والبرامج التثقيفية المجتمعية التي تساعد لتخريج أجيال قادرة على خدمة الوطن بأفضل صورة.
 
وأوضح سموه أن اهتمام هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمثل هذه المبادرات والبرامج الداعمة لمجتمع واع ومثقف رياضياً وصحياً تنم عن درايتها التامة بضرورتها القصوى ومسؤوليتها المشتركة مع كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة نحو ترسيخ المفاهيم الصحية والسلوكيات الايجابية .. معبراً عن اعجابه بدور المبادرة في تحديد اهدافها عبر برامجها التي تمتد لعام كامل وتقدم في كل شهر برامج تثقيفية لرفع مستوى الوعي بأهمية ودور الرياضة والتي تساهم حتما في توعية فئات المجتمع على اتباع الممارسات اليومية الصحية وتغيير سلوكيات الحياة اليومية نحو واقع أفضل.
 
وقال سموه "إننا نفتخر بمثل هذه المبادرات الطموحة والبناءة والمشجعة لاتخاذ الرياضة وسيلة الحياة الامثل لتغيير الاسلوب والنمط اليومي الذي يتطلب وضع اعتبار رئيسي لمثل هذه المبادرات وعدم اغفالها لتحقيق اهدافها الرامية لرفع مستوى الوعي الثقافي وتحسين اللياقة البدنية والحد من افة الامراض المزمنة".
 
وأكد سموه "أنه علينا جميعا أن ندعم هذه المبادرة الوطنية الهادفة لما لها من مخرجات ومكتسبات صحية كبيرة تحافظ على مستقبل اجيالنا وتدعوهم لممارسات مثالية تمكنهم من مساعدة انفسهم بالدرجة الاولى للاهتمام بالجسد الذي يعد أمانة حقيقية لكل فرد من افراد المجتمع كما نوصي بضرورة رفع شعار "جسدك امانة" في عامنا هذا والتفاعل مع المبادرة واهدافها ومفاهيمها للوصول بنهاية العام لنتائج مثمرة تقود لاستمرارية مثل هذه المبادرات الفاعلة التي نتطلع أن تكون من أهم المنصات في التوعية والتثقيف المجتمعي" وأشار سموه إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي يتبنى نهجاً ومساراً شاملاً لرفع مستوى الثقافة الرياضية ودعم نمط الحياة الصحية من خلال خططنا الطموحة وشراكاتنا الاستراتيجية مع مختلف الجهات والتي تؤكد على اهمية ودور الرياضة في مواجهة العقبات الصحية في مجتمعنا والعمل على ضرورة التخلص منها لضمان الوصول لمجتمع مثقف ورياضي.
 
وشدد سموه على ضرورة عناية جميع أولياء الامور بسلوكيات ونمط الحياة الصحية لأبنائهم والالتفات لمثل هذه المسالة المهمة التي تتطلب التفاعل الكبير من المجتمع بمثل هذه المبادرة والعمل على غرس المبادرة الحملة الوطنية "جسدك أمانة" عند جميع الاجيال لضمان سلامتهم ووقايتهم من الامراض والعوائق الصحية التي تعترض مسيرة طموحاتهم بكافة الاتجاهات.
 
وأكد سموه أن مجلس أبوظبي الرياضي سيسخر جميع امكانياته وقدراته لدعم نجاح مبادرة "جسدك امانة" بمحاورها وانشطتها عبر خططه المتناغمة مع اهداف الحملة والرامية لتغيير نمط الحياة الصحية لأفراد المجتمع وتحسين اللياقة البدنية وتشجعيهم على ممارسة الرياضة بصفة يومية من خلال باقة الفعاليات والانشطة الرياضية المجتمعية التي يقيمها المجلس بالتنسيق مع شركائه على مستوى إمارة أبوظبي.
 
وبارك سموه اطلاق الحملة .. مبينا أن مجلس ابوظبي الرياضي سيعمل مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية لتفعيل البرامج والانشطة الرياضية عبر مجموعة من المبادرات والمسابقات التي ستعمل على تحقيق اهداف الحملة التي تقام على مدار العام الجديد.
 
ولفت سموه إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي ومن خلال شراكاته الاستراتيجية مع الهيئات والجهات الحكومية وضع فئات المجتمع بكافة الاعمار نصب أعينه بكافة خططه وبرامجه التطويرية كما اعد لهم الكثير من المبادرات التي تستهدف اشراكهم وتفاعلهم من خلال انشطة اسبوعية او مسابقات رسمية بجانب الندوات والحملات التثقيفية.
 
ودعا سموه جميع الجهات وعموم افراد المجتمع لدعم المبادرة بكافة برامجها ومحاورها للمساهمة بنجاح اهدافها على أرض الواقع والوصول الى نتائج مميزة تساهم في الحد من المخاطر الصحية وتعد اجيال ملتزمة بنمط بدني جاهزة على تلبية تأدية الواجب الوطني بأفضل صورة.
 
وتبدأ المبادرة أولى مواضيعها بالتركيز على الجانب الرياضي والحركي في دعوة للبدء بحياة تعتمد الحركة والنشاط إسلوباً منتظماً في الممارسات ونمط الحياة اليومي .. مركزة بصورة واضحة على أن بداية التغيير لابد أن تبدأ بالنهوض الصحيح بالبدن من خلال الحركة والالتزام برفع معدل النشاط اليومي من خلال العديد من الأنشطة والألعاب الرياضية مثل ركوب الدراجة الهوائية والجري والمشي ورفع الأثقال بحذر وتمارين اللياقة البدنية كالضغط وتمارين المعدة وغيرها من التمارين.
 
ويأتي تبني هذه المبادرة بعد النجاح الملموس لما تم تطبيقه من ممارسات وأنظمة صحية وغذائية على البرنامج الخاص بمجندي الخدمة الوطنية.
 
وسيتم استخدام شتى الوسائل الإعلامية والإعلانية المرئية منها والمسموعة للإعلان عن أنشطة وفعاليات المبادرة بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الحسابات الخاصة بالمبادرة تويتر @jasadak_amana وفيسبوك Jasadak Amana وإنستغرام @jasadak_amana_ وذلك بالتعاون مع الرعاة والشركاء المتمثلين بالمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الإتحاد النسائي العام ووزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومؤسسة التنمية الأسرية ومجلس دبي الرياضي و مجلس الشارقة الرياضي وإتحاد الإمارات للجوجيتسو ووالرعاة الرسميين شركتي ماكسمس للطيران و "أمرك" المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-02-15 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2014-11-11
2014-12-20
2014-12-23
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1084

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره