مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-03-06

رئيس هيئة الادارة والقوى البشرية : نهدف إلى بناء وإعداد فئة من أبناء الدولة المتسلح بالعلم والمعرفة

شهد اليوم الثاني من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض زيارة عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والمسؤولين بالدولة للإطلاع على التسهيلات المقدمة لأبناء الدولة بهدف مساعدتهم على إيجاد الوظائف التي تتناسب وتتوافق مع طموحاتهم وتطلعاتهم.
 
فقد قام سعادة اللواء الركن سالم بن غافان الجابري رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية بالقوات المسلحة بزيارة المعرض اطلع خلالها على أهم ما تقدمه الجهات المشاركة من فرص العمل المطروحة من قبلها لمجندي الخدمة الوطنية.. وأثنى على المشاركات المقدمة في دورة المعرض هذا العام والتطور الذي شهدته.
 
وأبدى إعجابه بالمعرض من حيث التنظيم وعدد الشركات المشاركة والتجاوب من قبل المجندين وقال : " هدفنا الأساسي والرئيس من الخدمة الوطنية يكمن في بناء وإعداد فئة من الشباب المواطن المسلح بالعلم والمعرفة .. ونتمنى أن نحظى من خلال مشاركتنا في هذا المعرض باستقطاب نخبة من الشباب الراغبين بالانضمام الى القوات المسلحة ومشاركة زملائهم في شرف الدفاع عن الوطن والمساهمة في بنائه ".
 
وأضاف رئيس هيئة الإدارة والقوى البشرية "إن فرص العمل المتاحة للمجندين لدينا تشمل جميع التخصصات العسكرية في أفرع القوات المسلحة و نطمح من خلال هذا المعرض الى استقطاب أبرز وأمهر الكفاءات من الشباب المواطن المتسلح بالعلم والمعرفة ونسعى الى توفير مستقبل مشرق لهم ولعائلاتهم ونعمل معهم يدا بيد لبناء مستقبلهم ومستقبل وطننا الحبيب دولة الإمارات ".
 
وثمن دور الشركات والمؤسسات الراعية والمشاركة واهتمامهم بطرح الفرص الوظيفية للطلاب والطالبات في المعرض .. مشيرا الى أن الأمر الذي يثلج الصدر النضج والإدراك الذي نلتمسه من أبنائنا وبناتنا الذين أصبح لديهم الوعي المطلوب بشأن التخصصات التي تحتاجها دولة الإمارات العربية المتحدة في المستقبل.
 
كما زار المعرض سعادة اللواء محمد المري مدير إدارة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وأثنى على الجهود التي يبذلها القائمون على المعرض في دورته الحالية باستقطاب أبرز الشركات التي تقوم بتوفير فرص عمل لشباب الوطن.
 
ويشارك القطاع الحكومي هذا العام بنسبة 40 بالمائة من حجم المشاركة في المعرض فيما يغطي القطاع الخاص نسبة 60 بالمائة الأخرى.
 
من جانبه أكد الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أهمية مشاركة كافة الشركات والمؤسسات الوطنية بالدولة في هذا المعرض لما يعززه من روح الوطنية لدى الشباب وقال : " نتلقى من خلال الجناح المشارك لجامعة زايد طلبات مجندي الخدمة الوطنية للالتحاق بالجامعة نظرا لإلتحاقهم بالخدمة الوطنية مرحلة الثانوية مباشرة " .. موضحا أن المعرض يعد فرصة لنا للالتقاء بالطلاب لنعرض عليهم برامج البكالوريوس والماجستير في فروع الجامعة بأبوظبي ودبي".
 
وأضاف مدير جامعة زايد : " لقد استقطبنا العديد من الطلاب من خلال مشاركتنا في المعرض العام الماضي ولاحظنا من خلال المراقبة والتجربة بأن الطلبة بعد انهائهم الخدمة الوطنية يصبحون أكثر انضباطا وتقديرا للوقت من السابق حيث يتعلمون من الخدمة الوطنية أن يصبحوا مدركين أكثر لمسؤولياتهم المجتمعية والوطنية ولقد استلمنا أكثر من 200 طلب خلال اليوم الأول من المعرض هذا العام وهذا أمر مبشر بالخير حيث أننا نعتبر المعرض وسيلة للتواصل مع طلبة الجامعة الذين يقضون فترة التجنيد في الخدمة الوطنية الآن".
 
من جهتها أكدت أماني البناي مدير التوطين في قسم الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني جدية مجندي وخريجي الخدمة الوطنية ورغبتهم في الحصول على عمل يلبي طموحهم مؤكدة أن نسبة الالتزام التي وجدتها لديهم تفوق الـ 100 بالمائة.
 
وأضافت : " تأتي مشاركة بنك دبي الامارات الوطني في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية من الحس الوطني لدينا حيث أنه من واجبنا نحن كمؤسسات دعمهم للحصول على الوظائف المناسبة وتعزيز إيماننا بما تحمله الخدمة الوطنية من معان وطنية .. ومن تجربتنا السابقة فلقد لمسنا في خريجي الخدمة الوطنية الجدية والالتزام في مجال العمل ".
 
و لفتت إلى أنه في اليومين الأول والثاني من المعرض لمست الجدية لدى المجندين في البحث عن عمل حيث كان يطرحون أسئلة بكل جدية وكانت أسئلتهم تتمحور حول فرص تقدمهم بالعمل وامكانية تطورهم مهنيا في المستقبل والاستقرار الوظيفي في مكان العمل.
 
وأشارت بدرية البلوشي مسؤولة التوطين في البنك التجاري الدولي الى أن هذه هي المشاركة الثانية للبنك في المعرض ولاحظت مدى التطور والنمو الذي أحرزه هذا المعرض مقارنة بالعام الماضي .. وقالت : " مازالت لدينا البيانات التي جمعناها العام الماضي ومازلنا نستخدمها حتى الآن حيث لمسنا اهتمام الشباب الذكور بالعمل في القطاع المصرفي الذي يستقطب عادة بطبيعته الإناث أكثر".
 
وأضافت : " لقد ساهم معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في مساعدتنا على إيجاد شباب جادين للعمل في جميع إمارات الدولة " .. مشيرة الى أن مجندي الخدمة الوطنية هم من الشباب الذين يسعون الى التطور ولديهم الإصرار على العمل والمبادرة في تنمية الوطن حيث تعزز الخدمة الوطنية لديهم روح الإنتماء وأصبحنا نسعى إلى توظيفهم لانضباطهم وحسن سلوكهم".
 
وجاءت مشاركة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية الثاني بهدف التعريف بالبرنامج النووي السلمي لدولة الإمارات العربية المتحدة وإتاحة الفرصة أمام الراغبين بالانضمام الى الكادر الوظيفي للمؤسسة وشركة نواة للطاقة - الذراع التشغيلية للمؤسسة وكذلك للراغبين باستكمال الدراسات العليا ضمن برامج المنح الدراسية و"رواد الطاقة".
 
وتأتي هذه المشاركة في إطار سعي المؤسسة الدؤوب لإعداد الجيل القادم من قادة صناعة الطاقة النووية من أجل ضمان استدامة توفير الطاقة النووية الآمنة والموثوقة والصديقة للبيئة لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي لدولة الإمارات.
 
وبحلول العام 2020 سيصل عدد موظفي مؤسسة الامارات للطاقة النووية وشركة نواة للطاقة الى 2500 موظف وموظفة وبنسبة توطين تفوق الـ 60 بالمائة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-03-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1108

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره